حرص عدد كبير من الفنانين على المشاركة في أول أيام الانتخابات الرئاسية والإدلاء بأصواتهم، ونشر صورهم بالحبر الفسفوري عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي. 

 

وجاء في مقدمتهم كل من نقيب الممثلين الفنان أشرف زكي، نبيلة عبيد، إدوارد، حسن شاكوش، ويزو، نهال عنبر، لقاء سويدان، وليد فواز، يسرا وغيرهم. 

 

وتُجرى انتخابات الرئاسة 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

 

 

وتضم قائمة المرشحين فى انتخابات الرئاسة2024 وفقا لما اعنلته الهيئة الوطنية للانتخابات كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

 

واعدت الهيئة الوطنية للانتخابات كافة الإجراءات الخاصة بانتخابات الرئاسة 2024 داخل البلاد،  في لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم وعددها11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

 

وشملت تجهيزات المراكز الانتخابية عددا كافيا من الصناديق الزجاجية المخصصة للاقتراع بداخل كل مركز، والأماكن المزودة بالستائر والتي يدلي بداخلها الناخب بصوته بما يحقق سرية الاقتراع، وأجهزة القارىء الإلكتروني التي يتم من خلالها الاستعلام عن قيد الناخب في قاعدة بيانات الناخبين من واقع الرقم القومي لتمكينه من الإدلاء بصوته، بالاضافة  الى التجهيزات التقنية اللازمة لنقل وقائع سير العملية الانتخابية عن بُعد إلى غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات بالقاهرة، عبر بث تلفزيوني مباشر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية اشرف زكي الهيئة الوطنية للانتخابات الحزب المصري الديمقراطي الفنان أشرف زكى المراكز الانتخابية الهیئة الوطنیة للانتخابات

إقرأ أيضاً:

بايدن في خطابه للأمة: لهذه الأسباب انسحبت من السباق للانتخابات الرئاسية

وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الأربعاء، دعوة رسمية للناخبين للدفاع عن الديمقراطية في البلاد، موضّحاً في خطابٍ ألقاه في البيت الأبيض أسباب انسحابه من السباق الرئاسي.

اعلان

شدّد بايدن على أن ”الدفاع عن الديمقراطية أهم من أي لقب، ولا شيء يمكنه أن يقف في طريق إنقاذ ديمقراطيتنا“.

وقال: ”أنا أقدّس هذا المنصب. لكنني أحب بلدي أكثر".

وتابع بايدن: ”لقد قررت أن أفضل طريقة للمضي قدمًا هي تمرير الشعلة إلى جيل جديد“، مشيراً إلى أنه يريد إفساح المجال ”لأصوات جديدة وشابة، هذه هي أفضل طريقة لتوحيد أمتنا".

وأضاف: ”الشيء العظيم في أمريكا هو أن الملوك والديكتاتوريين لا يحكمون هنا. الشعب هو من يحكم. التاريخ بين أيديكم. السلطة بين أيديكم.“

"لا انسحاب من السباق ومن واجبي إنجاز هذه المهمة".. رسالة بايدن لمن يريد أن يسمعبعد محاولة اغتيال ترامب.. بايدن في مرمى الاتهامات بايدن يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية وترامب يعلق "هزيمة نائبته هاريس ستكون أسهل من هزيمته"

ووضع بايدن قائمة مهام ثقيلة لأشهره الستة الأخيرة في منصبه، متعهدًا بأن يظل مركزًا على كونه رئيسًا حتى انتهاء ولايته ظهر يوم 20 كانون الثاني/ يناير 2025.

وأشار إلى أنه سيعمل على إنهاء الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة، وسيكافح من أجل تعزيز الدعم الحكومي لعلاج السرطان، ومعالجة التغير المناخي، والدفع باتجاه إصلاح المحكمة العليا.

وكان لافتاً تجمع أنصار بايدن خلال إلقائه الخطاب في حديقة الورود حاملين لافتات كتب عليها "شكراً، الرئيس بايدن".

تجمع أنصار بايدن خلال إلقائه الخطاب في حديقة الورود Mike Stewart/ AP

بدورها، أشارت السكرتيرة الصحفية في البيت الأبيض كارين جان بيير إلى أن أي تشكيك في استقالة بايدن من منصبه قبل الانتخابات "أمر سخيف".

وأوضحت أن قرار انسحاب بايدن لا علاقة له بصحته.

أما ترامب، فعلّق على تصريحات بايدن عبر منصته على وسائل التواصل الاجتماعي قائلاً أن خطاب الرئيس ”كان بالكاد مفهوماً، وسيئاً للغاية!“.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية كامالا هاريس.. حصلت على دعم بايدن وهي أفضل المرشحين.. لكن دونها عقبات لاختيارها مرشحة للحزب؟ ليلة ليلاء عاشها بايدن.. 7 أخطاء فادحة في محيطه كلّفت الكثير وأجهضت آمال الرئيس المسنّ ليكمل المشوار مشاهير يبدون آراءهم حول خروج جو بايدن من السباق الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب جو بايدن الانتخابات الأمريكية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next "بروكسل" توبخ إيطاليا والمجر وسلوفاكيا لتراجع مؤشر الديمقراطية فيها يعرض الآن Next حرب غزة.. قصف متواصل ونتنياهو من واشنطن: حينما نقاتل حماس وحزب الله والحوثيين فنحن نقاتل إيران يعرض الآن Next أولمبياد باريس: اعتقال طاهٍ روسي للاشتباه بتخطيطه لـ "إثارة الأعمال العدائية" يعرض الآن Next شاهد: مئات الأمريكيين يحتشدون أمام البيت الأبيض احتجاجًا على خطاب نتنياهو أمام الكونغرس يعرض الآن Next أطباء برتغاليون يعلنون الإضراب احتجاجاً على تدني الأجور اعلانالاكثر قراءة الرئيس الإيراني الأسبق محمود أحمدي نجاد يتعرض لمحاولة اغتيال فيديو صادم: شرطي أمريكي يقتل امرأة سوداء برصاصة في الوجه نتنياهو أمام الكونغرس: 7 أكتوبر يوم سيبقى في التاريخ ولن نرضى بأقل من انتصار كامل على حماس بركان إتنا يشعل سماء كاتانيا ويعطل الملاحة الجوية في المدينة الشرطة المالية الإيطالية تضبط 121 مليون يورو من أمازون بتهمة الاحتيال الضريبي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم بنيامين نتنياهو جو بايدن غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا دونالد ترامب شرطة روسيا فرنسا الكونغرس الألعاب الأولمبية باريس 2024 تحطم طائرة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الانتخابات في تونس: الرقابة القانونية على المترشحين ستكون بعد منحهم صفة المترشح
  • أوباما وزجته يعلنان تأييد هاريس للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024
  • بعد صمت طويل.. باراك وميشيل أوباما يحسمان مرشحهما للانتخابات الرئاسية
  • بشروط.. حملة ترامب ترفض مبدئيا نقاش عقد المناظرة مع هاريس
  • الجزائر: لجنة الانتخابات تقبل ملفات 3 مترشحين للانتخابات الرئاسية
  • مصدر يوضح لـCNN موقف أوباما من ترشح كامالا هاريس للانتخابات الرئاسية
  • الجزائر: قبول ملفات 3 مترشحين للانتخابات الرئاسية
  • بايدن في خطابه للأمة: لهذه الأسباب انسحبت من السباق للانتخابات الرئاسية
  • هذا ما قاله بايدن لتوضيح سحب ترشحه للانتخابات الرئاسية
  • ترامب يظهر مع لاعب القولف ديشامبو بعد تعرضه لمحاولة اغتيال .. فيديو