تقدم الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، مسيرة طلابية حاشدة غير مسبوقة العدد، جابت أرجاء المحافظة لدعم الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤، وتعزيز الديمقراطية النابعة من اختيار الشعب لمن يمثله فى تلك اللحظة الفارقة فى تاريخ مصر، مرددين هتافات وطنية قوية تحت شعار (انزل شارك.. صوتك أمانة).

وأشار "النعماني"، إلى أن المسيرة الطلابية عبرت عن مدى الوعى الاجتماعي والثقافي والسياسي لدي شباب الجامعات، كما أظهرت حالة من الإجماع والاصطفاف حول مستقبل الوطن وأهمية النزول إلى لجان الإنتخابات والتصويت داخل صناديق الإقتراع للمشاركة في صنع القرار فى مناخ من الوضوح والشفافية، موضحًا أن المشاركة الفعالة فى الإنتخابات الرئاسية تعد واجبًا وطنيًا الزاميًا ومن أهم الحقوق الدستورية للمواطن، داعيًا جميع منسوبي الجامعة إلى ضرورة النزول والمشاركة في العملية الانتخابية لتعميق السلوك الديمقراطي وظهور العملية الانتخابية بصورة حضارية أمام دول العالم، مقدماً خالص الشكر والتقدير للهيئة الوطنية للانتخابات على جهودهم المبذولة فى تنظيم وتنفيذ العملية الانتخابية بهذا الشكل المشرف، والشكر الموصول لجميع رجال الهيئة القضائية والشرطة المصرية لدورهم الهام والبارز فى الانتخابات الرئاسية.

إقبال كثيف بالانتخابات الرئاسية في سوهاج.. وتسهيلات كبيرة للمواطنين|فيديو حشيش وأفيون.. ضبط صفقة مخدرات ب1.2 مليون جنيه في سوهاج جامعة سوهاج

وأضاف ان الجامعة نظمت مسيرة ضخمة بمشاركة كافة منسوبيها، حيث كانت هذه المشاركة بكثافة  تعد رسالة واضحة لكل المتربصين في الداخل والخارج بأن الدولة المصرية حكومة وشعبًا على قلب رجل واحد إلى جانب ان المشاركة وإبداء الرأي هي تعبير واضح على إيجابية المواطن وتؤسس لمرحلة جديدة من الديمقراطية التشاركية، مؤكداً ان الطلاب من ذوى الإعاقة كانوا من  أوائل الناخبين وفي الصفوف الأولى، خاصة وأنهم فئة لها تأثيرها نظراً لعددهم الذي لا يستهان به.

وخلال المسيرة دعا الدكتور حسان النعماني الطلاب مردداً : " أنزلوا ولا تفرطوا في حقكم الدستوري- مصر تناديكم فلبّوا نداء الوطن بأمانة ومسؤولية".

IMG-20231210-WA0109 IMG-20231210-WA0108 IMG-20231210-WA0106 IMG-20231210-WA0102 IMG-20231210-WA0100 IMG-20231210-WA0099 IMG-20231210-WA0098

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: IMG 20231210

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يتابع سير العملية التعليمية بمدارس البلينا ويتفقد المنطقة الأثرية بأبيدوس

استمرارا لجولاته الميدانية المفاجئة بمختل

قام اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم الخميس، بجولة ميدانية مفاجئة بمركز ومدينة البلينا، يرافقه الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، وحسين حبارير رئيس المركز، للوقوف على أحوال الشارع، ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف القطاعات.

وقد استهل محافظ سوهاج جولته بتفقد سير العملية التعليمية بمدرسة قرية "بنى حلوة" للتعليم الاساسي "رياض أطفال، ابتدائي، إعدادي"، وأبدى استياءه من مستوى النظافة، وعدم صيانة دورات المياه، ووصلات الكهرباء، وعدم وجود بعض المعلمين داخل الفصول"، موجها بإحالة مدير المدرسة، ومسئول الصيانة للتحقيق، وكلف التفتيش المالي والإداري بمراجعة كافة المخالفات التي تم رصدها داخل المدرسة.

تضمنت الجولة تفقد مدخل مدينة البلينا، ومنطقة المزلقان، وعدد من الشوارع الرئيسية والفرعية بالمدينة، وقد تلاحظ للسيد المحافظ كثرة الإشغالات، والتكدس بالشوارع، موجها رئيس المدينة بتنفيذ حملة فورية مكبرة لرفع جميع الإشغالات، وتحقيق السيولة المرورية بشوارع المدينة، محددا مهلة لمدة شهر لرئيس المدينة لتلافي كافة الملاحظات، وإعادة الانضباط للشارع بمدينة البلينا.

كما تابع " سراج " خلال جولته حركة البيع والشراء، ومدى توافر السلع الغذائية بعدد من المحلات التجارية، موجها بمراجعة تراخيص تلك المحلات، ومدى التزامها بالاشتراطات الصحية والبيئية، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، كما تابع سير العمل بمركز خدمة عملاء شركة المياه، والمركز الطبي والإدارة الصحية، وإدارة الشباب والرياضة بالبلينا، موجها التفتيش المالي والإداري بمراجعة دفاتر الحضور والانصراف، وإحالة المتغيبين للتحقيق.

وقد كلف المحافظ التفتيش المالي والإداري بالمرور على مستشفى الشيخ مرزوق للغسيل الكلوي، لمراجعة كافة الأعمال بها، والتأكد من تقديم الخدمات الطبية، ومراجعة حضور وتواجد الأطقم الطبية والتمريض، والعرض بالنتائج.

والتقى المحافظ عددًا من المواطنين بشوارع مدينة البلينا، واستمع إلى مطالبهم وشكواهم، موجهًا بتنفيذ عدد من الطلبات بشكل فوري، وإحالة عدد من الطلبات الأخرى إلى جهات الاختصاص للدراسة والعرض على المحافظ.

واختتم المحافظ جولته بمركز البلينا بتفقد المنطقة الأثرية بأبيدوس، وقد تفقد الفندق السياحي بالمنطقة، ومعبد سيتي الأول، والتقى عددا من السائحين من مختلف الجنسيات، الذين عبروا عن سعادتهم بزيارة " أبيدوس "، واستمع إلى شرح مفصل عن المعبد وأهميته التاريخية والأثرية، موجها بسرعة الانتهاء من أعمال رصف الطريق من مدينة البلينا إلى المنطقة الأثرية، لخدمة الحركة السياحية.

وفي طريق عودته من البلينا تفقد محافظ سوهاج الأعمال الجارية لإنشاء منطقة أسواق بنطاق قرية الزوك الشرقية بمركز المنشاة، وذلك بمنطقة الصرف المغطى، لتكون بديلًا لسوق الخميس العشوائي، الذي يعوق الطريق السريع، موجها بسرعة تجهيز المنطقة ورصفها ببلاط الإنترلوك، ونقل السوق إليها في أقرب وقت ممكن.

مقالات مشابهة

  • مظاهرات أمام البرلمان التونسي رفضا للتصويت على تعديل قانون الانتخابات (شاهد)
  • ما هو الموقف العقلاني من الانتخابات الرئاسية التونسية؟
  • محافظ سوهاج يتابع سير العملية التعليمية بمدارس البلينا ويتفقد المنطقة الأثرية بأبيدوس
  • مع اقتراب الانتخابات الرئاسية.. انقسامات داخل أمريكا بشأن دعم أوكرانيا
  • رئيس جامعة سوهاج يعلن موافقة المجلس الأعلى للجامعات على بدء الدراسة ببرنامجي الحضارة الإسلامية واللغة اليونانية
  • القضاء التونسي يطارد منافسي سعيد في الانتخابات الرئاسية بتهم عديدة
  • رئيس جامعة سوهاج يشارك السفارة السعودية احتفالها بالعيد الوطني الـ94
  • رئيس أزهر سوهاج ومدير عام مكتب رئيس قطاع المعاهد يتفقدان العملية التعليمية
  • "عمره 62عاما" نائب رئيس جامعة أسيوط يستقبل حسن محمود أكبر طالب جامعي بكلية الحقوق   
  • ورش عمل للسباكة لسيدات سوهاج ضمن مبادرة "بداية" الرئاسية