أدلى الشيخ عودة سويلم مبارك “١٠٢ سنة” أكبر معمر بجنوب سيناء من مواليد ١٩٢٢ من قبيلة المزينة بصوته في الانتخابات الرئاسية  اليوم بمدينة دهب .

وقال الشيخ عودة إنه ولد في دهب وكانت أرض فضاء ما بين بحر وجبل والآن اصبحت من أجمل مدن العالم، مشيرا إلي أنه حريص علي المشاركة في كل الانتخابات ويلبي دائما نداء الوطن .

وأضاف أنه جاء من بيته سيرا على الاقدام وأنه يعيش حياة صحية، حيث ينام مبكرا ويستيقظ فجرا للصلاة و يتناول الغذاء البدوي علي الطبيعة البدوية .

توافد المواطنين على اللجان الانتخابية بمدينة دهب

توافد المواطنون بمدينة دهب على لجان الانتخابات للإدلاء بأصواتهم، حاملين الأعلام المصرية، ومرددين "تحيا مصر" .
وقال محمد عواد من أبناء القبائل البدوية بمدينة دهب، إن جموع القبائل البدوية حرصت على المشاركة الانتخابات.

وأشار إلى أن جموع الناخبين خرجوا رافعين الأعلام المصرية، ومرددين "تحيا مصر"، مشيدًا بالتنظيم والإجراءات التأمينية التي تتبع داخل وخارج اللجان، مؤكدًا أن القيادات التنفيذية والأمنية بالمدينة تقوم بواجبها على خير وجه للتسهيل على الناخبين خلال دخولهم اللجان للإدلاء بأصواتهم.

ولفت إلى أن الوحدة المحلية وفرت سيارات لنقل مواطني الوديان والتجمعات البدوية والقرى إلى اللجان الانتخابية على مدار أيام الانتخابات.

ويوجد بمدينة دهب 8003 ناخبين من الذين لهم حق الانتخابات، موزعين على لجنتين أساسيتين بواقع لجنة للسيدات وأخرى للرجال، إضافة إلى لجنتين للوافدين.

ومن جانبه أكد الشيخ سويلم حميد شيخ قبيلة المزينة أن مدينة دهب بجميع طوائفها خرجت للمشاركة في الانتخابات الرئاسية من بدو وحضر في مظهر مشرف لابناء دهب ووعي سياسي .

جدير بالذكر أن إجمالي عدد الكتلة التصويتية على مستوى المحافظة يبلغ 99240 ناخبًا، وعدد المراكز الانتخابية 20 مركزًا، و9 لجان عامة، و31 لجنة أساسية، و15 لجنة للوافدين.

اكبر معمر بجنوب سيناء IMG-20231210-WA0255 IMG-20231210-WA0256 IMG-20231210-WA0257 IMG-20231210-WA0258 IMG-20231210-WA0254

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جنوب سيناء دهب أكبر معمر الانتخابات الرئاسية بمدینة دهب IMG 20231210

إقرأ أيضاً:

إيران تعلن أحدث نتائج انتخابات الرئاسة لاختيار خليفة إبراهيم رئيسي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—كشفت لجنة الانتخابات الإيرانية، السبت، عن أحدث نتيجة الانتخابات الرئاسية الـ14 بين المرشحين الأربعة لخلافة الرئيس الراحل، إبراهيم رئيسي، الذي قتل إلى جانب عدد من المسؤولين بطائرة مروحية برحلة داخلية.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية على لسان المتحدث باسم لجنة الانتخابات، محسن إسلامي، قوله إنه بعد فرز 12 مليونا و58 الفا و843 صوتا في 32 الفا و244 مركز اقتراع في 375 مدينة بالبلاد كانت النتيجة كالتالي:

- مسعود بزشكيان حصل على 5 ملايين و 354 صوتا.- سعيد جليلي حصل على 4 ملايين و 875 الفا و 269 صوتا.- محمد باقر قاليباف حصل على 1 مليون و 620 الفا و 628 صوتا- مصطفى بور محمدي حصل على 95 الفا و 171  صوتا.

وذكرت الوكالة الإيرانية بتقريرها أن "لجنة الانتخابات الرئاسية في وزارة الداخلية الإيرانية، كانت قد أعلنت ليلة الجمعة-السبت، انتهاء عمليات الاقتراع، وبدء فرز الأصوات، بعد تمديد العملية الانتخابية 3 مرات، بعدما كان مقرراً أن تنتهي عند الساعة السادسة من مساء الجمعة، وجرى تمديدها أول مرة حتى الساعة الثامنة، ثم حتى الساعة العاشرة، وأخيراً حتى الساعة الثانية عشرة، منتصف الليل، بتوقيت طهران".

وذكر التقرير: "جرت الانتخابات الرئاسية للدورة الـ14 في البلاد، من أجل انتخاب خلَف للرئيس الشهيد إبراهيم رئيسي، في 58 ألفاً و640 مركز اقتراع داخل البلاد، و340 مركزاً في أكثر من 95 دولة".

مقالات مشابهة

  • الغزواني يفوز بولاية جديدة .. هذه أبرز رسائل انتخابات الرئاسة الموريتانية
  • عاجل| مصرع وإصابة 22 بالطريق الدولى بجنوب سيناء
  • الغزواني يتجه لحسم انتخابات الرئاسة في موريتانيا ودعوات لعصيان مدني
  • الرئيس الموريتاني يتصدر انتخابات الرئاسة بفارق كبير
  • إيران تجري جولة ثانية من انتخابات الرئاسة بين بزشكيان وجليلي
  • إيران تجري جولة ثانية من انتخابات الرئاسة
  • بزشكيان وجليلي إلى جولة ثانية من انتخابات الرئاسة في إيران.. وتحديد الموعد المرتقب
  • بين إصلاحي ومتشدد.. انتخابات الرئاسة الإيرانية الى جولة ثانية الأسبوع المقبل
  • إيران تعلن أحدث نتائج انتخابات الرئاسة لاختيار خليفة إبراهيم رئيسي
  • الداخلية الإيرانية: بزشكيان يتقدم على جليلي في انتخابات الرئاسة بعد فرز 12 مليون صوت