حلت منذ أيام ذكرى رحيل رجل عظيم قدم للسياحة المصرية العديد من الإنجازات التى أصبحت أساسا للارتقاء بصناعة السياحة ونموذجاً تحتذى به الدول الراغبة فى ازدهار السياحة بها.

وقالت غرفة المنشآت السياحية والمطاعم، إن الرجل العظيم الذى نحتفى بالذكرى الأولى لرحيله هو القائد والمعلم والملهم لصناعة الضيافة فى مصر المغفور له بإذن الله تعالى المرحوم محمد أمين سبلة، رئيس غرفة المنشآت السياحية الأسبق، والذى رحل عن عالمنا ليلبى نداء ربه يوم الاثنين 5 ديسمبر 2022 بعد حياة حافلة بالعطاء والنقاء والعمل الجاد والوطنى من أجل سياحة مصرية عالمية، والذى يُعد أحد رموز ورواد السياحة فى مصر ، وأحد كواردها المتميزين والعاشقين لمصر.

وأفادت الغرفة بأنه لخالد الذكر المغفور له بإذن الله تعالى المرحوم محمد أمين سبلة، رئيس غرفة المنشآت السياحية الأسبق، بأنه تولى مسئولية رئاسة غرفة المنشآت السياحية (قبل تعديل المسمى الحالى غرفة المنشآت والمطاعم السياحية)، فى ظروف حالكة وصعبة ومريرة أثر الأحداث التى شهدتها مصر عام يناير 2011، وعبر بالغرفة خلال هذه الفترة إلى بر الأمان، وأشاد الجميع في هذه الفترة بقدرته على حُسن الإدارة والخلق، والفكر السديد، إلى جانب النزاهة والشفافية.

وأضافت: “ولقد رحل  المغفور له بإذن الله تعالى المرحوم الأستاذ محمد أمين سبلة، رئيس غرفة المنشآت السياحية الأسبق، تاركاً سيرةً عطرةً من البذل والعطاء والتفاني والإخلاص في خدمة وطنه وستبقى ذكرى طيِّبةً على كلِّ لسان، ومحطةً ملهمةً يحفظها التاريخ في كتابٍ من الفخر والاعتزاز، لتنهل منها أجيال الحاضر والمستقبل”.  

وتابعت: “نبتهل إلى الله.. داعين المولى عز وجل أن يتغمده فى فسيح جناته، وأن يغفر له ويرحمه، ويجعل مثواه فى الدرجات العلى من الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء والأبرار والصالحين”.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السياحة في مصر المنشات السياحية المنشآت والمطاعم المنشآت والمطاعم السياحة غرفة المنشآت السیاحیة

إقرأ أيضاً:

رئيس غرفة الأحساء: هدفنا الوصول بالمطار الدولي إلى مليون مسافر بالمرحلة الأولى

أوضح رئيس غرفة الأحساء عبد العزيز الموسى، المستهدفات المطلوبة من تطوير مطار الأحساء الدولي.

وأضاف الموسى، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، اجتمعنا مع محافظ الأحساء الأمير سعود بن طلال بن بدر؛ لمتابعة مشروع تطوير مطار المحافظة الدولي وهدفنا الوصول إلى مليون مسافر في المرحلة الأولى.

وتابع، أن الخطط القادمة تشمل ترويج الاستثمار بتشجيع الشركات الأهلية والوطنية والدولية للعمل من خلالها، مشيرا إلى أن محافظ الأحساء  كان له الجهد الكبير في متابعة مشروع تطوير مطار الأحساء الدولي والعمل، وسيتم العمل خلال الفترة القادمة على تحقيق المستهدفات.

فيديو | رئيس غرفة الأحساء عبد العزيز الموسى: اجتمعنا مع محافظ الأحساء لمتابعة مشروع تطوير مطار المحافظة الدولي وهدفنا الوصول إلى مليون مسافر في المرحلة الأولى#النشرة_الأولى#الإخبارية pic.twitter.com/5Z0p82FRC3

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 2, 2024

مقالات مشابهة

  • أرملة عبد الواحد الرستماني في ذمة الله
  • غرفة عمليات لتأهيل المواقع السياحية والأثرية في العراق
  • الغرف السياحية: نسب إشغال فنادق ومطاعم القاهرة يتجاوز 95%منتصف يوليو
  • توقعات بزيادة ٢٠٪ فى الحركة الوافدة.. وافتتاح ٥٠٠ ألف غرفة فندقية جديدة خلال ١٨ شهراً
  • رئيس غرفة الأحساء: هدفنا الوصول بالمطار الدولي إلى مليون مسافر بالمرحلة الأولى
  • غرفة «شركات السياحة» تشيد بمهرجان العلمين الجديدة: «فعاليات مميزة»
  • السياحة: تخفيض رسوم المطاعم العائمة ومهلة للتراخيص و929 ألف جنيه لصندوق التكافل
  • في تقرير لغرفة المنشآت السياحية: تخفيض الرسوم على المطاعم العائمة ومهلة أخرى لتجديد التراخيص للعائمات النيلية
  • «المنشآت السياحية»: تخفيض الرسوم المفروضة على المطاعم النيلية العائمة
  • بعد قرار الحكومة.. السياحة تكشف حقيقة تغيير مواعيد عمل المطاعم والمنشآت السياحية