شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن بلينكن يستدعي عطاف لاجتماع في أقرب فرصة من أجل إعادة التربية، بلينكن يستدعي عطاف لاجتماع في أقرب فرصة من أجل إعادة التربية قالت وزارة الخارجية الجزائرية إن .،بحسب ما نشر الجزائر تايمز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بلينكن يستدعي عطاف لاجتماع في أقرب فرصة من أجل إعادة التربية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بلينكن يستدعي عطاف لاجتماع في أقرب فرصة من أجل إعادة...
بلينكن يستدعي عطاف لاجتماع في أقرب فرصة من أجل إعادة التربية

قالت وزارة الخارجية الجزائرية إن وزير الخارجية أحمد عطاف تلقى رسالة من نظيره الأمريكي أنتوني بلكنين، يدعوه فيها للقيام بزيارة عمل إلى واشنطن، مشيرا إلى أنه يرغب أن يتم ذلك "في أقرب فرصة"، وهي الخطوة التي تأتي بعد زيارة قام بها المسؤول الجزائري إلى طهران قبل أيام، حيث استقبله بالرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان.

وقالت الخارجية الجزائرية في بيان إن عطاف تلقى رسالة من بلينكن يدعوه من خلالها للقيام بزيارة عمل إلى واشنطن في أقرب فرصة تسمح بها التزامات وارتباطات كل منهما، مشيرة إلى أن الحوار الاستراتيجي الجزائري الأميركي "مرتبط باهتمامات مشتركة تخص مسائل الأمن الإقليمي، وجهود مكافحة الإرهاب، والشراكة الاقتصادية المتطورة باستمرار، والثقافة والتعليم اللذين تتوسع مكانتهما في العلاقات بين البلدين".

ويأتي ذلك في سياق انتقادات غربية تطارد الجزائر، إثر زيارة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى روسيا ولقائه بالرئيس فلاديمير بوتين، طالبا من هذا الأخير مساعدة بلاده على الانضمام إلى المجموعة الاقتصادية "بريكس"، التي تضم أيضا الصين والهند والبرازيل وجنوب إفريقيا، مبررا ذلك برغبة الجزائر في "الخروج من سيطرة الدولار واليورو، ولأن هذه الخطوة تقدم فائدة كبيرة للاقتصاد الجزائري"، على حد تعبيره.

لكن هذه الدعوة تأتي أيضا بعد زيارة عطاف إلى إيران بتكليف من تبون، حيث قالت الخارجية الجزائرية إنه أجرى مباحثات مطولة مع نظيره الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، "استعرض خلالها الطرفان واقع العلاقات الثنائية وآفاقها المستقبلية، فضلاً عن التشاور والتنسيق حول مستجدات الأوضاع على الصعيدين الإقليمي والدولي".

ووفق المصدر نفسه فإن عطاف وعبد اللهيان ناقشا "عديد الملفات الهامة والمواضيع البارزة"، مبرزا أن من بينها قضية الصحراء، بالإضافة إلى "الأزمة الراهنة في العلاقات الدولية" والقضية الفلسطينية إلى جانب الأزمات في اليمن وليبيا والسودان، وعبر عطاف عن "ارتياح الجزائر البالغ للتطورات الإيجابية التي تطبع العلاقات العربية الإيرانية، وبالخصوص العلاقات السعودية الإيرانية".

وكان عبد اللهيان قد أعلن، من جانبه، على أن العلاقات الإيرانية الجزا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عبد اللهیان

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يستقبل السفير الجديد لبعثة الإتحاد الأوروبي

إستقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم الأحد، بمقر الوزارة، السفير الجديد لبعثة الإتحاد الأوروبي لدى الجزائر.

وحسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية، إستقبل الوزير، السيد دييغو ميادو باسكوا. والذي سلّمه نسخا من أوراق اعتماده بصفته السفير الجديد لبعثة الاتحاد الأوروبي لدى الجزائر.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • رسميا وزارة التربية الوطنية تجيب.. متى الدخول المدرسي 2024 الجزائر؟
  • اليوم.. بلينكن يزور مصر للمشاركة في رئاسة افتتاح الحوار الاستراتيجي المصري
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن سيبحث خلال زيارته لمصر الجهود الرامية إلى التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن يزور مصر الثلاثاء
  • «الخارجية الأمريكية»: بلينكن يزور القاهرة الثلاثاء للمشاركة في الحوار الاستراتيجي
  • الخارجية الأميركية: بلينكن يتوجه إلى مصر للمشاركة في الحوار الاستراتيجي بين البلدين
  • ولي العهد السعودي يعرب عن تطلعه لزيارة مصر في أقرب فرصة ممكنة
  • وزير الخارجية يستقبل ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • عطاف يستلم أوراق إعتماد سفير جنوب إفريقيا 
  • وزير الخارجية يستقبل السفير الجديد لبعثة الإتحاد الأوروبي