أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، عن تنفيذ غارات واسعة داخل الأراضي اللبنانية ردا على هجمات لحزب الله على مواقع عسكرية أوقعت إصابات في صفوف الجنود.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، "جيش الدفاع يشن سلسلة غارات على أهداف لحزب الله داخل لبنان"، وتم "استهداف خلية مخربين كانت تحاول إطلاق صواريخ مضادة للدروع نحو الأراضي الإسرائيلية في منطقة زرعيت".

وأضاف أن الطائرات قصفت عدة أهداف لحزب الله بينها "بنى تحتية إرهابية ومنصات إطلاق ومجمعات عسكرية".

وأشار إلى أنه "متابعة للإنذارات في الجليل الغربي تم اعتراض مسيرتين معاديتين اخترقتا المجال الجوي الإسرائيلي من داخل لبنان.  لقد أصيب جنديين بجروح طفيفة نتيجة الشظايا. تم نقل الجنديين لتلقي العلاج".

#عاجل جيش الدفاع يشن سلسلة غارات على أهداف لحزب الله داخل لبنان؛ استهداف خلية مخربين كانت تحاول إطلاق صواريخ مضادة للدروع نحو الأراضي الاسرائيلية

شنت طائرات حربية قبل قلبل سلسلة غارات واسعة داخل لبنان طالت أهداف لحزب الله الارهابي ومن بينها بنى تحتية إرهابية ومنصات إطلاق ومجمعات… pic.twitter.com/NZgsm4EKKM

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) December 10, 2023

وأكد أدرعي أن الجيش يواصل "في هذه الأثناء ضرب أهداف لحزب الله داخل لبنان".

من جهته، أعلن حزب الله تنفيذ هجومين ومنهما "هجوم جوي بطائرات ‏مسيرة انقضاضية على مقر قيادة مستحدث للجيش  الإسرائيلي في القطاع الغربي جنوب ‏ثكنة يعرا".

وأكد أنه تمت "إصابة الأهداف بدقة ووقوع عدد من الإصابات في صفوف الجنود".

وتعرضت أطراف بلدتي رامية وعيتا الشعب في القطاع الأوسط لقصف مدفعي إسرائيلي فيما شنت مقاتلات حربية إسرائيلية أربع غارات على حرج بلدة يارون، وتزامن ذلك مع قصف مدفعي عنيف طال المنطقة ذاتها كما شنت المقاتلات الإسرائيلية ثلاث غارات على أطراف بلدة مارون الراس ترافق ذلك مع قصف مدفعي إسرائيلي استهدف أطراف عيترون وكونين ومحيبيب، وفقا لمراسلة "الحرة".

كما طال القصف المدفعي المنطقة الواقعة بين الناقورة وعلما الشعب في القطاع الغربي.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام بتحليق الطيران الحربي على علو مرتفع في أجواء مدينة الهرمل والبقاع الشمالي.

وتعرضت بلدة حانين في القطاع الغربي لقصف عنيف، كما استهدف قصف مدفعي إسرائيلي وادي حامول.

والسبت، أعلن حزب الله عن تنفيذ إحدى عشرة عملية استهدفت قواعد ومواقع وانتشار الجيش  الإسرائيلي في القطاعين الشرقي والغربي عند الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وفقا للمراسلة.

ومنذ السابع من أكتوبر، أسفر القصف الإسرائيلي في جنوب لبنان والجولان عن مقتل أكثر من 110 أشخاص، غالبيتهم مقاتلون من حزب الله.

وأفادت السلطات الإسرائيلية عن مقتل عشرة أشخاص بينهم أربعة مدنيين بهجمات في الشمال، بحسب فرانس برس. 

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: أهداف لحزب الله داخل لبنان غارات على فی القطاع

إقرأ أيضاً:

قصف متبادل بين إسرائيل وحزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، أن حزب الله واصل هجماته الصاروخية من لبنان على شمالي إسرائيل، فيما كانت منصة غاز إسرائيلية في البحر المتوسط هدفاً واضحاً لهجوم بطائرة مسيّرة.

ودوت صافرات الإنذار في مدينة صفد، اليوم الإثنين، وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن عدة صواريخ أطلقت على المدينة من لبنان.

ولم ترد في البداية أي تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار بالممتلكات.

مقتل 3 قياديين فلسطينيين بضربة إسرائيلية في بيروت - موقع 24قالت جماعة فلسطينية مسلحة، الإثنين، إن 3 من قادتها قتلوا في ضربة إسرائيلية في بيروت، في أول هجوم داخل حدود المدينة مع تصعيد إسرائيل لأعمالها القتالية ضد حلفاء إيران في المنطقة.

وأضاف الجيش أيضاً أن زورق صواريخ إسرائيلي اعترض طائرة مسيّرة كانت تحلق فوق المياه الإقليمية الإسرائيلية في البحر المتوسط.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الطائرة بدون طيار كانت تستهدف على ما يبدو منصة حقل "كاريش" للغاز الإسرائيلي.

وقال الجيش الإسرائيلي إن حوالي 35 صاروخاً أطلقت من لبنان على الجليل ومرتفعات الجولان.

لبنان.. مقتل 14 مسعفاً في غارات إسرائيلية - موقع 24 قال مسؤولون لبنانيون، الأحد، إن 14 مسعفاً على الأقل لقوا حتفهم في غارات جوية إسرائيلية خلال اليومين الماضيين.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن طائراته المقاتلة شنت قبل، الإثنين، غارات جديدة على عشرات الأهداف التابعة لحزب الله في منطقة البقاع اللبنانية.

وقال بيان للجيش نشر على تلغرام إن "طائرات مقاتلة من سلاح الجو هاجمت عشرات الأهداف التابعة لتنظيم حزب الله في منطقة البقاع اللبنانية"، مضيفاً أن من بين الأهداف "عشرات منصات الإطلاق والمباني التي تم تخزين أسلحة فيها".

إصابة 7 مسلحين موالين لطهران بغارة إسرائيلية في سوريا - موقع 24أصيب 7 مسلحين موالين لطهران بجروح فجر اليوم الإثنين، جراء غارة إسرائيلية استهدفت مبنى في ريف دمشق، قرب معبر حدودي مع لبنان، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وتابع أن إسرائيل "ستواصل بقوة مهاجمة القدرات العسكرية والبنية التحتية لحزب الله في لبنان وإلحاق الضرر بها".

وفي وقت سابق، الإثنين، أفاد مصدر أمني لبناني أن غارة إسرائيلية على مبنى سكني في بيروت أسفرت عن مقتل 4 أشخاص، في أول هجوم من نوعه داخل العاصمة منذ اندلاع الحرب في غزة العام الماضي.

وأدت الغارات الإسرائيلية على معاقل حزب الله في لبنان، الأحد، إلى سقوط 105 قتلى، وفق وزارة الصحة اللبنانية، بعد يومين من اغتيال الأمين العام للحزب حسن نصرالله.

BREAKING: The Israel Defence Forces and the Israel Security Authority say they have killed Hamas's leader in Lebanon Fateh Sherif.

Latest: https://t.co/vMN0Mx7CFH

???? Sky 501, Virgin 602, Freeview 233 and YouTube pic.twitter.com/ey7XsVamjU

— Sky News (@SkyNews) September 30, 2024

وبدأ حزب الله بإطلاق الصواريخ على شمال إسرائيل بعد يوم واحد من هجوم حماس الدامي في 7 أكتوبر (تشرين الأول) على الدولة العبرية الذي تسبب باندلاع الحرب في غزة.

وكثف الجيش الإسرائيلي قصفه ضد حزب الله منذ 23 سبتمبر (أيلول) بهدف إعادة سكان شمال إسرائيل الذين نزحوا جراء تبادل إطلاق النار عبر الحدود مع لبنان، إلى منازلهم.

مقالات مشابهة

  • قصف متبادل بين إسرائيل وحزب الله
  • فصائل عراقية تقصف 4 أهداف حيوية إسرائيلية.. وحزب الله يستهدف قاعدة الناعورة وصفد
  • الجيش الإسرائيلي يشن غارات على أهداف لحزب الله في البقاع
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف أهدافا تابعة لحزب الله شرق لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على مواقع استخباراتية تابعة لحزب الله بجنوب لبنان
  • سلسلة غارات وحشية على ضاحية بيروت وحزب الله يدك مواقع عسكرية في المستعمرات الصهيونية بصواريخ «فادي1»
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أهداف لحزب الله في وادي البقاع
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أهداف لحزب الله في منطقة صور اللبنانية
  • الهدف نصر الله.. إسرائيل تعلن قصف المقر المركزي لحزب الله في بيروت
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن بدء تنفيذ غارات جديدة على مواقع لحزب الله