انطلقت قبل قليل من باب الأحد بالرباط مسيرة شارك فيها بضع آلاف من المواطنين دعت إليها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين.
وكان يحمل أعضاء المجموعة في مقدمة المسيرة لافتة كبيرة مكتوب عليها باللغتين العربية والانجليزية العبارة التالية “ضد هولوكوست غزة..من أجل اسقاط التطبيع”.

فيما كان منظمو المسيرة يردودن عَبر مكبرات الصوت شعارات من قبيل “المَغْرب أرضي حرة والصهيوني يطلع برا” و”يا صهيون يا ملعون.

.قدسنا في العيون” و”يا شهيد ارتاح ارتاح..سنواصل الكفاح”.

وعلى هامش المسيرة يجري توقيع عريضة موجهة إلى عزيز أخنوش رئيس الحكومة لالغاء “اتفاقيات تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني المحتل”.

وجاء في العريضة “نحن الموقعين على هذه العريضة، بأسمائنا الكاملة وصفاتنا وأرقام بطاقاتنا الوطنية مع تاريخ امتداد صلاحيتها، الكل وفقا لمتطلبات القانون التنظيمي 14/44 بتحديد شروط وكيفيات ممارسة الحق في تقديم العرائض إلى السلطات العمومية”.
كما جاء فيها “تُوجه هذه العريضة إلى السيد رئيس الحكومة المغربية، مطالبين بإلغاء اتفاقيات تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني المحتل الذي يمعن في ارتكاب جرائم حرب بالجملة ضد الإنسانية، وفي سياسة التهجير القسري والقهر في غزة والضفة الغربية، ويمعن في استهداف القدس والأقصى المبارك، حيث لا يزيده استمرار التطبيع إلا تعنتا وغطرسة”.
وطالبت بالإغلاق النهائي لمكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط والسحب النهائي لمكتب الاتصال المغربي في تل أبيب، استجابة لمختلف العرائض الشعبية الموقعة من قبل النخب الوطنية وهيآت المجتمع المدني سالفا.
وتأتي هذه المطالب وفق العريضة “تضامنا مع معاناة الشعب الفلسطيني في غزة والضفة من الحصار اللاإنساني، وتجويع المدنيين وحرمانهم من الدواء والاتصال والذي تصاعد منذ بداية شهر أكتوبر 2023”.
كما أدانت “الدعم اللامشروط من الدول الغربية للسياسة الإجرامية للحكومة والجيش الإسرائيليين”، وأدانت أيضا “إحجام الدول العربية والإسلامية عن تقديم الدعم السياسي والإنساني والطبي العاجل بالمستوى المطلوب إلى شعب عربي مسلم شقيق يتعرض لعدوان وحشي”.

كلمات دلالية أخنوش التطبيع الغاء عريضة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أخنوش التطبيع الغاء عريضة

إقرأ أيضاً:

تليفزيون فلسطين: 48 شهيداً جراء استهداف مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ فجر اليوم

أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل نقلاً عن تليفزيون فلسطين باستشهاد 48 فلسطينياً جراء استهداف مناطق متفرقة من قطاع غزة  منذ فجر اليوم.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • 234 لاعباً ولاعبة يشاركون في فعاليات “اليوم العالمي” للريشة الطائرة اليوم
  • الأردن.. مسيرة تضامنية مع مقاومة الضفة بوجه الاستيطان
  • العرسان من أبناء الشهداء يشاركون في مسيرة جبهات الإسناد ثبات وجهاد
  • الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا
  • 234 لاعباً ولاعبة يشاركون في فعاليات “اليوم العالمي” للريشة الطائرة غداً
  • أوكرانيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة خلال الليل
  • تليفزيون فلسطين: 48 شهيداً جراء استهداف مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • أوكرانيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • الجيش الأميركي : نفذنا ضربات ناجحة على أهداف للحوثيين خلال الساعات الـ24 ساعة الماضية
  • الزوارق المسيرة المفخخة تكتيك حربي جديد لأنصار الله في البحر الأحمر