RT Arabic:
2024-07-06@15:03:46 GMT

صحفي أرجنتيني: لا آذان مصغية لكييف في أمريكا اللاتينية

تاريخ النشر: 10th, December 2023 GMT

صحفي أرجنتيني: لا آذان مصغية لكييف في أمريكا اللاتينية

قال الصحفي الأرجنتيني دانييل كيرسفيلد، إن دول أمريكا اللاتينية لا ترغب في دعم أوكرانيا في مواجهتها مع روسيا، مؤكدا أن الخطاب الأوكراني لم يجد أي آذان صاغية له في أمريكا اللاتينية.

الرئيس الأرجنيتيني المنتخب يدرس إمكانية الانضمام إلى مجموعة بريكس آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /10.12.

2023/

وأوضح كيرسفيلد في مقال نشره عبر صحيفة Pagina 12 أن هدف كييف الرئيسي في المرحلة الراهنة هو استجداء الدعم من دول الجنوب العالمي، مشيرا إلى أن الدبلوماسية الأوكرانية لم تتمكن من تحقيق أي نجاح في أمريكا اللاتينية.

وأكد ضرورة امتناع الأرجنتين عن الإصغاء إلى الرئيس الاوكراني فلاديمير زيلينسكي.

وأشار المراقب إلى أنه "حتى بعد عدة محاولات، لم تجد خطابات الحكومة الأوكرانية الموجهة ضد روسيا موطئ قدم في أمريكا اللاتينية".

ولفت إلى أن دعم واشنطن لكييف لم يساعد أوكرانيا في كسب تأييد واستحسان السياسيين في أمريكا اللاتينية.

 وبحسب كيرسفيلد، فإن زعماء دول أميركا الوسطى والجنوبية متحدون في رفضهم القاطع للتدخل في صراعات بعيدة عنهم، مثل النزاع الأوكراني.

ويعتقد كيرسفيلد أن زيلينسكي سيتوجه إلى الأرجنتين بحثا عن حليف جديد، داعيا الرئيس الأرجنتيني المنتخب خافيير مايلي إلى عدم الإصغاء لزيلينسكي حتى لو ساهم التعاون مع أوكرانيا في تحسين علاقات البلاد مع الولايات المتحدة.

وحذر كيرسفيلد من مخاطر تدخل الأرجنتين في صراعات الدول الأخرى كما تريد واشنطن، وذلك ليس بحثا عن السلام وإنما لتحقيق مصالح إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

 

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية البيت الأبيض العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا جو بايدن خافيير ميلي فلاديمير زيلينسكي واشنطن وزارة الخارجية الأمريكية فی أمریکا اللاتینیة

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة الأرجنتين في نصف نهائي كوبا أمريكا بعد الفوز على الإكوادور

يقدم لكم موقع الفجر الرياضي، خلال التقرير التالي موعد مباراة الأرجنتين في نصف نهائي كوبا أمريكا بعد الفوز على الإكوادور في المباراة التي جمعت بينهما صباح اليوم الجمعة.

واحتضن ملعب إن آر جي ستاديوم مباراة من العيار الثقيل جمعت بين الأرجنتين والإكوادور في ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا صباح اليوم والتي شهدت تأهل راقصو التانغو إلى الدور القادم من البطولة.

وفاز الأرجنتين بركلات الترجيح على منتخب الإكوادور ليحجز مقعد له في دور نصف نهائي بطولة كوبا أمريكيا من أجل كتابة التاريخ مرة أخرى.

عقدة غريبة تهدد إسبانيا أمام ألمانيا مارتينيز يرد على الانتقادات قبل معركة فرنسا موعد مباراة الأرجنتين في نصف نهائي كوبا أمريكا

وبعد الفوز على الإكوادور سيكون منتخب الأرجنتين أمام موقعه قوية ضد الفائز من مواجهة كندا وفنزويلا التي تلعب صباح السبت لمعرفة من هو الفائز.

الجدير بالذكر أن منتخب الأرجنتين نجح في حسم المباراة لصالحه عن طريق ركلات الترجيح، بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين.
 

مقالات مشابهة

  • ظهور وشم ميسي على جسد أوتاميندي لحظة احتفاله بركلة الحسم
  • موعد مباراة الأرجنتين في نصف نهائي كوبا أمريكا بعد الفوز على الإكوادور
  • بحضور البرلماني الوفا.. توقيع اتفاقية تعاون بشأن “مكتبة الملك محمد السادس” بين مجلس المستشارين المغربي وبرلمان أمريكا اللاتينية والكاريبي
  • كوبا أمريكا 2024.. مدرب الإكوادور: مواجهة الأرجنتين صعبة رغم غياب ميسي
  • وصفة الأرجنتين تكتسح «كوبا أميركا»!
  • الأرجنتين تواجه الإكوادور غدًا في ربع نهائي “كوبا أمريكا 2024”
  • موعد مباراة الأرجنتين ضد الإكوادور في ربع نهائي كوبا أمريكا 2024
  • مجلس المستشارين وبرلمان أمريكا اللاتينية والكراييب يعززان تعاونهما
  • بنما.. التوقيع على اتفاقية لتعزيز التعاون بين مجلس المستشارين وبرلمان أمريكا اللاتينية والكراييب 
  • سكالوني يهدد الإكوادور بـ «الإيذاء»!