قام المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر عصر اليوم الأحد ،وهدى المغربى السكرتير العام لمحافظة الأقصر والعميد  عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ و اللواء دكتور على الشرابى رئيس مدينة الأقصر بالإدلاء بأصواتهم فى لجنة الوافدين التابعة لقسم الأقصر بمعهد الفتيات الأزهري بشارع خالد بن الوليد فى منطقة العوامية.

 

رئيس جامعة الأقصر يشارك الطلاب مسيرة لتأكيد أهمية المشاركة الإيجابية في الانتخابات نقل بـ سيارة إسعاف مجهزة.. مريض قلب يصر على الإدلاء بصوته فى الأقصر


جاء ذلك خلال تفقده عددا من لجان الاقتراع للاطمئنان على سير عملية الانتخابات بمركزى اسنا وارمنت ولجان قسم الأقصر ، للتأكد من فاعلية الإجراءات المنفذة لتوفير كل سبل الراحة والأمان  والمناخ المناسب للناخبين للإدلاء بأصواتهم في يسر وسهولة .


كما أكد محافظ الأقصر على أن اليوم الأول من الانتخابات يسير بكل يسر، مشيرا إلى أن الناخبين يدلون بأصواتهم بشكل سلس، كما اثنى على  حرص المرأة وكبار السن وذوي الهمم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية موجها الشكر لكافة الجهات المعنية بالعملية الانتخابية.

IMG-20231210-WA0161 IMG-20231210-WA0162

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر الانتخابات الرئاسية العملية الانتخابية المشاركة الإيجابية في الانتخابات المشاركة فى الانتخابات الرئاسية رئيس الإدارة المركزية لجنة الوافدين كبار السن وذوي الهمم

إقرأ أيضاً:

فرنسا.. أعلى مشاركة مسجلة في انتخابات الجولة التشريعية الأولى في تاريخ البلاد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تجرى الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية يومي 29 و30 يونيو 2024 في فرنسا،  ففي 29 يونيو، أدلى الناخبون بأصواتهم في سان بيير وميكلون، وجوادلوب، والمارتينيك، وجيانا، وسان مارتن، وسان بارتيليمي، وبولينيزيا الفرنسية، وفي السفارات والقنصليات الموجودة في الأمريكتين ومنطقة البحر الكاريبي.  أما اليوم (الأحد 30 يونيو) ، أدلى الناخبون بأصواتهم في فرنسا وفي ريونيون ومايوت وكاليدونيا الجديدة وفي السفارات والقنصليات خارج منطقة الأمريكتين والبحر الكاريبي.

معدل المشاركة الساعة 17 (5 مساءً)


وفقا لبيان وزارة الداخلية الفرنسية، حصلت "البوابة نيوز" على نسخة منه، بلغت اليوم  نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية نحو 59.39%، عند الساعة الخامسة مساء، وهي أعلى نسبة مشاركة في نفس التوقيت.  ففي عام 2022،  من الوقت نفسه، بلغت نسبة المشاركة 39.42%.
وعلمت "البوابة نيوز " من مصادرها أن النتائج شبه الرسمية لانتخابات اليوم حسب وزارة الداخلية الفرنسية تفيد بأن: توقعات بحصول التجمع الوطني ( اليمين المتطرف ) على 305 مقاعد في البرلمان مقابل 150 مقعدا للجبهة الشعبية (تحالف اليسار) و 50  مقعدًا للمجموعة الرئاسية (تحال الماكرونين) ، و70  مقعدا موزعة على بقية القوائم .

مقالات مشابهة

  • لاستدامة الخدمة.. محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي المياه والصرف الصحي
  • فرنسا.. أعلى مشاركة مسجلة في انتخابات الجولة التشريعية الأولى في تاريخ البلاد
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر المقبل
  • %25.90 أحدث نسبة معلنة للمشاركة في الانتخابات الفرنسية الجارية
  • في ذكراها الـ11.. 25 صورة توثق احتفالات ثورة 30 يونيو 2013 بالأقصر
  • فرنسا: ماكرون يدلي بصوته بالانتخابات التشريعية المبكرة.. و25.9% نسبة المشاركة
  • الرئيس الفرنسي وزوجته يدليان بصوتيهما في الانتخابات
  • لجنة الانتخابات بموريتانيا: 11.08% نسبة المشاركة الوطنية في عملية الاقتراع حتى ظهر اليوم
  • طلاب طب الأقصر يختتمون امتحانات نهامة العام
  • الناخبون الموريتانيون يدلون بأصواتهم لاختيار رئيس للبلاد