أثار رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس تفاعلا في مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقه على عدم انقطاع الكهرباء في مصر (ما يعرف بـ"تخفيف الأحمال") أثناء فترة الانتخابات الرئاسية 2024 في مصر.

مصر.. تفاعل مع رد نجيب ساويرس على تساؤلات بشأن مشاركة شركة "أوراسكوم" في بناء سد النهضة

وفي التفاصيل، كتب الإعلامي أحمد موسى على منصة "إكس" مساء السبت: "بشري من وزارة الكهرباء وطبقا لمصدر رسمي، من اليوم السبت لن يتم قطع الكهرباء عن المواطنين في جميع المحافظات وذلك طوال أيام الانتخابات الرئاسية وحتى إشعار آخر".

وفيما أعاد ساويرس نشر تدوينة موسى معلقا عليها بطريقة "ساخرة" بالقول: "طب وبعد الانتخابات؟ هتضلم؟".

طب و بعد الإنتخابات ؟ هتضلم ؟ https://t.co/Jqis5PVnWK

— Naguib Sawiris (@NaguibSawiris) December 9, 2023

وأثار تعليق ساويرس جدلا بين مستخدمي منصة "إكس"، حيث قال أحدهم: "لا مش هتضلم"، فيما كتب آخر: "صراحة تصريح غريب جدا من وزارة الكهرباء"، وعلق آخر بالقول: "ليه كدا؟ حضرتك رجل أعمال معروف..لما تقول كدا تأجج الرأي العام فىي البلد..طبيعى مينفعش النور يقطع فى حدث زي دا بيعتمد على معرفة اللجنة الانتخابية من الإنترنت، وكمان التواصل بين أجهزة الدولة وقضاة بيتين فى المدارس فى الريف..طيب هو حد بيهيص وبس، لكن حضرتك رجل اعمال وكلامك له تاثيره".

وكتب أحدهم معلقا: "أعظم رد!"

وقد انطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2024 اليوم الأحد، حيث بدأ الناخبون يتوافدون للتصويت في لجان الاقتراع، وذلك أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم الانتخابات الرئاسية في مصر تويتر عائلة ساويرس غوغل Google فيسبوك facebook الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

مدبولي: مصر تعاقدت على شحنات الوقود لإنهاء انقطاع الكهرباء

قال رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، في مؤتمر صحفي، الخميس، إن القاهرة تعاقدت على كل الشحنات اللازمة من الوقود لإنهاء انقطاع الكهرباء في الصيف.

وتعاني مصر في الوقت الراهن من نقص في الطاقة، كما أدت موجة حارة إلى زيادة الطلب على التبريد.

وفي أول اجتماعات الحكومة المصرية بتشكيلها الجديد، اليوم، أكد مدبولي، على ضرورة وضع حلول نهائية لأزمة انقطاع الكهرباء، ووقف تخفيف الأحمال، الذي تشهده البلاد بسبب نقص الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

وذكر بيان من مجلس الوزراء، الخميس، أن الحكومة حرصت أن يكون أول اجتماع لها بعد تشكيلها الجديد، لمتابعة الإجراءات التي يتم اتخاذها حاليا من جانب الوزارات والجهات المختصة لحل مشكلة انقطاع الكهرباء بهدف تخفيف الأحمال، سعيا للوصول إلى حل نهائي وجذري لهذه المشكلة

وأدت حكومة مصرية جديدة شملت تغيير وزراء المالية والكهرباء والبترول، اليمين الدستورية، أمس الأربعاء أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي وسط تحديات منها الحرب في قطاع غزة ومشكلات اقتصادية وانقطاع متواصل للكهرباء.

وأعاد السيسي تعيين رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بعد قبول استقالة الحكومة السابقة مطلع الشهر الماضي ووجه الحكومة الجديدة بالتركيز على خفض التضخم وضبط الأسواق وتعزيز الاستثمارات.

وتولى كريم بدوي، وهو مدير عام شركة الخدمات النفطية شلمبرجير، منصب وزير البترول، وقال إن توفير الوقود لمحطات الكهرباء سيكون أولوية. وحل وزير قطاع الأعمال العام السابق محمود عصمت محل محمد شاكر وزيرا للكهرباء، كما جرى تعيين أحمد كوجك وزيرا للمالية خلفا لمحمد معيط.

وخلال الاجتماع الذي حضره وزراء المالية والكهرباء والبترول الجدد، قال مدبولي للحضور: "أنتم مكلفون من الآن بوضع حل دائم لهذه المشكلة (انقطاع الكهرباء)، لقد قدمنا من قبل حلا استثنائيا لأشهر الصيف الحالية، عن طريق التعهد بتوفير نحو 1.2 مليار دولار لتمويل شراء المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء، ووعدنا بتقديم الحل النهائي بنهاية العام، وهو ما يلزم اتخاذ الإجراءات التي تضمن تنفيذ ذلك".

وبدأت مصر قطع الكهرباء لمدة ساعة يوميا الصيف الماضي وزادت المدة إلى ساعتين مع بداية هذا الصيف، وكانت الانقطاعات لفترات أطول في بعض المناطق، مع تفاقم نقص الوقود.

وقبل نحو أسبوعين أعلن مدبولي عن تخصيص نحو 1.2 مليار دولار لاستيراد المازوت والغاز الطبيعي من أجل التخفيف من انقطاع التيار الكهربائي المستمر الذي تفاقم بسبب موجات الحر المتتالية، وبدأت بالفعل شحنات من الغاز المسال في الوصول إلى البلاد.

مقالات مشابهة

  • مصر تستورد شحنات وقود لإنهاء انقطاع الكهرباء في الصيف
  • يحتاج لمزيد من النوم .. تعليق من بايدن يثير إحباط حكام ولايات ديمقراطيين
  • يحتاج لمزيد من النوم.. تعليق من بايدن يثير إحباط حكام ولايات ديمقراطيين
  • هروبا من انقطاع الكهرباء.. التحالف الوطني يستقبل عددا كبيرا من طلاب الثانوية العامة ببورسعيد
  • مدبولي: مصر تعاقدت على شحنات الوقود لإنهاء انقطاع الكهرباء
  • هل هي رسالة لرونالدو؟ لاعب البرتغال يثير جدلا بصورة مع زميله
  • مصر.. نجيب ساويرس يثير تفاعلا بتعليقه على تعيين وزيرة سابقة كمستشارة للسيسي
  • انقطاع الكهرباء.. صداع فى رأس مصر
  • أول تعليق من الفنان توفيق عبد الحميد بعد تدهور حالته الصحية
  • أول تعليق لخامنئي بشأن نسبة المشاركة المتدنية في الانتخابات الرئاسية