أدلى المهندس الاستشاري حمادة تغيان أبو عيطة، القائم بأعمال نقيب المهندسين بأسيوط، اليوم بصوته في أول أيام التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، بمقر لجنته الانتخابية بمدرسة البطل صلاح سالم بمدينة منفلوط.

ووجه "أبو عيطة" الدعوة لجموع المهندسين من أعضاء النقابة للإدلاء بأصواتهم باللجان الانتخابية، وإدراك حجم التحديات المحدقة بالبلاد والحفاظ على مقدرات وطننا الغالي ومكتسباته، مؤكدًا أن المشاركة الفعالة في الانتخابات الرئاسية تهدف لرسم مستقبل مصر خلال السنوات القادمة، لافتًا أن الانتخاب هو حق دستوري لكل مواطن ووسيلة لكي يثبت المصريون للعالم أجمع وحدة قوة الشعب المصري وقدرته على صنع مستقبله وتقرير مصيره.

وأشاد المستشار الإعلامي للنقابة هيثم محمد ثابت بحرص المواطنين على المشاركة في العرس الديمقراطي الذي تشهده البلاد بدءًا من اليوم الأحد حتى يوم الثلاثاء، مؤكدًا أن تلك المشاركة الكثيفة تبعث برسالة واضحة للعالم كله، بأن شعب مصر على درجة عالية من الوعي والتحضر وإدراك حقوقه ومعرفة واجباته الدستورية والقيام بها من أجل استكمال مسيرة البناء والتنمية، ومتمنيًا أن تُكلل تلك الأيام الديمقراطية الجديدة بالمزيد من النهضة والخير لوطننا الغالي.

يُذكر أن محافظة أسيوط قد استعدت للانتخابات الرئاسية بـ 451 لجنة فرعية و 15 لجنه عامة موزعة علي مراكز المحافظة، من مركز ديروط شمالا حتي صدفا والغنايم جنوبا، بإجمالي عدد ناخبين مقيدين يصل إلى 2 مليون و955 ألف و21 ناخب لهم حق التصويت في الانتخابات الرئاسية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2023 الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات المصرية في الخارج التصويت الحضور انتخابات المصريين بالخارج بدء التصويت تصويت المصريين بالخارج غلق اللجان فتح اللجان فی الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

إيران.. اعتقال عناصر كانت بصدد تنفيذ عمليات «إرهابية»

أعلنت وزارة الاستخبارات الإيرانية، الأحد، اعتقال عناصر كانت بصدد تنفيذ عمليات "إرهابية" خلال الانتخابات الرئاسية.

وأفاد مساعد وزير الداخلية الإيراني لشؤون الأمن والشرطة مجيد مير أحمدي "باعتقال عناصر أرسلوا إلى البلاد قبل الانتخابات ورتبوا لعمليات إرهابية".

وأضاف: "من ضمن ترتيباتهم دعوات للحضور في 1000 ميدان باسم أنصار أحد المرشحين، دون علم المرشح ليحتفلوا بالنصر المسبق، والتي باءت بالفشل بسبب عدم ترحيب الشعب بها".

وتابع: "خطَّطت الحركات والجماعات الإرهابية لخلق أجواء من الانفلات الأمني في البلاد خلال فترة الانتخابات من خلال تنفيذ عمليات إرهابية وإثارة القلق والترهيب بين الناس لمنعهم من المشاركة في الانتخابات".

وأعلنت وزارة الداخلية الإيرانية عن جولة ثانية من انتخابات الرئاسة يوم الجمعة المقبل مع عدم حصول أي مرشح على 50 في المئة من أصوات الناخبين.

يذكر أن نسبة المشاركة في الجولة الاولى من الانتخابات الرئاسية بلغت أربعين في المئة.

لم تكن هناك سوى جولة إعادة واحدة من الانتخابات الرئاسية في تاريخ إيران، في عام 2005، عندما تفوق محمود أحمدي نجاد على الرئيس السابق أكبر هاشمي رفسنجاني.

جولة ثانية.. «الداخلية الإيرانية» تكشف موعد الإعادة بين «بزشيكان» و«جليلي»

الشرارة التي ستشعل المنطقة.. إيران تحذر إسرائيل: «اجتياح لبنان يعني نشوب حرب مدمرة»

انتهاء التصويت وإغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر المقبل
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو للمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر القادم
  • الداخلية الفرنسية: 59.39% نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية خلال الجولة الأولي
  • %25.90 أحدث نسبة معلنة للمشاركة في الانتخابات الفرنسية الجارية
  • قوجيل يدعو للمشاركة بقوة في الإنتخابات
  • إيران.. اعتقال عناصر كانت بصدد تنفيذ عمليات «إرهابية»
  • لجنة الانتخابات بموريتانيا: 11.08% نسبة المشاركة الوطنية في عملية الاقتراع حتى ظهر اليوم
  • جليلي وبيزشكيان يتنافسان في جولة الإعادة الرئاسية في إيران
  • انطلاق الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • انتخابات تشريعية فرنسية مبكرة.. فما خصوصيتها وكيف سيتم التصويت؟