أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، تفجير عبوة برميلية كبيرة مضادة للأفراد في العشرات من جنود الاحتلال وإيقاعهم جميعاً بين قتيل وجريح في منطقة المعرّي شمال شرق مدينة خان يونس.

وأضافت كتائب القسام، في بيان عسكري، “عاود مجاهدونا التقدم باتجاه القوة التي تم سحقها بالعبوة البرميلية المضادة للأفراد في منطقة المعري شمال شرق خان يونس والمكونة من 15 جندياً صهيونياً فوجدوهم قتلى عدا 2 منهم فأجهزوا عليهم وعاد المجاهدون إلى قواعدهم بسلام”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، تدمير 180 آلية عسكرية إسرائيلية جزئيا أو كليا خلال 10 أيام، مؤكدا قتل عددا كبيرا من الجنود الإسرائيليين بشكل محقق.

وأضاف أبو عبيدة، في بيان عسكري: “مجاهدونا هاجموا الآليات الصهيونية بقذائف الياسين 105 والتاندوم وعبوات الشواظ.. وهاجمنا قوات راجلة متحصنة في البنايات بقذائف مضادة للأفراد وأجهزنا عليها من مسافة صفر”.

وتابع: “كتائب القسام قصفت مناطق عدة في غلاف غزة وعسقلان بعشرات الصواريخ المتنوعة، وتصدينا لقوات العدو المتمركزة بمحاور ما قبل انتهاء الهدنة أو المتوغلة بمحاور جديدة”.

وأكد أبو عبيدة، أن “العدو فشل في محاور القتال وسيفشل كلما استمر عدوانه وكلما تعقدت خيبته”، مشيرا إلي أن “الهدنة المؤقتة أثبتت مصداقيتنا وأن أحدا من أسرى العدو لم ولن يخرج إلا بشروطنا”.

كتائب القسام: استهدفنا جرافة صهيونية من نوع «دي-9» بعبوة شواظ شمال خان يونس القسام تحيد ضابطا إسرائيليا وخمسة جنود من القوات الخاصة غربي جباليا

وأوضح أن “العدو فشل في شمال القطاع وجنوبه وسيفشل أكثر كلما استمر عدوانه وانتقل إلى مناطق أخرى من القطاع”.

وقال أبو عبيدة، إن “تكرار إعلان هدف القضاء على المقاومة كلام للاستهلاك المحلي الإسرائيلي ولإرضاء اليمين المتعطش للدماء”.

وأكد أن “العدو لا يزال يتلقى منا الضربات والقادم أعظم”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القسام كتائب القسام حماس المقاومة الفلسطينية خان يونس کتائب القسام أبو عبیدة

إقرأ أيضاً:

الدويري: الفترة الحالية صعبة على المقاومة بغزة رغم جاهزية المقاتلين

قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري إن مقاتلي كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) لا يزالون في قمة الجاهزية ويؤدون رسالتهم كما كانوا منذ بداية المعركة البرية قبل عام تقريبا.

وجاء حديث الدويري بعد بث الجزيرة مشاهد حصرية من المعارك بين كتائب القسام وجيش الاحتلال في حي التنور شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وبيّن الدويري للجزيرة أن مشاهد القسام وضرب الآليات الإسرائيلية بقذائف "الياسين 105" أتت بعد مرور 362 يوما من بدء الحرب الإسرائيلية وبعد أكثر من 5 أشهر منذ دخول رفح.

ووصف الخبير العسكري الفترة الحالية في قطاع غزة بعد إعادة انتشار قوات الاحتلال وإرسال فرق عسكرية إلى الجبهة الشمالية بأنها "الأصعب والأسوأ للمقاومة الفلسطينية".

وأرجع الدويري أسباب ذلك إلى "ارتكاب الاحتلال مجازر بنيران عن بعد وخارج مدى أسلحة المقاومة"، ووصف ما يحدث حاليا بـ"المعركة الخاسرة".

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية ارتفاع عدد شهداء المجازر التي ارتكبتها قوات الاحتلال في القطاع خلال 24 ساعة إلى 89 شهيدا.

وقال الخبير العسكري إن "أيدي المقاومة مكبلة لأن إمكانياتها الحالية تتيح لها خوض القتال من المسافة صفر"، وتوقع أن تبث القسام فيديوهات جديدة "إذا سنحت لها الفرصة خوض معركة من مسافة قريبة لا تتجاوز 100 متر".

وخلص إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "بحالة هروب منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إذ هرب من مدينة غزة إلى المخيمات الوسطى ثم إلى خان يونس وصولا إلى رفح".

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام توثق لحظة استهداف جنود الاحتلال ودباباتهم شرق مدينة رفح (فيديو)
  • الدويري: الفترة الحالية صعبة على المقاومة بغزة رغم جاهزية المقاتلين
  • كتائب القسام تتبنى عملية يافا وتتوعد العدو: قادم الأيام سيأتيكم الموت من كل مكان
  • كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا
  • كتائب القسام تستهدف بقذائف “الياسين” آليات عسكرية للإحتلال جنوب غزة
  • كتائب القسام تعلن تفجير حقل ألغام معد مسبقًا ومقتل جنود من الاحتلال
  • القسام تعلن تفجير حقل ألغام في قوة هندسية إسرائيلية شرق خان يونس
  • عاجل | القسام تعلن تفجير حقل ألغام في قوة هندسية إسرائيلية شرق خان يونس
  • المقاومة الفلسطينية تدمر وتستهدف خمس آليات للعدو في كمين شرق خان يونس
  • المقاومة الفلسطينية تدمر وتستهدف 5 آليات للعدو الصهيوني في كمين شرق خان يونس