من الممكن أن يكون ترهل الذراعين مصدرا للإزعاج لبعض النساء، ولكن هناك العديد من الخيارات الجراحية المتاحة لأولئك اللواتي يسعين إلى شد وتجديد أذرعهن ليحصلن على إطلالة ذراعين مشدودتين وصحيتين.

اقرأ ايضاًتزامنا مع بدء عرضه.. مسلسل The Crown يعيد ابتكار خزانة ملابس الأميرة ديانا

يمكن أن تؤدي الشيخوخة الطبيعية وتقلبات الوزن إلى جعل الجزء العلوي من ذراعيك عرضة للجلد المترهل أو الممتد.

بمجرد أن يفقد الجلد مرونته، كما قد لا يكون النظام الغذائي وممارسة الرياضة كافيين لاستعادة مظهر متناسق ورشيق في هذه المنطقة التي تعاني من مشاكل شائعة.

إذا كان هذا السيناريو غير المريح يبدو مألوفا، فإن إجراء شد الذراع العلوي، أو "رأب" الذراع، يمكن أن يساعد في استعادة مظهر أكثر ثباتا ورشاقة. وغالبا ما يتم الجمع بين عمليات شد الذراعين وإجراءات نحت الجسم الأخرى، بما في ذلك شفط الدهون، للمساعدة في تحقيق النتيجة المثالية.

تعتبر عمليات تجميل الذراعين وشفط الدهون ونقل الدهون والبوتوكس كلها خيارات فعالة لشد الذراعين المترهلتين. ولكن طبعا، من المهم استشارة جراح تجميل معتمد لتحديد الخيار الجراحي الأفضل لاحتياجاتك وأهدافك الفردية التي ترغبين في الوصول إليها أيضا لذلك اتطلعي على أبرز الإجرائات التجميلية للذراعين.

شد الذراعين الجراحية


جراحة تجميل الذراعين، والمعروفة أيضا باسم شد الذراع، هي عملية جراحية تجميلية تزيل الجلد الزائد والدهون من الجزء العلوي من الذراعين، حيث يعتبر هذا الإجراء مثاليا للأفراد الذين عانوا من فقدان الوزن بشكل كبير أو الذين يعانون من شيخوخة الجلد التي فقدت مرونتها، حيث يتم إجراء هذا الإجراء عادة تحت التخدير العام ويتضمن إجراء شق على طول الجزء الداخلي من الذراع، إذ يقوم الجراح بعد ذلك بإزالة الجلد الزائد والدهون وشد الأنسجة الأساسية، وإغلاق الشق ونتائج عملية تجميل الذراعين طويلة الأمد ويمكن أن تحسن بشكل كبير مظهر الذراعين المترهلتين.

شفط الدهون


شفط الدهون هي عملية تجميلية شائعة تتضمن إزالة الدهون غير المرغوب فيها من مناطق معينة من الجسم، بما في ذلك الذراعين، حيث يعتبر هذا الإجراء مثاليا للأفراد الذين لديهم جيوب دهنية عنيدة تقاوم النظام الغذائي وممارسة الرياضة.

ففي أثناء عملية شفط الدهون، يتم إجراء شق صغير في الذراع، ويتم إدخال أنبوب رفيع يسمى ال"قنية" لشفط الدهون غير المرغوب فيها، وستكون نتائج شفط الدهون فورية ويمكن أن توفر مظهرا أكثر تناغما ومنحوتا للذراعين.

نقل الدهون

نقل الدهون والمعروف أيضا باسم إجراء تطعيم الدهون، يتضمن إزالة الدهون من منطقة واحدة من الجسم وزرعها في منطقة أخرى. يمكن استخدام هذا الإجراء لإضافة حجم وامتلاء للذراعين، مما يمنحهما مظهرا أكثر شبابا وتناغما. وأثناء إجراء نقل الدهون، سيقوم الجراح أولا بإزالة الدهون من بطن المريض أو فخذيه باستخدام شفط الدهون. تتم بعد ذلك معالجة الدهون وتنقيتها قبل حقنها بعناية في الذراعين. نتائج نقل الدهون طويلة الأمد ويمكن أن توفر تحسنا طبيعيا في مظهر الذراعين المترهلتين.

اقرأ ايضاًماثيو ويليامز يغادر جيفونشي بعد تعاون دام لثلاث أعوام.. ومبيعات الدار في خطرالبوتوكس

البوتوكس عبارة عن حقن تجميلية يمكن أن تساعد في شد الجلد على الذراعين وتثبيته. يتضمن هذا الإجراء حقن كميات صغيرة من البوتوكس في عضلات الجزء العلوي من الذراعين، مما قد يساعد في تحسين مظهر الجلد المترهل، كما تعد نتائج البوتوكس مؤقتة، وعادة ما تستمر ما بين ثلاثة إلى ستة أشهر، ويمكن تكرارها حسب الحاجة للحفاظ على النتائج المرجوة.

نتائج عمليات تجميل ترهلات الذراعين

تظهر نتائج عمليات تجميل الذراعين على الفور تقريبا بعد جراحة شد الذراعين، وعلى الرغم من أن الأمر قد يستغرق عدة أشهر أو أكثر للشفاء التام، إلا أنه ستختلف تجربتك الجراحية وفترة تعافيك بناء على النهج الذي أوصى به طبيبك. كما يجب أن تطلب من شخص ما أن يقودك إلى المنزل ويساعدك في مهام العناية الشخصية خلال أول يوم أو يومين، وعادة ما يكون الألم والتورم في أعلى مستوياته لمدة 2-3 أيام بعد الجراحة. كما تساعد كمادات الثلج والضمادات الضاغطة على تقليل التورم وتعزيز الشفاء وتحسين الراحة.

 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: عمليات تجميل بوتوكس حقن البوتوكس شفط الدهون التاريخ التشابه الوصف هذا الإجراء شفط الدهون

إقرأ أيضاً:

4 أطعمة ومشروبات ممنوعة لمرضى بطانة الرحم المهاجرة.. ما علاقة الدورة الشهرية؟

تعاني بعض النساء من آلام شديدة خلال فترة الدورة الشهرية، وأحيانًا تنزفن كميات كبيرة من الدم، مما يجعلهن غير قادرات على ممارسة حياتهن بشكل طبيعي، الأمر الذي يتضح فيما بعد إنه بسبب إصابتهن بمرض بطانة الرحم المهاجرة.

حجز البلوجر روكي أحمد بتهمة نشر فيديوهات مخلة ما هي بطانة الرحم المهاجرة وعلاقتها بالدورة الشهرية؟

ووفقًا لما ذكره موقع "هيلث شوت" الطبي، يعتبر مرض بطانة الرحم المهاجرة من الحالات التي تبدأ فيها الأنسجة المشابهة لبطانة الرحم في النمو خارج الرحم. يمكن العثور على هذه الأنسجة في المبايض، قناتي فالوب، السطح الخارجي للرحم، أو أعضاء أخرى في تجويف الحوض.

بطانة الرحم المهاجرة

تشير دراسة حديثة إلى أنه خلال الدورة الشهرية، تتحلل هذه الأنسجة مثل الأنسجة الطبيعية لبطانة الرحم، وتنزف. ولكن نظراً لوجودها خارج الرحم، لا يمكن للدم أن يخرج من الجسم مثل دم الحيض، مما يؤدي إلى التهاب، ألم، وتكوين أنسجة ندبية أو التصاقات.

 

الأعراض المرتبطة ببطانة الرحم المهاجرة

 

تشمل الأعراض الرئيسية لبطانة الرحم المهاجرة ما يلي:

 

- ألم الحوض.

- ألم أثناء حركات الأمعاء أو التبول.

- نزيف غير طبيعي.

- صعوبة في الإنجاب.

 

أطعمة ممنوعة لمرضى بطانة الرحم المهاجرة

 

يوضح التقرير أن هناك بعض الأطعمة التي يجب على النساء المصابات ببطانة الرحم المهاجرة تجنبها لتقليل الأعراض والالتهابات. ومن بين هذه الأطعمة:

 

اللحوم المصنعة والغنية بالدهون لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون المشبعة التي تساهم في تفاقم الالتهاب والاضطرابات الهرمونية.

   

الأطعمة الغنية بالدهون والمقلية، لأنها غير صحية بشكل عام، وتزيد من نسبة الدهون في الجسم مما يعزز الالتهابات.

 

الكربوهيدرات المكررة والأطعمة الغنية بالسكريات، لانها تسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم، مما يؤثر سلباً على الصحة ويزيد من فرص الإصابة بالالتهابات.

 

المشروبات الغنية بالكافيين، لأنها تعطل مستويات الهرمونات ويؤدي إلى تفاقم الأعراض.

بطانة الرحم المهاجرةنصائح للتغذية الصحية لمرضى بطانة الرحم المهاجرة

 

ينصح التقرير بتناول الأطعمة الخالية من الدهون الغير صحية والمشبعة بمضادات الأكسدة، مثل:

 

- الزبادي

- الفواكه

- الخضروات

 

هذه الأطعمة تساعد في التمتع بصحة جيدة وتقليل الأعراض المرتبطة ببطانة الرحم المهاجرة. إضافة إلى ذلك، يمكن للأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة أن تساهم في تقليل الالتهابات وتحسين الحالة العامة للجسم.

 

بشكل عام، فإن الاهتمام بنوعية الأطعمة المتناولة يمكن أن يكون له تأثير كبير على تخفيف الأعراض وتحسين جودة الحياة للنساء المصابات ببطانة الرحم المهاجرة. لذا، من المهم أن يتبعن نظاماً غذائياً صحياً ومتوازناً، مع التركيز على الأطعمة الطبيعية والخالية من الدهون المشبعة والسكريات المكررة.

مقالات مشابهة

  • طبيب مشهور يكشف عن خضوع بايدن وترامب لعمليات تجميل
  • جراح تجميل في هوليوود يكشف عن عمليات تجميل أجراها بايدن وترامب
  • للدايت| حضري جبنة منزوعة الدسم وتمتعي بجسم صحي
  • طريقة إدارة توازن السعرات الحرارية لفقدان الوزن
  • أفضل 5 أنظمة غذائية تساعد على فقدان الوزن.. تعرف عليها
  • سناء حمد: رسائل في اتجاهات شتى
  • 4 أطعمة ومشروبات ممنوعة لمرضى بطانة الرحم المهاجرة.. ما علاقة الدورة الشهرية؟
  • أسباب الإصابة بـ الأرق.. أعراضه وطرق العلاج منه
  • دراسة حديثة تكشف عن حل فعال للحد من زيادة الوزن للسيدات
  • أونكتاد: اتجاهات التجارة العالمية تحولت إلى إيجابية في الربع الأول