أكد المستشار أشرف الهواري رئيس اللجنة العامة بقسم الأهرام، انتظام عملية التصويت من الساعة التاسعة صباحا دون مشكلات، وسط إقبال كثيف من الناخبين، حيث طلبت اللجان عددا أكبر من الموظفين، وبعد ساعة الراحة، تم استكمال التصويت على ما يرام.

وأشار، في مؤتمر صحفي للهيئة الوطنية الانتخابات، والذي نقلته قناة «إكسترا نيوز»، إلى أن اللجنة العامة التي يترأسها، تشرف على 63 لجنة فرعية.

من جهته، قال المستشار سامح عرابي رئيس اللجنة العامة بقسم مرسى علم: «تم فتح اللجان في الساعة الرابعة عصرا بعد الراحة، وكان هناك ضغط في فترة الصباح، ثم بدأ الضغط يقل، وسيزداد في الساعات المقبلة، وأنا أُشرف على 29 لجنة فرعية».

 مرسى علم

وأوضح سامح عرابي، رئيس اللجنة العامة في مرسى علم: «يتبع اللجنة 7 لجان فرعية فتحت في موعدها بالتاسعة صباحا، ثم فتحت في الساعة الرابعة بعد فترة الراحة والأمور تسير بانتظام، وكان هناك تزاحم عند لجنة الوافدين لكن تم التعامل مع الوضع».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات اللجنة العامة عملية التصويت قناة إكسترا نيوز اللجنة العامة

إقرأ أيضاً:

انتهاء الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية.. بدء فرز الأصوات

انتهت مدة الاقتراع في انتخابات الرئاسة الإيرانية، بدورتها الرابعة عشرة، قبل قليل، بعدما تم تمديدها لثلاث مرات، وبدء عملية فرز الأصوات؛ وذلك وفقا لتصريحات محسن إسلامي، وهو المتحدث باسم لجنة الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية.

وقال إسلامي، في مؤتمر صحفي، إن "عملية فرز الأصوات بدأت عقب انتهاء عملية التصويت وإغلاق مراكز الاقتراع، وذلك في المراكز التى لا يوجد بها ناخبون، موضحا أنه سوف يتم السماح للناخبين المتواجدين داخل مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم"؛ مبرزا أنه "سوف يتم الإعلان عن النتائج تدريجيا".

ويشار إلى أن الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الـ14، قد انطلقت في الساعة 8 صباحا، الخميس، وينصّ القانون على استمرار الاقتراع حتى الساعة 18، غير أن وزارة الداخلية كانت قد أعلنت عن تمديد مدة الاقتراع حتى الساعة 24 مساء. 

وتمّت الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية، الجمعة 5 تموز/ يوليوز بين كل من المرشحين: سعيد جليلي، ومسعود بزشكيان.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية والتعليم تؤكد استمرار العملية الاختبارية وفقا للجدول المعتمد (وثيقة)
  • انتهاء الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية.. بدء فرز الأصوات
  • عزوف واسع عن التصويت في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • الداخلية الإيرانية: بدء فرز الأصوات في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة
  • تمديد التصويت في انتخابات الرئاسة الإيرانية حتى منتصف الليل
  • انتخابات الرئاسة الإيرانية.. تمديد فترة التصويت بالجولة الثانية
  • انتخابات الرئاسة الإيرانية.. عزوف واسع دفع السلطات لتمديد التصويت
  • لتزايد الإقبال على الاقتراع… تمديد فترة التصويت في الجولة الثانية للانتخابات الإيرانية ساعتين حتى الثامنة
  • فرعية اللجان تابعت درس اقتراح قانون تمكين البلديات