تتابع غرفة العمليات المركزية بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الانتخابات الرئاسية من خلال فريق عمل يرصد على أرض الواقع العملية الانتخابية يبلغ  ٢٠ ألف متابع من  أعضاء التنسيقية و متطوعين ويُجرى ذلك بتنسيق مع غرف عمليات أخرى يغطون كافة اللجان على مستوى ال ٢٧ محافظة، وبعمل مستمر على مدار الساعة للرصد والمتابعة والتأكد من تطبيق كافة قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات.

وقالت التنسيقية:" رصد متابعونا كثافة الإقبال في معظم المحافظات على مستوى الجمهورية وانتظام سير العملية الانتخابية دون أي  مخالفات تؤثر على سير العملية الانتخابية".

وتابعت:" فتحت جميع اللجان في موعدها، باستثناءات طفيفة تأخر بها فتح بعض اللجان و لمدد زمنية محدودة تترواح  من عشر دقائق إلى نصف ساعة، ثم انتظم سير العملية الانتخابية، مع توافر ساتر يدلي الناخب خلفه بصوته دون إطلاع أحد عليه، وتوافر الحبر الفسفوري في كل اللجان، ودون حدوث أي توجيه للناخب باختيار أي مرشح.

وتُجرى عملية الانتخاب على ٣  أيام هي ١٠ و١١ و١٢ ديسمبر في  ١١ ألف و٦٣١ لجنة بداخل ٩٣٧٦ مركز انتخابي ويتابع العملية الانتخابية:
-٢٤ سفارة و٦٧ دبلوماسي يتابعون الانتخابات
-١٤ منظمة دولية بـ ٢٢٠ متابع
- ٦٢ منظمة مجتمع مدني محلي بـ ٢٢ ألف و٣٤٠ متابع
- ١١٥ وسيلة إعلامية وصحيفة دولية بـ ٥٢٨ متابع
- ٧٠ وسيلة إعلامية محلية بـ ٤٢١٨ صحفي وإعلامي
وتستمر غرفة العمليات المركزية في متابعة العملية الانتخابية على مدار الساعة منذ فتح اللجان في موعدها في التاسعة صباحًا وحتى إغلاقها في التاسعة مساءً للتأكد من ضمان نزاهة وسلامة العملية الانتخابية وفقًا لكافة قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غرفة العمليات المركزية الانتخابات الرئاسية الانتخابات التنسيقية الهيئة الوطنية للانتخابات العملیة الانتخابیة

إقرأ أيضاً:

التنسيقية تشيد بدور حياة كريمة في دعم الأسر الأولى بالرعاية

أشادت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بالدور الرائد الذي تلعبه مؤسسة حياة كريمة في تقديم الدعم للأسر الأكثر احتياجًا، مؤكدة أن المؤسسة أسست لنفسها مكانة مميزة كواحدة من أهم الكيانات التي تقدم العون لهذه الأسر، مع التركيز على جميع المحافظات.

وأشارت التنسيقية إلى أن جهود المؤسسة في تعزيز ثقافة العمل التطوعي بين الشباب، وإشراك رجال الأعمال والمهتمين بالشأن العام، تساهم بشكل كبير في التكامل مع خطط الدولة لتحسين مستوى المعيشة، ما ينعكس إيجابيا على المجتمع بأسره.

إشادة دولية بمبادرة حياة كريمة 

وفي سياق دولي، حظيت مبادرة حياة كريمة بإشادة من منظمة الأمم المتحدة التي أكدت أنها تعتبر البرنامج الأكبر عالميًا في مجال الحد من الفقر؛ نظرًا لاحتوائها على مشروعات تهدف إلى تحسين البنية التحتية والتعليم والخدمات الصحية، وتقليل الهجرة من الريف إلى المدينة، كما جرى إدراج المبادرة ضمن منصة شراكات التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة، ما يعكس دورها الريادي على المستويين المحلي والدولي.

مقالات مشابهة

  • الحملات الانتخابية بين الشعارات البراقة والقدرات المحدودة!
  • نواب التنسيقية يحصدون 11 مقعدا في انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية بـ«النواب»
  • صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024 قبل موعدها الرسمي.. إليك التفاصيل
  • رئيس مجلس النواب يدعو هيئات مكاتب اللجان النوعية لإجراء الانتخابات
  • منيمنة: نتابع والأجهزة الأمنية حالات اقتحام منازل ونهيب بأهلنا عدم الانجرار وراء الأخبار
  • انذار ج في العراق وانتشار أمني كثيف بمساحات محددة
  • التنسيقية تشيد بدور حياة كريمة في دعم الأسر الأولى بالرعاية
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة إنصاف مدني ترد على متابع أرسل لها “بوسة” على الهواء: (بوس يا زول الروح بشيلها الخالقها ونحنا البوسة عندنا بالزقاقات)
  • بلينكن: نتابع الأحداث في الشرق الأوسط وملتزمون بالدفاع عن إسرائيل
  • ورشة تدريبية حول آلية الرصد عبر وسائل التواصل أثناء العملية الانتخابية