نفى الرئيس البرازيلي السابق، جايير بولسونارو، خلال استجوابه من قبل الشرطة الأربعاء، ضلوعه في "مخطط" للحيلولة دون تولي خلفه لويس ايناسيو لولا دا سيلفا المنصب بعد فوزه في الانتخابات.

البرازيل.. بولسونارو قد يمنع من الترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة

وقال بولسونارو "لم يكن هناك أي مخطط"، وذلك بعدما أمضى ثلاث ساعات في مقر الشرطة الفدرالية، في استجواب هو الرابع في ثلاثة أشهر.

وتطرقت الجلسة هذه المرة إلى تصريحات للسناتور اليميني، ماركوس دو فال في فبراير، تحدث فيها عن عقد اجتماع حضره بولسونارو وتخلله بحث بمخطط للحيلولة دون تولي لولا منصبه.

وبحسب دو فال، عقد الاجتماع في ديسمبر بعد فوز لولا في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية في أكتوبر. ولدى انعقاد الاجتماع، كان بولسونارو لا يزال رئيسا في انتظار تولي خلفه منصبه رسميا في الأول من يناير.

ووفق رواية دو فال، وهو حليف سابق لبولسونارو، أوكلت إلى السناتور مهمة أن يسجل بالخفاء محادثة مع رئيس المحكمة الانتخابية العليا ألكسندر دي موارييس، هدفها محاولة استدراج الأخير إلى تصريحات تدينه، وبالتالي إعادة النظر في نتائج الانتخابات التي انتهت بتفوق لولا بفارق ضئيل على بولسونارو (50.9 مقابل 49.1 بالمئة).

وقال دو فال بداية إن بولسونارو هو من اقترح عليه هذه الخطة، قبل أن يعدل من أقواله ويؤكد أن الرئيس السابق بقي "صامتا" خلال الاجتماع، وأن الطرح صدر عن نائب يميني متطرف.

وأكد بولسونارو الأربعاء أنه التقى السناتور دو فال "لزهاء 20 دقيقة" في الثامن من ديسمبر، لكنه نفى أن يكون طرح معه أي خطة انقلابية.

المصدر: "أ ف ب"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا

إقرأ أيضاً:

«الفار» يظلم فينيسيوس!

واشنطن (د ب أ)

أخبار ذات صلة شكوك حول مشاركة ميسي أمام الإكوادور مطار زايد الدولي «يبهر» إيلون ماسك


اعترف اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول»، بالخطأ الذي ارتكبه حكم الفيديو المساعد «الفار»، بعدم احتساب ركلة جزاء، لنجم منتخب البرازيل فينيسيوس جونيور أمام كولومبيا ببطولة كوبا أميركا 2024، المقامة حالياً بالولايات المتحدة.
وطالب لاعبو البرازيل بالحصول على ركلة جزاء لمصلحة فينيسيوس في الدقيقة 42 من المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 مع كولومبيا في الجولة الأخيرة بالمجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات للبطولة، عقب سقوط نجم ريال مدريد الإسباني داخل منطقة جزاء المنافس، في كرة مشتركة مع دانييل مونوز، لكن الحكم الفنزويلي خيسوس فالينزويلا، الذي أدار اللقاء، أشار لاستمرار اللعب، ليؤيده في قراره أيضاً حكم تقنية الفيديو المساعد «الفار».
وذكر كونميبول في بيان: «تقوم تقنية (الفار) بتحليل الزوايا والسرعات والاعتبارات المختلفة، لكنه عجز عن الكشف عن أن مدافع كولومبيا لم يلمس الكرة في الكرة المشتركة مع فينيسيوس».
وأضاف الاتحاد القاري: «حكم (الفار) أخطأ في عدم احتساب ركلة جزاء، بعدما قام مدافع كولومبيا بلمس فينيسوس بشكل متهور داخل المنطقة».
وتوقفت المباراة لمدة تصل إلى دقيقتين، فيما استمع فالينزويلا لزملائه في غرفة (الفار)، لمعرفة ما إذا كان يجب عليه الذهاب لمراجعة اللعبة من عدمه، من خلال تلك التقنية، لكنهم أخبروه أن مونوز لمس الكرة.
وتسببت نتيجة التعادل مع كولومبيا في تواجد البرازيل بالمركز الثاني في ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط من 3 لقاءات، ليضرب موعداً ساخناً في دور الثمانية مع أوروجواي، الذي تصدر ترتيب المجموعة الثالثة، عقب تحقيقه العلامة الكاملة (9 نقاط) بفوزه في جميع مبارياته الثلاث.
يشار إلى أن فينيسيوس سيغيب عن منتخب البرازيل أمام أوروجواي بسبب الإيقاف، عقب حصوله على الإنذار الثاني أمام كولومبيا، وهو ما يشكل ضربة موجعة لحظوظ منتخب البرازيل، الساعي للتتويج بلقبه العاشر في كوبا أميركا.

مقالات مشابهة

  • الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو يواجه اتهامات محتملة بغسل الأموال بسبب هدايا استلمها من السعودية
  • قضية تلقي هدايا من السعودية.. الشرطة البرازيلية توجه سلسلة اتهامات لبولسونارو
  • هدايا ثمينة من السعودية قد تدخل رئيس البرازيل السابق بولسونارو السجن
  • استقالة رئيس وزراء بريطانيا من منصبه بعد خسارته الانتخابات
  • بسبب هدايا سعودية.. مصادر: توجيه اتهام رسمي للرئيس البرازيلي السابق
  • بسبب هدايا سعودية.. موقع: توجيه اتهام رسمي للرئيس البرازيلي السابق
  • كاكا لا يثق في البرازيل!
  • «الفار» يظلم فينيسيوس!
  • البيت الأبيض ينفي انسحاب بايدن من الانتخابات الرئاسية
  • البيت الأبيض ينفي انسحاب «بايدن» من الانتخابات الرئاسية الأمريكية