نشرت كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، اليوم الأحد، مقطع فيديو يوثق توجيهها ضربات لـ قوات وآليات الاحتلال المتوغلة في محاور مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وكانت كتائب القسام، أعلنت اليوم الأحد، استهدف ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة الياسين 105 شرق حي الزيتون بمدينة غزة.

وأضافت كتائب القسام، في بيان عسكري: "استهدفنا 5 دبابات صهيونية وناقلة جند و3 جرافات عسكرية بقذائف الياسين 105 بحي الشجاعية شرق غزة”.

وأوضحت أنها قصفت تحشدات قوات الاحتلال المتوغلة في محاور مدينة غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وكانت كتائب القسام، أعلنت استهداف 4 دبابات ميركافا وجرافة عسكرية من نوع D9 في شارع الجلاء بمدينة غزة بالقذائف المضادة للدروع.

كما أعلنت تفجير عبوة برميلية كبيرة مضادة للأفراد في العشرات من جنود الاحتلال وإيقاعهم جميعاً بين قتيل وجريح في منطقة المعرّي شمال شرق مدينة خان يونس.

وأضافت كتائب القسام، في بيان عسكري، “عاود مجاهدونا التقدم باتجاه القوة التي تم سحقها بالعبوة البرميلية المضادة للأفراد في منطقة المعري شمال شرق خان يونس والمكونة من 15 جندياً صهيونياً فوجدوهم قتلى عدا 2 منهم فأجهزوا عليهم وعاد المجاهدون إلى قواعدهم بسلام”.

أبو عبيدة: القادم أعظم

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، تدمير 180 آلية عسكرية إسرائيلية جزئيا أو كليا خلال 10 أيام، مؤكدا قتل عددا كبيرا من الجنود الإسرائيليين بشكل محقق.

وأضاف أبو عبيدة، في بيان عسكري: “مجاهدونا هاجموا الآليات الصهيونية بقذائف الياسين 105 والتاندوم وعبوات الشواظ.. وهاجمنا قوات راجلة متحصنة في البنايات بقذائف مضادة للأفراد وأجهزنا عليها من مسافة صفر”.

وتابع: “كتائب القسام قصفت مناطق عدة في غلاف غزة وعسقلان بعشرات الصواريخ المتنوعة، وتصدينا لقوات العدو المتمركزة بمحاور ما قبل انتهاء الهدنة أو المتوغلة بمحاور جديدة”.

وأكد أبو عبيدة، أن “العدو فشل في محاور القتال وسيفشل كلما استمر عدوانه وكلما تعقدت خيبته”، مشيرا إلي أن “الهدنة المؤقتة أثبتت مصداقيتنا وأن أحدا من أسرى العدو لم ولن يخرج إلا بشروطنا”.

وأوضح أن “العدو فشل في شمال القطاع وجنوبه وسيفشل أكثر كلما استمر عدوانه وانتقل إلى مناطق أخرى من القطاع”.

وقال أبو عبيدة، إن “تكرار إعلان هدف القضاء على المقاومة كلام للاستهلاك المحلي الإسرائيلي ولإرضاء اليمين المتعطش للدماء”.

وأكد أن “العدو لا يزال يتلقى منا الضربات والقادم أعظم”.

خان يونس تتحول إلى ساحة قتال مع وصول دبابات الاحتلال لوسط المدينة تحذير عاجل لـ اليونيفيل من نزاع أوسع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

وأضاف أبو عبيدة: “نجدد التأكيد أن ما يحققه العدوان البري هو التدمير والقتل العشوائي فقط”.

ولفت إلي أن “العدو لا يزال يتلقى الضربات الموجعة والتي كان آخرها في قلب القدس وأنحاء الضفة”، مؤكدا تنفيذ “عددا كبيرا من العمليات النوعية بين مهاجمة القوات الراجلة والقنص وتفجير الألغام”.

وقال أبو عبيدة: “لا خيار أمامنا إلا القتال لمواجهة المحرقة التي يقوم بها العدو بهدف كسر إرادة شعبنا”.

ولفت إلي أن “لا العدو الصهيوني ولا داعموه يستطيعون أخذ أسراهم أحياء دون تبادل ونزول عند شروط المقاومة والقسام”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة خان يونس حماس المقاومة الفلسطينية كتائب القسام کتائب القسام أبو عبیدة خان یونس

إقرأ أيضاً:

“القسام” تعرض مشاهد من استهدافها لقوات إسرائيلية في الشجاعية وإطلاقها صواريخ تجاه مروحية (فيديوهات)

#سواليف

عرضت كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” مشاهد من إطلاقها لقذائف الهاون باتجاه القوات الإسرائيلية بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة، وإطلاق صواريخ “سام 7” تجاه مروحية إسرائيلية.

ونشر الإعلام العسكري في “القسام” مشاهد توثق “دك قوات العدو المتوغلة في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة بقذائف الهاون”، و”مشاهد لإطلاق صواريخ “سام 7″ تجاه طائرات العدو بالاشتراك مع كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني في مدينة غزة”.

كتائب القسام تنشر صورا قالت إنها لإطلاق مقاتليها بالاشتراك مع كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني صواريخ "سام 7" باتجاه طائرات إسرائيلية في مدينة غزة#الأخبار #حرب_غزة pic.twitter.com/m5CaYZPYrh

مقالات ذات صلة بيان للحزب الديمقراطي الاجتماعي حول سجن الكاتب الزعبي 2024/07/04 — قناة الجزيرة (@AJArabic) July 4, 2024

وأبان مقطع فيديو لقطات تظهر رصد قوات الجيش الإسرائيلي، ولقطات قالت “القسام” إنها توثق لحظة هبوط مروحيات إسرائيلية لإجلاء القتلى والجرحى من الجنود.

ووثق مقطع فيديو آخر مقاتلين في منزل مدمر، يطلقان صاروخين تجاه مروحية إسرائيلية، فيما تقوم الأخيرة بإلقاء البوالين الحرارية.

مشاهد لإصابة مروحية صهيونية بصاروخ أطلق من #كتائب_القسام ..

وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى .. pic.twitter.com/V6klqCxVpk

— جابر الحرمي (@jaberalharmi) July 4, 2024

"بسم الله.. الله أكبر "..

كتائب القسام تنشر مشاهد من دك قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة بقذائف الهاون.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/W3NqvSiiy3

— رضوان الأخرس (@rdooan) July 4, 2024

وأعلنت كتائب “القسام اليوم الخميس، أنها تمكنت من استدراج قوة إسرائيلية راجلة إلى عين نفق فخخت مسبقا وتفجيرها بأفراد القوة وإيقاعهم جميعا قتلى جنوبي غزة.

 وقالت “القسام” في بيانات عدة حول عملياتها ضد الجيش الإسرائيلي:

– “تمكن مجاهدو القسام من إيقاع قوة صهيونية في كمين محكم والاشتباك مع أفرادها وإيقاعهم بين قتيل وجريح في حي الشجاعية بمدينة غزة، ورصد مجاهدونا هبوط الطيران المروحي لإخلائهم”.

– “تمكن مجاهدو كتائب القسام وكتائب الشهيد عبد القادر الحسيني من إطلاق صاروخ “سام 7” تجاه طائرة مروحية من طراز “أباتشي” في سماء حي الشجاعية شرقي مدينة غزة”.

– “كتائب القسام استهدفت مقر قيادة عمليات العدو قرب موقع “ناحل عوز” شرق مدينة غزة بصواريخ “رجوم” و107″.

– “بعد عودتهم من خطوط القتال.. أبلغ مجاهدونا عن استهداف دبابتي “ميركافا 4” بقذائف “الياسين 105″ في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة”.

– “كتائب القسام استهدفت بالاشتراك مع سرايا القدس دبابة صهيونية من نوع “ميركافا 4” بعبوة “شواظ” في حي الشجاعية شرقي غزة”.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق من اليوم، مقتل ضابط برتبة نقيب وإصابة جندي وضابط آخرين بجروح خطرة في شمال قطاع غزة.

كما أكد في وقت لاحق مقتل جندي إسرائيلي من الكتيبة 101 التابعة للواء المظليين في معركة شمال قطاع غزة، وإصابة جندي احتياط من الكتيبة 8101 بجروح خطيرة خلال المعارك وسط قطاع غزة.

وفي آخر تحديث لبياناته على موقعه الرسمي، كشف الجيش الإسرائيلي أن عدد القتلى في صفوفه بلغ منذ السابع من أكتوبر 679 عسكريا، بينهم ضباط وجنود.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: تحول القسام من الدفاع للهجوم تطور نوعي غير مسبوق
  • “القسام” تعرض مشاهد من استهدافها لقوات إسرائيلية في الشجاعية وإطلاقها صواريخ تجاه مروحية (فيديوهات)
  • المقاومة في غزة توقع جنود الاحتلال في كمائن محكمة.. وتدك مستوطناته بالرشقات الصاروخية
  • مغردون: معركة الشجاعية دروس جديدة مبتكرة للمقاومة
  • القسام تقصف القوات المتوغلة بالشجاعية وترصد الخسائر فيها (شاهد)
  • القسام يقصف القوات المتوغلة بالشجاعية ويرصد الخسائر فيها (شاهد)
  • كتائب القسام وسرايا القدس تعلنان قتل جنود واستهداف آليات إسرائيلية
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف مروحية أباتشي بصاروخ سام في الشجاعية
  • لليوم الـ271.. تواصل المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال في قطاع غزة
  • معارك شرسة مع الاحتلال بحي الشجاعية.. واشتعال ناقلة جند (شاهد)