شهدت لجنة مدرسة هدى شعراوي التجريبية، في منطقة حدائق حلوان، إقبالا من المواطنين، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تعقد غرفتي عمليات مركزية و إعلامية، وذلك لمتابعة ورصد مسار الانتخابات الرئاسية، على مدار الثلاث أيام، من الأحد للثلاثاء، في ظل إعلان الانعقاد الدائم منذ اللحظة الأولى، وحتي نهاية العملية الانتخابية.

و تصدر التنسيقية- من خلال المركز الإعلامي الإعلامي- عدة أخبار وتقارير، على مدار اليوم،  وتنشر تباعا على صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي والموقع الرسمي المعتمد، ترصد فيها مجريات العملية الانتخابية، في ظل دعوتها الرئيسية لجموع الشعب المصري للنزول والمشاركة في الادلاء بأصواتهم، أيا كان المرشح الرئاسي الذى يختارونه.

وتجرى الانتخابات الرئاسية داخل البلاد لمدة ثلاثة أيام بدءاً من اليوم الأحد حتى الثلاثاء، في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر الجاري، ويبلغ عدد لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم 11 ألفا و 631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيا، ويبدأ التصويت من الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024

إقرأ أيضاً:

4 مرشحين في انتخابات الرئاسة الإيرانية اليوم

تنطلق اليوم انتخابات الرئاسة في إيران المقرر أن يشارك فيها أكثر من 61.5 مليون إيراني تزيد أعمارهم عن 18 عامًا للتصويت لاختيار رئيس جديد بعد مقتل الرئيس  إبراهيم رئيسي في حادث تحطم طائرته، الشهر الماضي.

ويشارك في الانتخابات الرئاسية الإيرانية 4 مرشحين هم سعيد جليلي  ومحمد باقر قاليباف ومسعود بزشكيان ومصطفى بورمحمدي.

إصلاحي وحيد في الانتخابات الرئاسية الإيرانية

ويشارك في الانتخابات المحافظان الأوفر حظاً، سعيد جليلي، المفاوض النووي السابق  ومحمد باقر قاليباف، رئيس البرلمان، بينما مصطفى بورمحمدي هو رجل الدين الوحيد المشارك في الانتخابات، والمرشح الإصلاحي الوحيد هو مسعود بزشكيان جراح القلب البالغ من العمر 69 عاماً.

وقبل ساعات من انطلاق الانتخابات الإيرانية انسحب اثنان من المرشحين المحافظين الخمسة المسموح لهم بالترشح من قبل مجلس صيانة الدستور وهم أمير حسين قاضي زاده هاشمي، وهو من أنصار رئيسي، وعلي رضا زاكاني، رئيس بلدية طهران.

ويذهب المرشحون إلى جولة الإعادة إذا لم يحصل أي من المرشحين الأربعة في السباق على 50% من الأصوات في الجولة الأولى.

 

مقالات مشابهة

  • إيران تجري جولة ثانية من انتخابات الرئاسة
  • إيران تعلن أحدث نتائج انتخابات الرئاسة لاختيار خليفة إبراهيم رئيسي
  • الموريتانيون يدلون بأصواتهم في انتخابات الرئاسة
  • انتخابات إيران.. إقبال كثيف وتمديد الاقتراع 4 ساعات
  • انتخابات إيران .. إقبال كثيف وتمديد الاقتراع 4 ساعات
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم في انتخابات بلادهم الرئاسية
  • 4 مرشحين في انتخابات الرئاسة الإيرانية اليوم
  • بدء انتخابات الرئاسة الإيرانية خارج البلاد رسميا
  • إقبال كثيف من المواطنين على مصيف جمصة بالدقهلية
  • أول تعليق رسمي من اليكتي على تحديد موعد انتخابات كردستان