اتهمت إيران، دبلوماسيًا سويديًا محتجزًا في أحد سجون طهران منذ أكثر من 600 يوم، بالتآمر مع إسرائيل للإضرار بالبلاد.

ونقلت وكالة “ميزان” للأنباء التابعة للسلطة القضائية في إيران، إن السلطات الإيرانية اتهمت دبلوماسيًا سويديًا من الاتحاد الأوروبي، محتجزًا في أحد سجون طهران منذ أكثر من 600 يوم، بالتآمر مع إسرائيل.

وأضافت الوكالة أن “يوهان فلوديروس متهم باتخاذ إجراءات واسعة النطاق ضد أمن البلاد والتعاون الاستخباراتي المكثف مع النظام الصهيوني والفساد في الأرض”.

ويعد الفساد في الأرض من أخطر الجرائم في إيران، والتي تصل عقوبتها القصوى إلى الإعدام.

ونقل ميزان عن الادعاء قوله: “كان المدعى عليه نشطا ضد إيران في مجال جمع المعلومات لصالح إسرائيل في شكل مشاريع تخريبية”.

وفي وقت سابق من اليوم، دعا منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إلى الإفراج الفوري عن الدبلوماسي السويدي، قائلا إنه "لا توجد أسباب على الإطلاق لإبقاء يوهان فلوديروس رهن الاحتجاز".

ويعد فلوديروس، 33 عاماً، قد عمل في السلك الدبلوماسي للاتحاد الأوروبي، وتم اعتقاله في 17 أبريل 2022 في مطار طهران أثناء عودته من رحلة إلى الخارج، وهو محتجز في سجن إيفين بطهران.

وقال وزير الخارجية السويدي توبياس بيلستروم أمس إن المحاكمة بدأت في إيران، مضيفًا “لا يوجد أي أساس على الإطلاق لإبقاء يوهان فلوديروس رهن الاحتجاز، ناهيك عن تقديمه للمحاكمة”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ايران إسرائيل الاتحاد الأوروبي السلك الدبلوماسي السلطات الإيرانية

إقرأ أيضاً:

دبلوماسي: إسرائيل تستخدم تكنولوجيا تبعد عن الإمكانيات السيبرانية الأمريكية

قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن للقاهرة أتت لمناقشة التطورات الأخيرة التي حدثت بالجنوب اللبناني، إذ أن الولايات المتحدة الأمريكية أصبحت تُستخدم لكي تمارس إسرائيل عدوانها المتواصل.

عاجل- رئيس وزراء لبنان يطلب انعقاد مجلس الأمن الدولي جراء العدوان الإسرائيلي خسوف القمر 2024..بين الظاهرة العلمية والتعاليم الدينية وكل ما تحتاج معرفته عن الصلاة والدعاء

وأضاف “بيومي” خلال مداخلة هاتفية عبر قناة إكسترا نيوز، أن التكنولوجيا التي استخدمتها إسرائيل بعيدة عن الإمكانيات السيبرانية للولايات المتحدة الأمريكية، مشيرًا إلى اغتيال إسماعيل هنية في طهران، إذ أن تل أبيب استخدمت الأقمار الصناعية في تحديد موقعه.

ولفت إلى أن واشنطن تقف متحيرة أمام الرأي العام حول رغبتها في تهدئة الحرب والتزامها بمساندة إسرائيل ودعم رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وتابع: «من الواضح أن نتنياهو ذكر الرئيس الأمريكي جو بايدن الكثير من المرات أنه لن يوقف الحرب، إذ أن له مصالحه الشخصية في استمرارها، لطالما كانت الحرب مستمرة فنتنياهو بعيد عن المُساءلة القانونية في إسرائيل».

وأكد أن مصر لديها علاقات متميزة وجيدة مع الولايات المتحدة الأمريكية، فضلا عن المشاورات الاستراتيجية، وشدد على أن الولايات المتحدة الأمريكية من أكثر الدول الداعمة لمصر عسكريًا واقتصاديًا واستثماريًا.

 

مقالات مشابهة

  • وكالات الأمن الأمريكية تتهم إيران بقرصنة معلومات من حملة ترامب ومشاركتها مع حملة بايدن
  • إيران تعيد مشهدية حرب الظل بينها وبين إسرائيل إلى الواجهة
  • دبلوماسي: إسرائيل تستخدم تكنولوجيا تبعد عن الإمكانيات السيبرانية الأمريكية
  • المبعوث الأممي يستجدي إيران.. بيان عاجل في ختام زيارة قام بها غروندبرغ الى طهران
  • إيران تتهم الاحتلال بـ”القتل الجماعي” بعد انفجار أجهزة اتصال لحزب الله في لبنان
  • البيت الأبيض: يجب التوصل إلى حل دبلوماسي للصراع بين إسرائيل و«حزب الله»
  • الخارجية الأمريكية: نسعى إلى حل دبلوماسي للصراع بين إسرائيل وحزب الله
  • ماذا تحصل إيران مقابل إرسال صواريخ إلى روسيا؟
  • إيران: تحسين علاقاتنا مع دول الجوار وتنفيذ مشاريع مشتركة معها.. أولوية
  • إيران ترحب بحوار مباشر مع الولايات المتحدة لإحياء الاتفاق النووي