قال اللواء محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان، إن الصوت الانتخابي واجب وطني على كل مواطن، ولجان الانتخابات اليوم شهدت إقبال واضح من الشعب المصري، وهو ما يدل على أن الشعب المصري يصطف أثناء التحديات، ومصر تواجه تحديات عديدة وكثيرة، ومنها تحديات في البيئة الأمنية بصورة سريعة ومتلاحقة. 

حديث حول الانتخابات الرئاسية 

وأضاف "الشهاوي"، خلال لقاء خاص عبر قناة "تن" في تغطية خاصة للانتخابات الرئاسية، أن مصر تواجه 12 تحدي داخلي و 9 تحديات خارجية، لافتا إلى أن الشعب المصري اليوم وهو خارج على صناديق الاقتراع بموجب 11600 صندوق وكل صندوق عليه قاضي وهو ما يؤكد على وجود نزاهة وشفافية.

 

وتابع: "كل واحد يعطي صوته لمن يريد، ولكن لازم الناس تدي صوته لرئيس يكون بحجم مصر ويدرك التحديات، وإدراك التحديات أول مرتكز من مرتكزات إدراك التحديات، وإزاي إحنا لقينا التحديات على حدودنا المختلفة". 

واستكمل، أن مصر تحتاج لزعيم يقوم بالتنمية وخلال الفترة الماضية مصر أنفقت أكثر من 10 ترليون جنيه في 30 ألف مشروع في 9 سنوات وهو ما يصب في صالح الأمن القومي، وعلى رأسها مشروع حياة كريمة، والذي ساعد في استفادة 58 مليون مواطن مصري في 4500 قرية للنهوض بمستوى حياتهم. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية اللواء محمد الشهاوي التحديات الشعب المصري

إقرأ أيضاً:

إسلام عفيفي: الحكومة الجديدة أمامها تحديات كثيرة والهدف الأساسي رضا المواطن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الكاتب الصحفي إسلام عفيفي، إن الحكومة الجديدة أمامها تحديات كثيرة في المرحلة القادمة والهدف الأساسي هو رضا المواطن، موضحا أن هناك ارتياحا كبيرا للأسماء المطروحة في التشكيل الوزاري مع وجود تغيير كبير يستشعر الجميع منه بالفعل اختيار كفاءات ذات قدرات لتنفيذ التكليفات ومواجهة التحديات المطروحة.

وأضاف إسلام عفيفي، في لقاء مع فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الأربعاء، أن الحكومة السابقة كانت حكومة أزمات وأدت الكثير من المهام وتعاملت مع عدد كبير من الأزمات بينما الحكومة الجديدة ستعمل على مسارات لاستكمال ما بدأناه من مشوار بناء الجمهورية الجديدة والتركيز على التحديات الموجودة بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي والأولويات بضبط الأسواق وخفض الأسعار.

كما تابع إسلام عفيفي، أن التصدي للعمل العام في ظل التحديات الدولية والمحلية صعبة وخاصة مع المتابعة والمسائلة القانونية ومتطلبات الشعب الكثيرة.
 

مقالات مشابهة

  • وكيل «قوى النواب»: الحكومة الجديدة أمامها تحديات كبيرة وأتت في وقت صعب
  • النائبة نورا علي: الحكومة أمامها تحديات كبيرة تتطلب تحركات سريعة
  • مصر أكتوبر لـ"الحكومة الجديدة": تنتظركم تحديات جسام فلا تخيبوا آمال الشعب المصري
  • قطع الكهرباء وسد النهضة والدعم.. تحديات تنتظر الحكومة الجديدة بعد حلف اليمين
  • إسلام عفيفي: الحكومة الجديدة أمامها تحديات كثيرة والهدف الأساسي رضا المواطن
  • عاجل-مصادر: "أسامة الأزهري" وزيرًا للأوقاف خلفًا للدكتور "محمد مختار جمعة"
  • رضا الشعب والملف الاقتصادي.. أمين تنظيم مستقبل وطن يوضح أبرز التحديات أمام الحكومة الجديدة
  • التغيير الوزاري في مصر.. تحديات اقتصادية وسياسية وإقليمية ودولية
  • النائب كريم السادات: التحديات الراهنة تحتاج من الحكومة المرتقبة جهودا استثنائية
  • تحالف الأحزاب: الحكومة المرتقبة أمام تحديات غير مسبوقة وتتطلب أفكارا مبدعة