نعت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، سيدة توفيت عن عمر ناهز 63 عاما أثناء تواجدها للإدلاء بصوتها الانتخابي أمام إحدى لجان الاقتراع بدائرة القسم الثالث، مدينة نصر، بالقاهرة.

إقرأ المزيد محافظ المنيا يتحدث لـRT عن سير الانتخابات الرئاسية المصرية في يومها الأول

كما أعلنت الهيئة وفاة صابر توفيق صابر يوسف الذي وافته المنية عن عمر يناهز 55 عاما خلال قيامه بالإدلاء بصوته أمام إحدى لجان الاقتراع بمدينة نبروه في محافظة الدقهلية.

ويعرب مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، والجهاز التنفيذي للهيئة، عن خالص العزاء لأسرتي المواطنين المذكورين، اللذين توفيا أثناء مشاركتهما في الاستحقاق الانتخابي، داعين المولى عز وجل أن يتغمدهما بواسع رحمته.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر يوم انتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، ويوم 18 ديسمبر لإعلان نتيجة الانتخابات.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، قد أجرت اقتراعاً خارج مصر أيام 1 و2 و3 ديسمبر الجاري، وذلك في إطار حرص الهيئة على مشاركة أكبر قدر ممكن من المنظمات والمؤسسات والهيئات الدولية والإقليمية في متابعة الاستحقاق الانتخابي، إيمانا منها بأهمية الدور الذي تضطلع به، وبأن هذا النوع من المتابعة يمثل جزءا مهما من العملية الانتخابية، فضلا عما يحققه من إمكانية الاستفادة من أية ملاحظات قد ترد في تقارير المنظمات.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google الهیئة الوطنیة للانتخابات

إقرأ أيضاً:

آخر آجال إيداع التصريح بالترشح يوم 18 جويلية

أصدرت السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات, اليوم الأربعاء بيانا صحفيا, ذكرت فيه بأن آخر آجال لإيداع التصريح بالترشح, تحسبا للإنتخابات الرئاسية المسبقة المقررة يوم 7 سبتمبر المقبل, سيكون يوم 18 جويلية الجاري.

وجاء في البيان أن “السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, وتحسبا للانتخابات الرئاسية المسبقة المقررة يوم 7 سبتمبر المقبل, تعلم الراغبين في الترشح أن آخر آجال لإيداع التصريح بالترشح لدى رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, سيكون يوم الخميس 18 يوليو 2024, منتصف الليل”.

ويمكن “للراغبين في الترشح إلى هذا الموعد الانتخابي عبر الرابط https://ina-electiond.dz//, الاطلاع على قائمة الوثائق المطلوبة لإيداع التصريح بالترشح”, وفقا لذات المصدر.

وتجدر الإشارة إلى أن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات أحصت 32 راغبا في الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة, قاموا بسحب استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية.

مقالات مشابهة

  • قرابة 152 ألف ناخب يسجلون للاقتراع في الانتخابات البلدية
  • مجلس مفوضية الانتخابات يُفند خبر الاعتداء على رئيسها بمدينة مصراتة
  • مفوضية الانتخابات تمدد مرحلة تسجيل الناخبين حتى نهاية يوم السبت المقبل
  • فرنسا تدخل صمتها الانتخابي قبيل جولة الحسم التشريعية
  • مقتل مواطن وإصابة زوجته برصاص مسلحين في صنعاء
  • بعد رصد وتعقّب.. هكذا تم توقيف قاتل مواطن في حارة حريك أثناء تنفيذه عمليّة سرقة
  • انتخابات بريطانيا.. سوناك يدعو الناخبين لعدم منح حزب العمال أغلبية ساحقة
  • غداً.. جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • غدا..جولة حاسمة من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • آخر آجال إيداع التصريح بالترشح يوم 18 جويلية