شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الكشف عن خطة سعودية جديدة للإطاحة بأعضاء في مجلس الرئاسي وكل أعضاء الحكومة، الجديد برس كشف المستشار الإعلامي للجنرال علي محسن الأحمر، عن ترتيبات سعودية لإجراء تغييرات في هيكل السلطة الموالية لها ممثلة بمجلس .،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الكشف عن خطة سعودية جديدة للإطاحة بأعضاء في مجلس الرئاسي وكل أعضاء الحكومة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الكشف عن خطة سعودية جديدة للإطاحة بأعضاء في مجلس...

الجديد برس:

كشف المستشار الإعلامي للجنرال علي محسن الأحمر، عن ترتيبات سعودية لإجراء تغييرات في هيكل السلطة الموالية لها ممثلة بمجلس القيادة، تتضمن الاطاحة بأعضاء في المجلس وتسليم الحكومة للمجلس الإنتقالي المدعوم إماراتياً.

وقال الصحفي والقيادي في حزب الإصلاح سيف الحاضري في تغريدة على حسابه بموقع (تويتر): “ترتب الشقيقة السعودية مسرحية جديدة للإطاحة بأعضاء في مجلس القيادة وكل أعضاء الحكومة..”.

وأضاف: “الشقيقة تسعى لتقديم نفسها أنها منقذ من خلال إحداث تغيير جديد في هيكل سلطات الدولة بعد مسرحية الإطاحة بهادي ونائبه”.

مؤكداً أن “مكتب السفير بدأ بالتواصل مع أعضاء مجلسي النواب والشورى وطلب حضورهم للرياض وكذلك حضور كامل أعضاء مجلس القيادة وبعض قادة الأحزاب”.

موضحاً أن “الأفكار الجديدة للشقيقة تهدف إلى الإطاحة بشخصيات من مجلس القيادة..”.

ولم يستبعد الحاضري “الإطاحة بأي من قيادات المليشيات المسلحة”، في إشارة ضمنية إلى عيدروس الزبيدي وطارق صالح وعبدالرحمن المحرمي وفرج البحسني.

وقال الحاضري إنه وفقاً لمصادر حكومية وسياسية متعددة فإن السعودية ترتب لتسليم الحكومة للمجلس الانتقالي وإحداث تغييرٍ في المجلس القيادي من الثمانية إلى 5 مع مقترح تحويله إلى ثلاثة.

كاشفاً عن سعي السعودية إحداث تغييرات واسعة في قوات حزب الإصلاح، متوقعاً إقصاء الأخير من مفاصل السلطة الموالية للرياض.

وقال إن تلك التغييرات ستمررها السعودية عبر مجلس النواب والشورى الموالين لها، قبل أن تطوي صفحتهما إلى الأبد.

وأضاف أن “السعودية أو السفير السعودي لا ينظرون إلى مجلس النواب اليمني باعتباره مؤسسة دستورية تشريعية معني بحماية دستور وسيادة البلاد وقوانينها، بل يرونه مجرد أداة لتمرير سيناريوهات تدمير مؤسسات الشرعية وتسليمها لمكونات مسلحة (مليشيات) تعبث بالبلاد”، حسب قوله.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مجلس القیادة

إقرأ أيضاً:

القيادة العامة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من الدورات العسكرية المتخصصة

الوطن| متابعات

احتفلت إدارة التدريب بالقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية بتخريج دفعة جديدة من الدورات العسكرية المتخصصة، والتي شملت دورات تعبوية وفنية وتخصصية.

أقيم الحفل في مقر إدارة التدريب ببنغازي، بحضور عدد من القيادات العسكرية، من بينهم الفريق أول خيري التميمي الأمين العام للقيادة العامة، والفريق ركن صدام خليفة حفتر رئيس أركان القوات البرية، والفريق ركن خالد خليفة حفتر رئيس أركان القوات الأمنية، بالإضافة إلى ممثلين عن الجهات الأمنية.

وأكد اللواء جمال فرحات، مدير إدارة التدريب، أن هذه الدورات تمثل إضافة نوعية للتدريب العسكري، وتستهدف مختلف وحدات القوات المسلحة.

كما أشار إلى أن الخريجين سيتم توزيعهم على الوحدات العسكرية المختلفة، مؤكداً استمرار القيادة في تنظيم المزيد من الدورات المتخصصة لرفع الكفاءة القتالية.

الوسومالقوات البرية القيادة العامة للقوات المسلحة حفتر ليبيا

مقالات مشابهة

  • كاميرا متقدمة وعمر بطارية أطول.. الكشف عن تحديثات جديدة في ”آيفون 16”
  • الجاني عاد من السعودية..الكشف عن جريمة قتل 4 من أسرة واحدة في السحول
  • القيادة العامة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من الدورات العسكرية المتخصصة
  • العرفي: سحب المحافظ الجديد قرارات “غفار” ضربة موجعة للمجلس الرئاسي
  • رئاسة البرلمان تناقش مع رئيس الحكومة ومدير صندوق التنمية عدداً من الملفات
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل
  • الكبير: مجلسا النواب والدولة قاما بتنصيب محافظ جديد خوفاً من المجلس الرئاسي
  • صناعة سعودية.. السعودية تبيع اسلحة متطورة للجيش الأمريكي ”شاهد”
  • مجلس النواب يرد على بيان المجلس الرئاسي بشأن قانون المحكمة الدستورية العليا
  • مجلس الحكومة ينعقد الخميس لمناقشة مشاريع قوانين ومراسيم جديدة