أعلن المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد في اطار انشطة المعهد  فى جناح المحيطات بالمنطقة الزرقاء المؤتمر المناخ COP28 عن توقيع خطاب نوايا للتعاون مع معهد بليموث البحرى.

 تم التوقيع خلال فعاليات الجلسة العلمية التي ينظمها المعهد في جناح المحيطات حيث قام بالتوقيع كلاً من الدكتور عمرو زكريا حمودة رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد والدكتور استيفن ودكن رئيس معهد بليموث البحرى.

وتشمل مذكرة التفاهم التعاون في الابحاث المشتركة في مجالات علوم البحار والاقتصاد الازرق من خلال تنفيذ عدد من البرامج التدريبية لبناء القدرات ونقل التكنولوجيا في مجال علوم البحار والاستكشافات البحرية بالاضافة الى تقييم الآثار السلبية للتغيرات المناخية على السواحل المصرية والبحر المتوسط .

مصر تنتخب.. زحام أمام لجنة الجامعة العمالية بمدينة نصر أحمد موسى يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية .. صور د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي يُدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية بالتجمع.. صور وصول النائب محمد أبو العينين أمام لجنة محمد كريم الابتدائية بالجيزة منح للحصول على الدكتوراة من جمهورية الصين الشعبية .. تفاصيل وزير التعليم العالى يحث المجتمع الأكاديمى على المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024 طب بشري وأسنان وصيدلة.. كليات متاحة بالجامعات الأهلية في الفصل الدراسي الثاني أيمن عاشور: دور الجامعة ليس تعليميًا فقط بل توعية لتتكامل شخصية الطالب جامعة الجلالة تعلن فتح الالتحاق بكلياتها خلال شهر ديسمبر.. تفاصيل «نعم للمشاركة.. لا للشائعات.. خليك ايجابي» ندوة تثقيفية لطلاب جامعة الجلالة

وناقشت الجلسة العلمية التي نظمها المعهد الآليات التي يمكن اتباعها للحد من مخاطر ارتفاع منسوب سطح البحر على السواحل وقد شارك في الجلسة رؤساء المعاهد والمؤسسات العلمية الدولية المنوطة بهذا الأمر ومنهم معهد وودز هول الأمريكي ، معهد بليموث بانجلترا ورئيسة اللجنة الدولية لرصد المحيطات ومؤسسة نوه الامريكية .

رئيس معهد علوم البحاررئيس معهد علوم البحاررئيس معهد علوم البحار

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية 2024 القومي لعلوم البحار والمصايد القومي لعلوم البحار علوم البحار

إقرأ أيضاً:

تفاهم بين «آر» وشؤون التعليم الخاص بعجمان

عجمان: أمير السني

وقّع مكتب تنسيق شؤون التعليم الخاص بإمارة عجمان مذكرة تفاهم مع «آر» للتعليم والتطوير الأكاديمي (رييد) لتعزيز جهود العمل المشترك وترسيخ أفضل الممارسات.

وقّع مذكرة التفاهم محمود خليل الهاشمي، مدير المكتب، وعمران خان، رئيس «آر» للتعليم، وأكدت الجهتان أن هذه المذكرة تأتي في سياق حرصهما على وضع إطار استراتيجي لتحقيق الأهداف المشتركة وزيادة التعاون بين الطرفين.

ويتم بموجب هذه الاتفاقية توفير الدعم والمساعدة في مجال الدراسات والبحوث والاستبيانات التي تجرى من قبل الطرفين وتقديم المنح الدراسية والخصومات.

كما تتضمن المشاركة في المسؤولية الاجتماعية في القطاع التعليمي.

مقالات مشابهة

  • تفاهم بين «آر» وشؤون التعليم الخاص بعجمان
  • نهيان بن مبارك يفتتح معهد «برجيل» للأورام في أبوظبي
  • نهيان بن مبارك يفتتح معهد برجيل للأورام بمدينة برجيل الطبية في أبوظبي
  • مركز محمد بن راشد للفضاء يوقع مذكرة تفاهم مع جمعية المهندسين في الإمارات
  • توقيع مذكرة تفاهم بين بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس
  • مؤسسة الجليلة تُوقّع مذكرة تفاهم مع جمعية النهضة النسائية بدبي
  • شروط الالتحاق بمعهد المدينة العالي للهندسة والتكنولوجيا بشبرامنت 2024
  • تفاهم بين «طرق دبي» و«نقل جنوب غرب أوهايو»
  • العراق يوقع مذكرة تفاهم مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
  • معهد البحوث الصناعية أصدر تقريره السنوي: ما زلنا نسجّل تقدماً في العمل والنشاطات