أعلنت وزارة الصحة في غزة عن سقوط "17997 شهيدًا و49229 جريحًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي".

اعلان

انتشل سكان قطاع غزة مصابين من تحت أنقاض مبنى في خان يونس دمرته غارة إسرائيلية مع احتدام المعارك حول المدينة الرئيسية بجنوب قطاع غزة يوم الأحد.

وأظهرت الصور أيضًا المنشورات التي أسقطتها القوات الإسرائيلية في خان يونس.

ودخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة شهرها الثالث وسط غياب أي أفق للحل.

مصابون تحت الأنقاض

وقال الفلسطيني أحمد عبد الوهاب: "كانوا مثل أي شخص عادي آخر، يصلون في الليل وينامون، وهو أمر طبيعي في غزة. لقد أدينا صلاة العشاء واستيقظنا والسقف يسقط على رؤوسنا. بدأنا نبحث عن الأحياء منهم والذين ماتوا".

وأضاف: "جاء الدفاع المدني وأخرجنا من تحت الأنقاض بأفضل ما في وسعه، وهذا ما بقي، ثلاثة طوابق من الركام على الأرض، والناس تحتها".

شاهد: الآلاف يتظاهرون في المغرب ضدّ "الإبادة" في غزةتحت ضغط الرقابة العسكرية.. يديعوت أحرنوت تتراجع عن نشر عدد جرحى الجيش الإسرائيلي في غزة (فيديو)

وتابع قائلًا: "هناك أكثر من عشرة شهداء في المكان غير المصابين. هناك ثلاثة طوابق فوق بعضها البعض والناس تحت الأنقاض، من سيخرجهم؟ جثثهم ستكون متحللة".

وأعلنت وزارة الصحة في غزة عن سقوط "17997 شهيدًا و49229 جريحًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي".

ولفتت الوزارة إلى أن "الجرحى في شمال قطاع غزة محاصرون وينزفون حتى الموت". وأضافت: "خلال الساعات الماضية الاحتلال ارتكب 21 مجزرة وأباد عائلات بكاملها".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شهادات وأرقام صادمة: بعد القصف والدمار والحصار.. القناصة الإسرائيليون يعتلون أسطح المستشفيات في غزة حرب غزة: معارك ضارية بين كتائب القسام والجيش الإسرائيلي.. ومعطيات جديدة عن خسائر إسرائيل في الحرب شاهد: روس يسبحون في بحيرة متجمدة في سيبيريا طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة غزة: غاراتٌ لا تهدأ.. 17700 فلسطيني قضوا تحت القصف ونتنياهو يتوعد باستئناف الحرب "العادلة" تستمر التغطية| فيتو أمريكي يعطل تمرير مشروع في مجلس الأمن لوقف فوري لإطلاق النار في غزة اليونيسف: غزة أخطر مكان في العالم.. مليون طفل فلسطيني هُجّروا قسرا من بيوتهم إلى حيث لا ماء ولا غذاء شاهد: ولادة نادرة لتمساح أبيض في فلوريدا مسؤول إسرائيلي يدعو لدفن الأسرى الفلسطينيين وهم أحياء في غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: معارك ضارية بين كتائب القسام والجيش الإسرائيلي.. ومعطيات جديدة عن خسائر إسرائيل في الحرب يعرض الآن Next شهادات وأرقام صادمة: بعد القصف والدمار والحصار.. القناصة الإسرائيليون يعتلون أسطح المستشفيات في غزة يعرض الآن Next السودان يعلن 15 دبلوماسيًا إماراتيًا أشخاصًا غير مرغوب فيهم يعرض الآن Next شاهد: الآلاف يتظاهرون في المغرب ضدّ "الإبادة" في غزة يعرض الآن Next عاجل. الأرجنتين: تنصيب اللبيرالي واليميني المتطرف خافيير ميلي رسميا رئيسا للجمهورية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى فلسطين حركة حماس مظاهرات الإمارات العربية المتحدة الضفة الغربية إيران جرائم حرب Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى فلسطين حركة حماس My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى فلسطين حركة حماس مظاهرات الإمارات العربية المتحدة الضفة الغربية إيران جرائم حرب إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى فلسطين حركة حماس یعرض الآن Next قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد ثمانية فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة

استشهد ثمانية فلسطينيين وأصيب آخرون بجروح مختلفة اليوم، في قصف إسرائيلي استهدف منازل وتجمعات للفلسطينيين في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد ستة فلسطينيين من عائلة واحدة، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزلهم في مدينة رفح، كما استشهدت فلسطينية في قصف إسرائيلي استهدف منزلها في مخيم جباليا شمال القطاع، فيما استشهد فلسطيني جراء قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية في حي الدرج بمدينة غزة.

في السياق ذاته، واصلت طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفها العنيف لحي الشجاعية شرق مدينة غزة، مخلفة المزيد من الشهداء والجرحى، بالإضافة إلى تدمير البنية التحتية ومئات المنازل.

مقالات مشابهة

  • بعد هجوم الجهاد.. أوامر إخلاء إسرائيلية في خان يونس
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: خنقنا حماس في غزة
  • السلطة الفلسطينية تطالب باجتماع عربي طارئ لبحث الحرب على غزة
  • استشهاد ثمانية فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • سكان جنوب غزة ورحلة نزوح لا تنتهي: الآلاف يفرون من الملاجئ بعد المنازل
  • سقوط عشرات الشهداء إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة ومسجد في الشجاعية
  • حرب غزة: قصف إسرائيلي على مناطق جنوب القطاع وإيران تهدد بخيارات شاملة إذا شنت تل أبيب حربا على لبنان
  • الجيش الإسرائيلي ينشر المزيد من اللقطات لقوات لواء ناحال في منطقة رفح
  • القوات الإسرائيلية تعتزم البقاء على حدود القطاع مع مصر في محور فيلادلفيا وفق إعلام إسرائيلي