فتحت اللجان الانتخابية بالمنطقة الجنوبية بمحافظة القاهرة أبوابها، فى تمام الساعة التاسعة صباحا فى أولى أيام الانتخابات الرئاسية 2024، والمقرر إقامتها على مدار ثلاثة أيام وسط حضور مكثف من المواطنين الذين حرصوا على التواجد منذ الساعات الأولى للإدلاء بأصواتهم، حيث تصدر المشهد المشاركة الواسعة من السيدات وكبار السن وكذلك أصحاب الإعاقة.

واستقبلت اللجان الانتخابية المنتشرة بربوع محافظة القاهرة بمناطقها الأربعة أعدادا كبيرة من المواطنين الذين حرصوا على الإدلاء بأصواتهم في اليوم الأول، حيث أن عدد اللجان العامة بالمحافظة 45 لجنة و444 مركزا انتخابيا و961 لجنة فرعية، بإجمالي عدد الناخبين بالمحافظة نحو 8مليون و236 ألف و761 ناخبا.

وأكد سعد محمد، البالغ من العمر 71 عاما، أنه جاء لينتخب الرئيس السيسي، ولم أخشى التعب والارهاق وقررت المشاركة لانتخاب من يستحق أن يتولى أمور البلاد فى الوقت الراهن وماتقابله مصر من تحديات على الصعيدين الداخلى والخارجى، موضحاً بأن "السيسي " هو الرئيس الذى حقق لنا الأمن والامان والاستقرار.

بينما قال شحاته حسن، وهو أحد المسنين وصاحب إعاقة جسدية، حرصت على المشاركة في الانتخابات الرئاسية لإعطاء صوتى للرئيس السيسى، وجئت وانا جالس على كرسى متحرك لممارسة استحقاق الانتخابى.

هذا وقد شهدت لجان مدرسة صلاح سالم الثانوية العسكرية بنين بمدينة حلوان، ومدرستى الفريق فؤاد عزيز غالى الابتدائيه، ومدرسة الفريق عبد المنعم واصل الاعداديه بنات والكائنتين بمنطقة كفر العلو، اقبال كبير من النساء برفقة أطفالهن الصغار وأيضا كبار السن، وسط فرحتهم بالمشاركة في هذا العرس الديمقراطى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2023 الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات المصرية في الخارج التصويت الحضور انتخابات المصريين بالخارج بدء التصويت تصويت المصريين بالخارج غلق اللجان فتح اللجان

إقرأ أيضاً:

عاجل.. خريجو الكليات العسكرية يؤدون سلام الشهيد أمام الرئيس السيسي

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي طابور العرض للخريجين من طلاب الكليات العسكرية المختلفة، مرددون نشيد القوات المسلحة «رسمنا على الوجه قلب الوطن»، ومر من أمام المنصة خريجي الكلية الحربية، وتلاهم خريجي الكلية الفنية العسكرية، وتلاهم مجموعة خريجي كلية الشرطة، في لقطة تنم عن الترابط والإخاء بين درعي الأمة الجيش والشرطة.

وتلاهم مجموعة خريجي كلية الدفاع الجوي، وتلاهم مجموعة خريجي الكلية العسكرية التكنولوجيا، وتلاهم المجموعة الثانية من خريجي الكلية الحربية، وتلاهم مجموعة خريجي الكلية الجوية.

وعقب انتهاء العرض، أدت مجموعات العرض العسكري سلام الشهيد.

جاء ذلك ضمن فعاليات حفل تخرج دفعات جديدة من طلاب الكليات العسكرية، بمقر الأكاديمية العسكرية الجديد.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي بذكرى نصر أكتوبر
  • المطران شيحان يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • خريجو الكليات العسكرية يؤدون يمين الولاء أمام الرئيس السيسي
  • عاجل.. خريجو الكليات العسكرية يؤدون سلام الشهيد أمام الرئيس السيسي
  • طلبة الكليات العسكرية يشكلون بأجسادهم «الأوكتاجون» أمام الرئيس السيسي
  • الموسيقات العسكرية تشكل كلمة «تحيا مصر» و«6 أكتوبر» أمام الرئيس السيسي
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات بمطار القاهرة
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات بـ مطار القاهرة الدولي
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمطار القاهرة الدولي.. (بث مباشر)
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد في مطار القاهرة الدولي بعد قليل