كشف الجيش الإسرائيلي اليوم السبت الحصيلة الجديدة لقتلاه منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر، وخلال توغله البري في غزة، في وقت يعتقد مراقبون أن أعداد القتلى أكبر من ذلك.

وفي تحديث لبياناته على موقعه الرسمي اليوم الثلاثاء، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 426 عسكريا في صفوفه منذ السابع من أكتوبر وخلال المواجهات في غزة، بينهم ضباط وجنود.

وقد توفي الملازم نتانئيل مناحيم إيتان الذي أصيب بجروح بالغة يوم الجمعة الماضي في معركة غزة متأثرا بجراحه، وفق ما ذكر الإعلام العبري.

هذا وأكد الناطق باسم "كتائب القسام" أبو عبيدة، في كلمة مسجلة اليوم الأحد، تدمير 180 آلية عسكرية وقتل عشرات الجنود الإسرائيليين على محاور التوغل في قطاع غزة منذ استئناف القتال مطلع ديسمبر الجاري.

إقرأ المزيد تحديث مستمر لساعات المساء.."القسام" و"السرايا" تعلنان قتل عشرات الجنود في خانيونس والشجاعية وجباليا

ودخلت الحرب على غزة يومها الـ65 حيث تستمر القوات الإسرائيلية في قصف مدن ومحافظات شمال وجنوب القطاع، وسط اشتباكات عنيفة ومخاوف دولية من تفاقم الكارثة الإنسانية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاستيطان الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة تويتر حركة حماس طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة كتائب القسام

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 38 ألفا و295 شهيدا منذ «7 أكتوبر»

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38 ألفًا و295 شهيدًا، و88 ألفًا و241 مصابًا منذ السابع من أكتوبر الماضي، بحسب ما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل قبل قليل.

وقالت إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 4 جرائم حرب ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 52 شهيدًا و208 مصابين خلال الـ24 ساعة الماضية.  

وأشارت إلى سقوط 27 شهيدا وأكثر من 53 مصابا حصيلة ضحايا مجزرة الاحتلال  الإسرائيلي بحق النازحين في منطقة عبسان شرق خان يونس جنوبي غزة، و لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38 ألفا و295 منذ بدء الحرب
  • مقتل جندي.. الجيش الإسرائيلي يعلن انتهاء عملياته في الشجاعية
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 38 ألفا و295 شهيدا منذ «7 أكتوبر»
  • مقتل جندي إسرائيلي من الكوماندوز بمعارك وسط قطاع غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي من وحدة خاصة في معارك غزة
  • تقرير يكشف تقديرات الجيش الإسرائيلي بشأن أنفاق حماس بعد 9 أشهر من الحرب
  • جيش الاحتلال يكشف عن تفاصيل جديدة ويقر بفشله في 7 أكتوبر
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قرب الانتهاء من تحقيقات "7 أكتوبر"
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 38 ألفا و193
  • أبو عبيدة يعلن تجنيد آلاف المقاتلين الجدد في كتائب القسام ويتوعد الجيش الإسرائيلي