قال الشيخ عبدالله جهامة رئيس جمعية مجاهدي سيناء، إنه اللجان شهدت زحاما غير عادي، وسيستمر غدا وبعد غد، وأبناء سيناء سافروا مسافة 150 كيلومترا للإدلاء بأصواتهم، وهذا يدل على وعي وحب.

وأضاف خلال مدخلة هاتفية مع قناة إكسترا نيوز، أن الحقيقة الناس حين سألناهم من ستنتخبون قالوا الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحين سألنا لماذا، قالوا إن الرجل أقام إنجازات غير مسبوقة في سيناء خلال السنوات العشر الماضية، وهناك إرادة حقيقية لتنمية سيناء تنمية حقيقية، وسننتخبة ليكمل المسيرة والإنجازات.

وأوضح أن الجهد المبذول من الدولة الفترة الماضية في سيناء جعل جميع أهالي سيناء يحتشدون حول اللجان، رجالا ونساء وشباب، وهذه المشاهد نراها للأول مرة، وتثبت ولاء وانتماء أهالي سيناء للدولة المصرية.

ولفت إلى أن هناك توجه غير عادي من المصريين إلى صناديق الاقتراع للمحافظة على استقرار رأس الدولة، لاستمرار الاستقرار الأمني والحفاظ عليه، وحين نرى الحرائق في الدول حولنا نقول شكرا للأمن المصري والقوات المسلحة.

وذكر أن الحافلات تتدفق على معبر رفح منذ 7 أكتوبر، وهذه عادة الشعب المصري، هو شعب معطاء ويدعم كل الدول العربية، من خلال توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأشاد بتغطية قناة "إكسترا نيوز" على مستوى لجان الجمهورية خلال عملية الانتخابات.

المدن الجديدة 

وأكد أن التنمية في سيناء كانت مستمرة حتى في ظل الإرهاب، ورأينا المدن الجديدة في سيناء والسكة الحديد التي تربط ميناء العريش بميناء نويبع، وقضينا على الإرهاب إلى لا عودة.

ولفت إلى أن المرأة المصرية خرجت اليوم في طوابير لحرصها على الاستقرار الأمني، وحرصها على سلامة زوجها وأبنائها في ظل الاستقرار الأمني، لأننا عنينا في السنة التي اختطفت فيها مصر من الانفلات الأمني.


وشدد على أن الرئيس السيسي له مواقف كثيرة مشرفة في الأحداث الأخيرة في غزة، حين رفض تهجير الفلسطينيين ورفض التفريط في أي ذرة رمال من سيناء، وشدد على أن أبناء سيناء لم يتأخروا في دعم إخوانهم في غزة، ونحن لا نريد تكرار نكبة 1948، ولن نرضى أن تفرغ غزة من سكانها وتتحول لمستوطنات إسرائيلية، ونتعجب من موقف الدول الغربية وبخاصة أمريكا، التي تتحدث كل يوم عن حقوق الإنسان ولا تفعل شيئا للأطفال الذين يقتلون في غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أبناء سيناء إكسترا نيوز الانتخابات التنمية الدول العربية السكة الحديد فی سیناء

إقرأ أيضاً:

الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بانتخابات الرئاسة (شاهد)

بدأ الإيرانيون التصويت لاختيار رئيس جديد الجمعة بعد وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم طائرة هليكوبتر، إذ يختارون من بين مجموعة من أربعة مرشحين موالين للزعيم الأعلى جرى اختيارهم بضوابط محددة وسط تزايد حالة السخط العام.

 

بلينكن : الولايات المتحدة فرضت عقوبات جديدة تستهدف إيران ردا على التصعيد النووي إيران توقع مذكرة تفاهم مع موسكو لاستيراد الغاز من روسيا

وعرضت فضائية "يورونيوز " تقريرا يعرض فيديو للإيرانيين وهم يدلون بأصواتهم في العراق بانتخابات بلدهم.

وأدلى عشرات الإيرانيين بأصواتهم في السفارة الإيرانية في بغداد، ويأتي التصويت يوم الجمعة في أعقاب حادث تحطم المروحية التي أودت بحياة الرئيس الايراني.

 

 

امن الانتخابات هذه المرة مع تصاعد التوتر في المنطقة بسبب الحرب بين إسرائيل وكل من حليفتي إيران حركة حماس في غزة وجماعة حزب الله في لبنان، فضلا عن زيادة الضغوط الغربية على طهران بشأن برنامجها النووي الذي يحقق تقدما متسارعا.

 

ورغم استبعاد أن تؤدي الانتخابات إلى تحول كبير في سياسات النظام الإيراني، فإن نتائجها قد تلقي بظلالها على اختيار خليفة المرشد الإيراني علي خامنئي البالغ من العمر 85 عاما والذي يشغل المنصب منذ 1989.

 

ودعا خامنئي إلى إقبال كبير على التصويت لتبديد الأزمة التي تواجه شرعية النظام بسبب السخط الشعبي إزاء الصعوبات الاقتصادية وتقييد الحريات السياسية والاجتماعية.

 

وقال خامنئي للتلفزيون الرسمي بعد الإدلاء بصوته "متانة وقوة وكرامة وسمعة الجمهورية الإسلامية تعتمد على التواجد الشعبي... الإقبال الكبير ضرورة قصوى".

 

وتراجعت نسبة إقبال الناخبين على مدى السنوات الماضية، وسط استياء السكان الذين يشكل الشباب أغلبيتهم إزاء القيود السياسية والاجتماعية.

 

وبالنظر إلى أنه يتم فرز بطاقات الاقتراع يدويا، فمن المتوقع إعلان النتيجة النهائية خلال يومين مع إمكانية توافر مؤشرات أولية في وقت أقرب.

 

وإذا لم يحصل أي مرشح على ما لا يقل عن 50 في المئة بالإضافة إلى صوت واحد من جميع بطاقات الاقتراع بما في ذلك البطاقات الفارغة، فسيتم إجراء جولة ثانية بين المرشَحين الأعلى في النتائج في أول يوم جمعة بعد إعلان نتيجة الانتخابات.

 

وثلاثة من المرشحين هم من غلاة المحافظين فيما يعد الأخير معتدلا نسبيا ويدعمه الفصيل الإصلاحي الذي تم تهميشه إلى حد كبير في إيران خلال السنوات القليلة الماضية.

 

مقالات مشابهة

  • رويترز: نسبة المشاركة بانتخابات الرئاسة الإيرانية تسجل 40% في انخفاض تاريخي
  • عاجل| الرئاسة تكشف تفاصيل لقاء السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية
  • ‏رويترز: نسبة المشاركة بانتخابات الرئاسة الإيرانية تسجل 40% في انخفاض تاريخي
  • بعد فرز 12 مليون صوت| بزشكيان يتقدم على جليلي بانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • العثور علي جثة طالب طب أسنان المتغيب بمنطقة الفيروز بطور سيناء
  • الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بانتخابات الرئاسة (شاهد)
  • اجتماع "وزراء زراعة البريكس".. "القصير" يؤكد على اهتمام مصر بتقديم إسهام مؤثر ضمن تجمع البريكس.. ويستعرض جهود الحكومة خلال حكم الرئيس السيسي لتحقيق الأمن الغذائي
  • أيمن غنيم: سيناء شهدت ملحمتي التطهير والتطوير في عهد الرئيس السيسي
  • أيمن غنيم: سيناء شهدت ملحمة تطوير وبناء في عهد الرئيس السيسي
  • «العاملين بالغزل والنسيج» تهنئ الشعب المصري بثورة 30 يونيو