بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم احتدام النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، وتفاقم الوضع الإنساني في غرة.

وأعلن الكرملين في بيانه أن بوتين أكد لنتنياهو ثبات موقفه المتمثل في رفضه وإدانته للإرهاب بكل أشكاله

وأوضح الكرملين في بيانه أن المكالمة ركزت على تأزم الأوضاع في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، لا سيما الوضع الإنساني الكارثي في ​​قطاع غزة.

وأكد بوتين خلال المكالمة على ضرورة ألا تعود عمليات "مكافحة الإرهاب" بعواقب وخيمة على المدنيين العزل.

كما أكد بوتين على استعداد روسيا لتقديم كافة المساعدة الممكنة من أجل تخفيف معاناة المدنيين ووقف تصعيد النزاع.

وأعرب الجانبان عن اهتمامها المشترك بمواصلة التفاعل بشأن قضايا إجلاء المواطنين الروس وأسرهم من داخل قطاع غزة، وكذلك إطلاق سراح الإسرائيليين المحتجزين في غزة.

واتفقا على مواصلة الاتصالات الثنائية بهذا الصدد.

المصدر: RT

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية الكرملين بنيامين نتنياهو طوفان الأقصى فلاديمير بوتين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: غالانت ينصح الكابينت بتجنب الحرب مع لبنان.. وسموتريتش وبن غفير يعترضان

الجديد برس:

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن وزير دفاع الاحتلال، يوآف غالانت، حاول، خلال اجتماع في “الكابينت”، إيجاد طريق للتهدئة مع لبنان، لكننه فشل في إقناع وزير “الأمن القومي”، إيتمار بن غفير، بحسب وصفها.

وأوضح الإعلام الإسرائيلي أن غالانت شرح، خلال المواجهة التي حدثت في “الكابينت”، النقاشات التي جرت خلال زيارته الولايات المتحدة.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن وزير الشؤون الاستراتيجية، رون دريمر، ورئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، أبديا موافقتهما، عبر القول إنه “إذا كان في الإمكان منع الحرب مع لبنان في مقابل ترتيبات، فهذا جيد”.

ونقل الإعلام الإسرائيلي أن بن غفير “يعتقد أنه يجب أن تكون هناك حرب، في أي حال”، وأوضح له حينها دريمر أنه “حتى لو حدثت حرب في لبنان، فهذا الحدث سينتهي بترتيبات في نهاية الأمر. لذا، إذا كان يمكن الوصول إلى ترتيبات ومنع الحرب، فهذا أمر يجب السعي له”.

وأكد الإعلام الإسرائيلي أن “الجميع الآن في الكابينت يعتقد، باستثناء بن غفير وسموتريتش، أنه يمكن في النهاية تجنب الحرب والتوصل إلى ترتيبات”.

يأتي ذلك بعد أن بحث غالانت مع مسؤولين أمريكيين، خلال زيارته الولايات المتحدة، في مسائل أساسية تتعلق بالحرب، ولاسيما في الجبهتين الأساسيتين في غزة ولبنان.

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، عن مسؤولين أمريكيين، أن الوزير غالانت غيّر موقفه بشأن ما سماه سابقاً “تدمير حماس وحزب الله”.

وبعد أن كان موقفه، عقب السابع من أكتوبر، أن “إسرائيل يجب أن ترد عبر محاولة تدمير حماس وحزب الله”، تبدل موقفه، وبات يقول “إن فتح جبهة جديدة سيكون أمراً غير مستحسن”.

وذكرت الصحيفة أن المسؤولين الأمريكيين يعتقدون أن الحكومة الإسرائيلية منقسمة بشأن “الحكمة من فتح جبهة أكبر مع حزب الله في الشمال”.

مقالات مشابهة

  • وزير الإغاثة الفلسطيني: الوضع في غزة يصل إلى المجاعة
  • اتحاد الأحزاب اليسارية الإسرائيلي: حان الوقت لتقديم بديل لنتنياهو
  • مصدر مصري رفيع المستوى يؤكد تمسك القاهرة بانسحاب الجيش الإسرائيلي من الجانب الفلسطيني من منفذ رفح
  • نتنياهو يؤكد أن موقفه من الصفقة لم يتغير .. لا بديل عن النصر
  • نتنياهو يؤكد أنه موقفه من الصفقة لم يتغير .. لا بديل عن النصر
  • سبب الضغوط على لبنان رفضه الترتيبات الأمنية الإسرائيلية
  • إعلام إسرائيلي: غالانت ينصح الكابينت بتجنب الحرب مع لبنان.. وسموتريتش وبن غفير يعترضان
  • الإمارات: استمرار العنف يؤكد أن الأطراف المتحاربة لا تمثل الشعب السوداني
  • في رسالة إلى مجلس الأمن .. الإمارات تدفع مجددا من أجل تعزيز السلام، وتشدد على أن استمرار العنف يؤكد بأن أيا من الأطراف المتحاربة لا يمثل الشعب السوداني
  • «الراية» القطرية تحذر من خطورة الوضع الإنساني للأطفال في قطاع غزة