كانت الصحيفة قد أعلنت أمس السبت، بأن عدد الجرحى من الجيش الإسرائيلي في المواجهات بقطاع غزة قد وصل إلى 5 آلاف، قبل أن يتغير لاحقًا ويصبح ألفين فقط.

اعلان

أثار إعلان صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن عدد قتلى الجيش الإسرائيلي وقيامها بتغيير الرقم في ما بعد، ضجة في تل أبيب، وذلك بعد تدخل الرقابة العسكرية التي تشترط الحصول على الموافقة منها قبل نشر أي معلومة في وسائل الإعلام عن الحرب.

وكانت الصحيفة قد أعلنت أمس السبت، بأن عدد الجرحى من الجيش الإسرائيلي في المواجهات بقطاع غزة قد وصل إلى 5 آلاف، قبل أن يتغير لاحقًا ويصبح ألفين فقط.

واختفى عدد الإصابات الإجمالي الذي نشرته الصحيفة من موقعها الإلكتروني الرسمي، وسط حديث عن تسبب الرقابة العسكرية في اختفاء الحصيلة، في وقت تواصل فيه الفصائل الفلسطينية مواجهاتها مع القوات الإسرائيلية التي تتوغل في غزة.

تقرير يديعوت أحرنوت المحذوف

وكان تقرير الصحيفة نقل عن رئيسة قسم إعادة التأهيل في وزارة الجيش الإسرائيلية، ليمور لوريا، أنه "لم نمر قط بأي شيء مماثل لهذا. أكثر من 58% من الجرحى الذين نستقبلهم يعانون من إصابات خطيرة في اليدين والقدمين، بما في ذلك تلك التي تتطلب عمليات بتر".

وأوضحت أن "حوالي 12% من الإصابات عبارة عن إصابات داخلية؛ الطحال والكلى وتمزق الأعضاء الداخلية، وهناك أيضًا إصابات في الرأس والعين".

وأضافت أن "حوالي 7% مصابون نفسيًا، وهو رقم نعلم أنه سيرتفع بشدة؛ لأن الافتراض هو أن كل جسد مصاب هو أيضًا مصاب نفسيًا".

بدوره، قال رئيس منظمة المعاقين في الجيش الإسرائيلي، المحامي عيدن كليمان: "تعرضت إسرائيل لحدث غير مسبوق على المستوى العالمي، وذلك حتى قبل أن نتحدث عن المدنيين الذين يعتبرون ضحايا الأعمال العدائية".

وأضاف: "هناك عدد كبير من الجرحى هنا، حتى قبل موجة ما بعد الصدمة التي ستجتاحنا خلال عام تقريبًا".

مسؤول إسرائيلي يدعو لدفن الأسرى الفلسطينيين وهم أحياء في غزةدعوة إلى إضراب عالمي شامل يوم الإثنين للمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزةشاهد: غصت المقابر في غزة فغدت ساحات الأسواق والأزقة أمكنة لدفن القتلى في مخيم جباليا

وبحسب التقرير، دخل إلى منطقة غلاف غزة في الفترة من السبت 7 تشرين الأول/ أكتوبر وحتى الخميس من نفس الأسبوع، أكثر من 100 ألف شخص لمشاركة في عمليات القتال والإنقاذ والإجلاء والتعامل مع الجثث.

وحتى قبل الحرب الحالية كانت "منظمة المعاقين" تضم 60 ألف معاق من الجيش الإسرائيلي، بحسب المصدر ذاته.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، في بيانات متفرقة صدرت عنه خلال الأيام الخمسة الماضية، مقتل نحو 20 عسكريًا إسرائيليًا، من إجمالي الـ420 أعلن الجيش عن مقتلهم منذ بدء الحرب على غزة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: احتفالات "بوريسيما" في نيكاراغوا شاهد: غرنيكا الإسبانية التي قصفها النازيون والفاشيون في1937 تنتصر لغزة.. سلسلة بشرية ترسم علم فلسطين شاهد: لبنانيات أمام سفارة فرنسا في بيروت.. "باريس ولندن وواشنطن وحكومات عربية شركاء بالحرب على غزة" إسرائيل طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة غزة: غاراتٌ لا تهدأ.. 17700 فلسطيني قضوا تحت القصف ونتنياهو يتوعد باستئناف الحرب "العادلة" تستمر التغطية| فيتو أمريكي يعطل تمرير مشروع في مجلس الأمن لوقف فوري لإطلاق النار في غزة اليونيسف: غزة أخطر مكان في العالم.. مليون طفل فلسطيني هُجّروا قسرا من بيوتهم إلى حيث لا ماء ولا غذاء شاهد: ولادة نادرة لتمساح أبيض في فلوريدا مسؤول إسرائيلي يدعو لدفن الأسرى الفلسطينيين وهم أحياء في غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: قتال ضروس بين كتائب القسام والجيش الإسرائيلي في جباليا وإضراب عالمي شامل غدا الإثنين يعرض الآن Next شهادات وأرقام صادمة: بعد القصف والدمار والحصار.. القناصة الإسرائيليون يعتلون أسطح المستشفيات في غزة يعرض الآن Next انطلاق عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية المصرية يعرض الآن Next عاجل. مسجونة في طهران.. الإيرانية نرجس محمدي تتلقى الأحد جائزة نوبل للسلام يعرض الآن Next دعوة إلى إضراب عالمي شامل يوم الإثنين للمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى فلسطين جرائم حرب مظاهرات قصف الإمارات العربية المتحدة قطاع غزة حركة حماس Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى فلسطين جرائم حرب My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى فلسطين جرائم حرب مظاهرات قصف الإمارات العربية المتحدة قطاع غزة حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى فلسطين جرائم حرب الجیش الإسرائیلی فی یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

إعلام الاحتلال الإسرائيلي: انتهاء العملية العسكرية في رفح قريبا

كشف الإعلام الإسرائيلي أنه من المتوقع أن تعلن إسرائيل انتهاء العملية في رفح الفلسطينية ونتنياهو يعقد جلسة مباحثات الليلة تمهيدا للإعلان في الأيام المقبلة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

بعد تألقه بحضور ضخم فى أولى حفلات "ليالي مصر".. حماقى يروج لحفله القادم ببورسعيد حبس عاطل لحيازته 8 قطع من مخدر الحشيش في كرداسة

وقتل الجيش الإسرائيلي 11 فلسطينيًا وأصاب أكثر من 40 آخرين في منطقة المواصي، غربي رفح، جنوبي قطاع غزة، حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

كما أكد مصدر مصري رفيع المستوى، اليوم الأحد، تمسك مصر بانسحاب الجيش الإسرائيلي بشكل كامل من الجانب الفلسطيني من منفذ رفح.

وأفاد المصدر لقناة «القاهرة الإخبارية»، بعدم وجود أي مباحثات مصرية لإشراف إسرائيلي على منفذ رفح.

وتابع مصدر أمني رفيع المستوى: أنه لا صحة تماما لوجود أي موافقة مصرية على نقل منفذ رفح أو بناء منفذ جديد بالقرب من معبر كرم أبو سالم.

مقالات مشابهة

  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: انتهاء العملية العسكرية في رفح قريبا
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: لن أبقى في الحكومة إذا توقفت الحرب
  • جيش الاحتلال: إصابة 33 جنديًا وضابطًا إسرائيليًا
  • مسؤول: وجود الجيش الإسرائيلي في غزة رهن "القوة البديلة"
  • ‏يديعوت أحرونوت: الجيش الإسرائيلي يقول إنه في حالة الحرب مع لبنان سيكون الأمر صعبا في إسرائيل
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37834 شخصا
  • صحيفة عبرية: الجيش الإسرائيلي سيبقى في محور فيلادلفيا لمدة 6 أشهر إضافية على الأقل
  • معاريف تكشف عدد الآليات العسكرية التي تضررت في غزة
  • البنتاغون يبدأ عملية إجلاء الأميركيين من لبنان
  • إصابات وإنهاك.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يعاني نقصا كبيرا في الجنود