دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الأحد، تنفيذ حكم القتل قصاصا بأحد الجناة في منطقة الرياض، بعد ثبوت اتهامه بقتل زوجته، حسب بيان للوزارة نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيانها: "أقدم مشعل بن مدعج بن غراهيد المغيبي العتيبي، سعودي الجنسية، على قتل زوجته، سارة بنت محمد بن فجحان العتيبي، سعودية الجنسية، بضربها ودفعها على الجدار، مما أدى إلى وفاتها بسبب خلاف بينهما"، طبقا لوكالة "واس".

وأضافت الداخلية السعودية أن "الجهات الأمنية تمكنت من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة، صدر بحقه صك يقضي بثُبوت إدانته بما نُسب إليه، والحكم بقتله قصاصا".

وأردفت الوزارة قائلة إنه "تم تأجيل استيفاء الحكم إلى حين تكليف القاصرة من ورثة المجني عليها ومطالبتها مع بقية الورثة بتنفيذه، وأُيد الحكم من مرجعه، ثم أُلحق بصك الحكم ثبوت بلوغ ورشد القاصرة ومطالبتها مع بقية الورثة باستيفاء القصاص، وأُيد ذلك من محكمة الاستئناف والمحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأُيد من مرجعه"، بحسب البيان.

وأكدت وزارة الداخلية السعودية أنه "قد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني، مشعل بن مدعج بن غراهيد المغيبي العتيبي، سعودي الجنسية، الأحد، 26/ 5/ 1445هجرية، الموافق 10/ 12/ 2023 ميلادية بمنطقة الرياض"، بحسب ما ذكرت الوكالة السعودية.

السعوديةالداخلية السعوديةالرياضنشر الأحد، 10 ديسمبر / كانون الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الداخلية السعودية الرياض الداخلیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

متهم بخيانة وطنه وبالإرهاب..إعدام مواطن في السعودية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم الأحد، إعدام مواطن ارتكب أفعالاً مجرمة تنطوي و"خيانة وطنه واعتناق منهج  إرهابي". 

وقالت الوزارة ، في بيان اليوم ، إن سعودي الجنسية "أقدم على ارتكاب أفعال مجرمة تنطوي على خيانة وطنه، وانضمامه إلى كيان إرهابي، ونقله وتهريبه لعدد من العناصر الإرهابية إلى خارج المملكة، وتوفيره عدداً من الأوكار داخل المملكة لصالح الكيان، والتخابر معه للإخلال بأمن المجتمع واستقراره، وتمويله ودعمه للإرهاب، واشتراكه في تصنيع الأحزمة الناسفة، واعتناقه منهجاً إرهابياً يستبيح بموجبه الدماء والأموال والأعراض، وتحريضه للقيام بأعمال إرهابية".

تنفيذ حُكم القتل في مواطن أقدم على ارتكاب أفعالٍ مجرمة تنطوي على خيانة وطنه، وانضمامه إلى كيان إرهابي، ونقله وتهريبه لعدد من العناصر الإرهابية إلى خارج المملكة، وتوفيره عددًا من الأوكار داخل المملكة لمصلحة الكيان، والتخابر معهم بهدف الإخلال بأمن المجتمع واستقراره، وتمويله ودعمه… pic.twitter.com/3aJXEmcoHw

— وزارة الداخلية (@MOISaudiArabia) September 15, 2024

وأضاف البيان" وبإحالة الإرهابي إلى النيابة العامة وجه الاتهام إليه بارتكاب تلك الأفعال المجرمة، وصدر ضده من المحكمة المتخصصة حكم يقضي بثبوت إدانته بما أسند إليه، والحكم عليه بالقتل، ونفذ الحُكم اليوم، بمنطقة الرياض".

مقالات مشابهة

  • “وزارة التعليم السعودية” تعلن عن موعد إجازة اليوم الوطني 1446 للمدارس
  • وزارة الداخلية الإسبانية تثمن مجهودات المغرب وتقدم حصيلة يوم الأحد
  • الداخلية السعودية تنفذ الإعدام بحق شخصين يمنيين.. بهذه التهم
  • السعودية.. وزارة الداخلية تنفذ الإعدام تعزيرا بحق مواطنين وتكشف ما أُدينا به
  • متهم بخيانة وطنه وبالإرهاب..إعدام مواطن في السعودية
  • من وراء حادث فهد المولد؟ اكتشف الحقيقة كاملة بعد بيان وزارة الداخلية الإماراتية والقنصلية السعودية
  • خان السعودية.. الداخلية تعلن إعدام مواطن وتكشف تفاصيل تخابر وتوفير أوكار بالمملكة
  • السعودية.. الداخلية تصدر بيانا بشأن إعدام يمنيين وتكشف عن جريمتيهما
  • السعودية.. وزارة الداخلية تنفذ الإعدام تعزيرا بحق يمنيين وتكشف اسميهما وما ارتكباه
  • الداخلية: ضبط مصنع سري لتصنيع الليريكا يديره شخص من غير محددي الجنسية