غاب الناطق الرسمي لكتائب القسام أبو عبيدة عن الشاشات منذ مدة طويلة، مما جعل الجمهور يتساءل عن سبب هذا الغياب الطويل، ومعبرين عن اشتياقهم لخطاباته وكلماته المدوية التي عادة ما تمنح الجمهور العربي الامل والتفاؤل.

اقرأ ايضاًابو عبيدة يتحدث عن خسائر كبيرة في صفوف جيش اسرائيلأبو عبيدة في مداخلة تلفزيونية قديمة
 

ومع هذا الغياب الطويل، بدأ الجمهور بالبحث عن فيديوهات قديمة للناطق الرسمي باسم القسام، وتداول المتابعون عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة  مقطع فيديو لـ "أبو عبيدة" يعود الى سنوات سابقة وتحديدًا في عام 2015 خلال مداخلة هاتفية مع قناة الجزيرة القطرية.

وظهر الناطق الرسمي باسم الجناح العسكري لحركة المقاومة حماس "كتائب القسام" في المداخلة ببث مباشر  بنفس الاطلالة التي اعتاد عليها الجمهور وهي الكوفية الحمراء والملابس العسكرية، كما أن الخلفية له باللون الازرق مع حرصه على إخفاء ملامحه كالعادة.

وكان الهدف من المداخلة الردّ على محاولات اشعال الفتنة بين المقاومة في غزة و جمهورية مصر، وتحديدًا بعد أحداث سيناء خلال السنوات السابقة.

اقرأ ايضاًلماذا اختفى ابو عبيدة؟

ونفى خلال اللقاء أن يكون للمقاومة أي ارتباط بأي أحداث في أي دولة عربية أو اسلامية، وأكد بأن بوصلة المقاومة معروفة وواضحة وهي الاحتلال الاسرائيلي فقط وتحرير فلسطين.

أبو عبيدة في رده على محاولات العدو الصهيوني وأبواقه لاشعال الفتنة بين المقاومة في غزة ومصر بخصوص الأحداث بسيناء في السنوات الماضية pic.twitter.com/LSw6d9CQm6

— الرادع المغربي ???????????????? (@Rd_fas1) December 9, 2023


 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: أبو عبيدة اخبار غزة طوفان الاقصى تصريحات التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

حماس بعد عملية تفجير الدبابة: نحن الجنود يا قدس فاشهدي (شاهد)

نشرت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" تصميما خاصا لعملية تفجير الدبابة عبر عبوات العمل الفدائي، في غزة، والتي حصدت تفاعلا واسعا مع المقاومين اللذين نفذا العملية.

واعتبرت مواقع التواصل الاجتماعي، شجاعة المقاومة في غزة "منقطعة النظير".

ونشرت الحركة التصميم الخاص على صفحاتها الخاصة عبر تلغرام.




ووثقت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، الثلاثاء، مقاطع مصورة لمعاركها القوية مع الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وبثت كتائب القسام مقطعا مصورا، يظهر اثنين من مقاتلي القسام، يركضان نحو دبابة إسرائيلية، ويضعان عبوتي "العمل الفدائي"، قبل انسحابهما وحدوث انفجار قوي.

في سياق متصل، أكد اللواء احتياط في الجيش الإسرائيلي إسحق بريك، الأربعاء، أن بلاده تخسر الكثير في حربها المستمرة على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ووصف ما يحدث بأنه "وصمة عار كبيرة".



وبدعم أمريكي مطلق، أسفرت حرب إسرائيل على غزة عن أكثر من 125 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وقال بريك، في حديث لإذاعة "كول بارما" المحلية: "ما يحدث في غزة هو وصمة عار كبيرة، نحن نخسر الكثير، ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يذر الرماد في العيون".

وأضاف أن "الجيش يعرف أنه من المستحيل هزيمة حماس، ويقتل الجنود"، في إشارة إلى الإصرار على مواصلة الحرب.

وأبلغ قادة الفرق العسكرية الإسرائيلية الأربع في غزة نتنياهو، خلال اجتماع قبل أيام، بأن الإرهاق بدأ يظهر على الجنود، وفق هيئة البث الأربعاء.

مقالات مشابهة

  • بعد عرضهم في متاحف فرنسية.. ذكرى استعادة الجزائر لرفات 24 من قادة المقاومة
  • حماس بعد عملية تفجير الدبابة: نحن الجنود يا قدس فاشهدي (شاهد)
  • القسام و السرايا يصنعان معارك المجد معا
  • سكوت الناطق الرسمي للمؤسسة العسكرية وسكوت الناطق باسم الدولة السودانية، لا يبدو أمراً محيراً بل هو أمر كارثي
  • كتائب المقاومة تكبد الاحتلال خسائر بالشجاعية
  • جوري بكر تعود لزوجها .. هذا ما طلبته من الجمهور
  • الناطق الرسمي باسم الجيش السوداني يزف بشريات
  • محور نتساريم تحت غطاء المقاومة.. والفلسطينيون ينتظرون ظهور ابو عبيدة
  • التصنيع في زمن الحرب..المقاومة تصنع المعجزات
  • كمين لكتائب القسام يوقع خسائر بقوة إسرائيلية في رفح