شهدت اللجان الانتخابية بمنطقة حدائق القبة إقبالا كثيفا من المواطنين للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية.

وبدأت عملية فتح اللجان الانتخابية والتصويت فى حدائق القبة الساعة التاسعة من صباح اليوم، الأحد.

وشهدت معظم اللجان عملية تنظيمية بداية من استقبال المواطنين المقبلين على اللجان، وتواجد المشرفين والقضاة قبل موعد فتح اللجان وبدء التصويت.

وقام القضاة بفتح المظاريف الخاصة بالحبر الفسفوري والصناديق وفتح باب التصويت.

وشهدت اللجان توافد الناخبين للمشاركة فى الانتخابات الرلاسية والإدلاء بأصواتهم. 

يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات خصصت 9 آلاف و376 مركز اقتراع، من بينها 11 ألفا و631 لجنة فرعية بجميع أنحاء جمهورية مصر العربية، وتصويت المصريين في الداخل حدده الجدول الزمني خلال أيام 10، و11، و12 ديسمبر من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية 2024 داخل الجمهورية وبدأت لجان الاقتراع عملها فى تمام الساعة التاسعة صباحًا وتستمر حتى التاسعة مساءً، خلال أيام الأحد والاثنين والثلاثاء  10 و11 و12 ديسمبر الجاري، طبقًا لما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات.


وتُجرى انتخابات الرئاسة 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

وتضم قائمة المرشحين في انتخابات الرئاسة وفقا لما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، والمرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصرى الديمقراطي، رمز الشمس، والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر رمز السلم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهیئة الوطنیة للانتخابات

إقرأ أيضاً:

السايح يطلع السفراء الاوروبيين على مستجدات التحضير للانتخابات البلدية

التقى رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح، اليوم الخميس، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي و17 سفيرا أوروبيا، أطلعهم على مستجدات العملية الانتخابية لانتخابات المجالس البلدية، وذلك خلال جلسة إحاطة في العاصمة طرابلس.

وحسب بيان المفوضية، فقد أكد السايح أن، عرض هذه المستجدات هو ترسيخ لمبدأ الشفافية من أجل اطلاع المجتمع الدولي على مراحل تنفيذ العملية الانتخابية، موضحا أن المفوضية تعكس رغبة الشعب الليبي في ممارسة حقه في التصويت وصناعة القرار.

ولفت السايح إلى أن ما جرى إنجازه يأتي في سياق تنفيذ انتخابات المجالس البلدية للمجموعة الأولى من البلديات المستهدفة بانتخاب مجالسها.

حضر الجلسة كل من رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي وسفراء بلجيكا والبرتغال ورومانيا والسويد والنمسا والتشيك وبولندا وبلغاريا وإيطاليا ومالطا وهولندا واليونان وألمانيا وإسبانيا والمجر وفرنسا.

وذكر بيان المفوضية أن السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية، أبدو تقديرهم للجهود التي تبذلها المفوضية في سبيل إنجاح هذه الانتخابات، مؤكدين دعمهم للمفوضية في سبيل توفير ظروف مثالية لإجراء انتخابات المجالس البلدية وفق أعلى المعايير الدولية.

وقررت المفوضية يوم الأحد الماضي، تمديد الفترة الزمنية لمرحلة تسجيل الناخبين لانتخابات المجالس البلدية (المجموعة الأولى – 60 مجلسا) إلى السابع من يوليو المقبل بعد أن كان مقررا انتهاء التسجيل يوم 23 يونيو.

مقالات مشابهة

  • بدء توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان لأداء امتحاني التاريخ والفيزياء
  • إقبال كبير على حدائق ومتنزهات طريف تزامنًا مع إجازة الصيف
  • حدائق ومتنزهات محافظة طريف تشهد إقبالًا من الزوار تزامنا مع إجازة الصيف
  • تزامنا مع إجازة الصيف.. إقبال على حدائق ومتنزهات طريف
  • انتخابات إيران.. إقبال كثيف وتمديد الاقتراع 4 ساعات
  • انتخابات إيران .. إقبال كثيف وتمديد الاقتراع 4 ساعات
  • “السايح” يبحث مع سفير المملكة المتحدة سبل دعم العملية الانتخابية
  • إقبال كثيف من المواطنين على مصيف جمصة بالدقهلية
  • السايح يطلع السفراء الاوروبيين على مستجدات التحضير للانتخابات البلدية
  • جاهزة للسكن والتسليم في ديسمبر.. تفاصيل طرح شقق الإسكان التعاوني بالسويس