نجح مانشستر سيتي في قلب تأخره بهدف إلى انتصار بنتيجة 2-1 على حساب مضيفه لوتون تاون، مساء اليوم الأحد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب كينلورث رود، ضمن مباريات الجولة 16 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل ثنائية مانشستر سيتي برناردو سيلفا في الدقيقة 62 وجاك جريليش في الدقيقة 65، بينما سجل هدف لوتون تاون الوحيد أليجاه أديبايو في الدقيقة 45، ليعود السيتي إلى طريق الانتصارات بعد غياب 4 جولات.

وبتلك النتيجة رفع السيتي رصيده إلى 33 نقطة في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد لوتون تاون عند 9 نقاط في المركز 18.

شكل السيتي الخطورة الأولى في المباراة في الدقيقة الثانية، بتسديدة من فودين من داخل المنطقة، تألق كامينسكي في التصدي لها، وتابعها برناردو بتسديدة على الطائر مرت إلى جوار القائم، وهدأت المباراة في الدقائق التالية، حتى عاد السيتي للمحاولة من جديد في الدقيقة 19، بتسديدة قوية من خارج المنطقة عبر رودري تصدى لها كامينسكي.

وظهر السيتي من جديد في الدقيقة 27، بتسديدة أرضية قوية من فودين من على حدود المنطقة، أمسك بها كامينسكي على مرتين، ومرر بعدها جريليش بينية سحرية لألفاريز داخل منطقة الـ 6 ياردة في الدقيقة 29، ليسدد الأرجنتيني كرة مباشرة مرت إلى جوار القائم، واحتاج لوتون تاون ل33 دقيقة ليشكل أول محاولة هجومية له في المباراة، بتسديدة من تاونسيند من خارج المنطقة، أمسك بها إديرسون، ورد عليه كوفاسيتش بتسديدة من على حدود المنطقة في الدقيقة 36، ذهبت بعيدا عن المرمى.

وتبعه ووكر بتسديدة أخرى من على حدود المنطقة في الدقيقة 41، ذهبت أيضا بعيدا عن المرمى، وافتتح لوتون تاون التسجيل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، بارتقاء أديبايو لعرضية من تاونسيند، مسددا رأسية قوية سكنت الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم لوتون (1-0).

وأهدر السيتي فرصة محققة لتعديل النتيجة في الدقيقة 59، بعدما مرر أكي كرة إلى دياز إلى جواره داخل منطقة الجزاء، ليسدد البرتغالي كرة مباشرة اصطدمت بالعارضة، ونجح السيتي في تعديل النتيجة بالفعل في الدقيقة 62، بتسديدة مقوسة مميزة من برناردو من داخل المنطقة سكنت الشباك، وسرعان ما أضاف السيتي الهدف الثاني في الدقيقة 65، بعدما أرسل ألفاريز عرضية أرضية داخل المنطقة تجاه جريليش الخالي من الرقابة تماما، ليسدد كرة مباشرة سكنت الشباك.

وكاد لوتون أن يعدل النتيجة في الدقيقة 68، بتسديدة قوية من باركلي من على حدود المنطقة، مرت بقليل إلى جوار القائم، وبحث ألفاريز عن قتل المباراة في الدقيقة 79، بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، علت العارضة بقليل، لينتهي اللقاء بفوز السيتي بنتيجة 2-1.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مانشستر سيتي لوتون تاون الدوري الانجليزي الممتاز الدوري الإنجليزي برناردو سيلفا من على حدود المنطقة فی الدقیقة لوتون تاون قویة من

إقرأ أيضاً:

مانشستر سيتي يفوز بصعوبة على فولهام بالدوري الإنجليزي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي فوزًا صعبًا على نظيره فولهام بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجاري 2024/2025.

شاهد.. كوفاسيتش يقلب الطاولة على فولهام

تقدم أندرياس بيريرا لفولهام في الدقيقة 26 من عمر الشوط الأول، بينما سجل هدف التعادل لمانشستر سيتي اللاعب ماتيو كوفاتشيتش في الدقيقة 32، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

بينما نجح كوفاتشيتش في تسجيل الهدف الثاني لمانشستر سيتي لتصبح النتيجة 2/1، وأحرز جيريمي دوكو الهدف الثالث في الدقيقة 82 من عمر الشوط الثاني، وقلق رودريجيو مونيز النتيجة بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 88، لتنتهي المباراة بفوز السيتي بنتيجة 3/2.

بهذا الفوز، يرتفع رصيد مانشستر سيتي للنقطة 17 في وصافة ترتيب الدوري الإنجليزي للموسم الجاري 2024/2025، بينما يتجمد رصيد فولهام عند النقطة 11 في المركز السادس.  

وكان مانشستر سيتي قد بدأ المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: إيديرسون.

خط الدفاع: مانويل أكانجي، روبن دياز، جفارديول، ريكو لويس.

خط الوسط: ماتيو كوفاسيتش، إلكاي جوندوجان، بيرناردو سيلفا.

خط الهجوم: فيل فودين، إيرلينج هالاند، جاك جريليش.

مقالات مشابهة

  • هدف لاعب مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي يثير تفاعلا
  • بالفيديو.. أرسنال ومانشستر سيتي يتقاسمان وصافة الدوري الإنجليزي
  • مانشستر سيتي يخطف فوزًا صعبًا أمام فولهام في الدوري الإنجليزي
  • السيتي يعود إلى «سكة الانتصارات» في «البريميرليج»
  • مانشستر سيتي يفوز بصعوبة على فولهام بالدوري الإنجليزي
  • مانشستر سيتي يحقق فوزًا مثيرًا أمام فولهام في الدوري الإنجليزي «فيديو»
  • تشكيل مانشستر سيتي أمام فولهام في الدوري الإنجليزي
  • تشكيل مانشستر سيتي ضد فولهم في الدوري الإنجليزي اليوم
  • تشكيل مانشستر سيتي الرسمي أمام فولهام في الدوري الإنجليزي
  • مشاهدة مباراة مانشستر سيتي وفولهام بث مباشر في الدوري الإنجليزي اليوم