شهدت لجنة قرية الأبشيط التابعة للوحدة المحلية بالهياتم في المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، إدلاء أكبر معمر في مصر بصوته في الانتخابات الرئاسية، يبلغ عمره ١١٥ عاما حيث أنه من مواليد ١٩٠٨ ميلادية، مؤكداً حرصه على القيام بواجبه على الرغم من كبر سنه باعتبار أن المشاركة واجب وطني ولا تفرق بين كبير وصغير فالجميع فداء للوطن.

كما شهدت لجنة قرية طرينة بالوحدة المحلية بسامول بمركز المحلة قيام رجل مسن يدعى أحمد السعيد جاد يبلغ من العمر ٩٥ عاماً من مواليد ١٩٢٨، بالتوجه للجنة للإدلاء بصوته.

وشهدت لجان الانتخاب في محافظة الغربية إقبالًا كثيفًا من المواطنين للإدلاء بأصواتهم في العرس الانتخابي خاصةً كبار السن.

وقام الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية و اللواء عمرو محمد فكرى رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى، والمحاسب أحمد مغاوري رئيس حى ثان المحلة، بجولة تفقدية للجان الانتخابية برئاسة مركز و مدينة المحلة الكبرى، ورئاسة حى ثان المحلة، و شهدت الجولة متابعة توافد المواطنين للإدلاء بأصواتهم فى الإنتخابات الرئاسية 2024 و خلال الجولة تم التأكد من توافر جميع الإمكانيات لإدلاء المواطنين بأصواتهم حيث يتواجد المشرفين لإرشاد المواطنين للجانهم المختلفة و استراحات و مقاعد متحركة لكبار السن و مظلات.

و خلال الجولة قام اللواء عمرو فكرى رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى، و المحاسب أحمد مغاوري رئيس حى ثان المحلة، بالإدلاء بأصواتهما خلال تواجدهما بلجان المغتربين بميناء المحلة البرى و شارك فى الجولة المهندس محمد السباعي نائب رئيس مركز المحلة.

يذكر أن محافظة الغربية قد أنهت تجهيز المقرات الانتخابية لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024 بداية من اليوم الأحد، ولمدة 3 أيام، حيث تم تجهيز اللجان والاستراحات، في قرى ومدن مراكز المحافظة، وتم توفير كافة الإمكانات والاحتياجات والدعم اللوجستي على مستوى اللجان الانتخابية.

ويبلغ عدد اللجان 693 لجنة بينهم 16 لجنة للوافدين بالإضافة إلى 14 لجنة عامة في كافة مراكز المحافظة ويبلغ عدد الناخبين 3 ملايين و544 ألفا و993 ناخبا وناخبة ممن لهم حق التصويت في الانتخابات الرئاسية.

وتم تزويد كافة اللجان بالإمكانيات اللازمة لتوفير مناخ جيد للناخبين، حيث تم توفير ماكينات كهرباء بكل لجنة، كما تم توفير كراسي متحركة، وذلك لسرعة وسهولة نقل الناخبين من كبار السن وذوي الاحتياجات من البوابة لحجرة الاقتراع، ووضع إرشادات مطبوعة داخل كل لجنة بالخطوات الصحيحة عن كيفية التصويت السليم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إجازة الانتخابات الرئاسية 2024 في المدارس الانتخابات الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2023 الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات المصرية في الخارج التصويت الحضور انتخابات المصريين بالخارج بدء التصويت تصويت المصريين بالخارج غلق اللجان فتح اللجان المحلة الکبرى فی الانتخابات

إقرأ أيضاً:

اليوم.. «النواب» يناقش عدم استكمال ترميم وتجديد قصر ثقافة مدينة المحلة الكبرى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور فخري الفقي، اجتماعها اليوم الأربعاء، لمناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب حمادة زهير الفولي، بشأن عدم صرف تعويضات البيوت والأراضي التي تم استغلالها في طريق محور ديروط.

كما تناقش اللجنة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب عبدالمنعم امام، بشأن عدم استكمال ترميم وتجديد قصر ثقافة مدينة المحلة الكبرى لعدم استقرار الموارد المالية.

ورفع المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس أعمال وفعاليات الجلسة العامة للبرلمان أمس، علي أن تعود للانعقاد في الحادية عشر صباح اليوم الاربعاء.

جاء رفع الجلسة بعد أن وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة  اليوم  وبصفة نهائية علي  قرار رئيس الجمهورية رقم 471 لسنة 2023 بشأن الموافقة على الاتفاق مع البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية لتطوير خط سكة حديد أبوقير بالإسكندرية وتحويله إلى مترو كهربائي، فى ضوء تقرير لجنة النقل والمواصلات، ومكتب الشؤون الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • الإيرانيون يدلون بأصواتهم غدا الجمعة في الانتخابات الرئاسية
  • انسحاب مرشحين من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • طعنة نافذة تنهى حياة شاب تدخل لفض مشاجرة بين أقاربه وآخرين فى المحلة
  • بالأسماء.. إصابة 11 شخصًا في حادث انقلاب سيارة بأسوان
  • بدء الصمت الانتخابي قبيل الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • الانتخابات الرئاسية الإيرانية| تعرف علي المرشحين الستة.. وبزشكيان الأوفر حظا
  • اليوم.. «النواب» يناقش عدم استكمال ترميم وتجديد قصر ثقافة مدينة المحلة الكبرى
  • اليوم.. 13 طلب إحاطة على طاولة «إسكان النواب»
  • رئيس بلدية المحلة: ثقتي كبيرة في كشري واللاعبين للبقاء في الممتاز
  • أزمات الصرف الصحي بالغربية أمام طاولة إسكان البرلمان.. غدًا