قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بالإدلاء بصوته فى لجنة مدرسة محمد الدمرداش الإبتدائية بأطلس، والمخصصة للوافدين والمغتربين، كما تابع المحافظ سير العملية الإنتخابية فى الـ 254 لجنة فرعية من بينها 12 لجنة للوافدين.

وخلال لقاءه بالناخبين الذين توافدوا على اللجنة منذ الساعات الأولى لفتح اللجان بمرافقة اللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد.

أكد اللواء أشرف عطية على أن عقد العديد من المؤتمرات الجماهيرية خلال الفترة الماضية لحث المواطنين على المشاركة الإيجابية فى هذا الحدث التاريخى، والعرس الديمقراطى الذى تشهده مصرنا الحبيبة على مدار 3 أيام فى الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر الجارى ساهم فى هذا المشهد المشرف الذى نراه أمام اللجان الانتخابية من المواطنين للإدلاء بأصواتهم فى صناديق الإقتراع وسط أجواء من الحرية والنزاهة والشفافية، والظهور بهذا المظهر الإحتفالى الذى يبعث رسالة للعالم أجمع بوعى وإدراك أبناء الشعب المصرى العظيم لأهمية الإنتخابات الرئاسية، لكتابة مستقبل بلادهم، وما سيحمله من كل الخير لهذا الجيل والأجيال القادمة.

لافتاً بأنه تم توفير كافة أوجه الدعم داخل وخارج اللجان الإنتخابية من مقاعد الإنتظار، والكراسى المتحركة لذوى الهمم وكبار السن، والمظلات ونقطة المستلزمات الصحية، ومبرادات المياه والمراوح والأثاث والفراشة وغيرها، بالإضافة إلى أنه تم وضع لوحات إرشادية تسهل حركة دخول وخروج الناخبين باللجان، فضلاً عن مراعاة وجود أكثر من مدخل ومخرج للمقر الإنتخابى.

وأشار محافظ أسوان إلى أنه تم أيضاً توفير الأتوبيسات والمينى باص والميكروباصات المشاركة فى خدمة المواطنين لتسهيل حركة كبار السن وذوى الهمم والسيدات أثناء نزولهم للجان الإنتخابية للإدلاء بأصواتهم بما يساهم فى تخفيف مشقة التنقل والحركة للناخبين، وخاصة اللجان الواقعة بالمناطق النائية والقرى والأحياء والأماكن البعيدة نظراً لطبيعة أسوان كمحافظة طولية، ووقوع القرى وعدد من الأحياء على المرتفعات الجبلية.

مؤكداً بأنه تم بالتوازى توزيع سيارات الإسعاف والحماية المدنية وطوارئ المرافق العامة والمحليات لأقرب موقع من اللجان الإنتخابية لسرعة التدخل عند الحاجة لها، وذلك حتى يتسنى الخروج بالشكل المشرف لهذا الإستحقاق الدستورى الهام، وحرص المحافظ على إلتقاط الصور التذكارية مع عمال غاز مصر وشباب وفتيات قطار الشباب، وأيضاً العاملين بالشركات والهيئات والمديريات الخدمية المختلفة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات التصويت بدء التصويت الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات الرئاسية 2023 تصويت المصريين بالخارج الانتخابات المصرية في الخارج انتخابات المصريين بالخارج فتح اللجان الحضور غلق اللجان

إقرأ أيضاً:

بعد تشكيلها.. تعرف على اختصاصات لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب

انتهى مجلس النواب من تشكيل قوائم اللجان النوعية لدور الانعقاد الخامس، من الفصل التشريعى الثاني، بعد إجراء انتخابات هيئات مكاتب اللجان وعددها 25 لجنة، تضم هيئة مكتب كل لجنة رئيس ووكيلين وأمين سر، حيث أسفرت نتائج اللجنة عن فوز  الدكتورة درية شرف الدين، برئاسة اللجنة، وجاء فوز يوسف الحسينى ونادر مصطفى بوكالة اللجنة، بينما فازت بأمانة السر النائبة هند رشاد.

 

اختصاصات اللجنة:


1 الإعلام المسموع والمرئى

2- الصحافة المطبوعة والرقمية.

3-شئون المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة، والهيئة الوطنية للإعلام.

4- ترسيخ القيم الحضارية والروحية وإرساء مفاهيم المواطنة والتسامح وعدم التمييز.

5 - الحفاظ على الهوية الثقافية المصرية بروافدها الحضارية المتنوعة.

6 - الحفاظ على مكونات التعددية الثقافية.

7- الخدمات الثقافية.

8- الملكية الفكرية.

9- الفنون والآداب.

10- الآثار.


11 - المناطق الأثرية والمحميات التراثية العالمية.

12- التشريعات الخاصة بالإعلام والثقافة والآثار. وغير ذلك من المسائل الداخلة فى اختصاص الوزارات والأجهزة التى تتولى الإعلام والثقافة والآثار.

مقالات مشابهة

  • بعد تشكيلها.. تعرف على اختصاصات لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب
  • محافظ أسوان يكلف السكرتير العام والمساعد بمتابعة طلبات التصالح في مخالفات البناء بمركز كوم أمبو
  • توفير الأجواء المناسبة لتأمين العملية الانتخابية للجالية التونسية في طرابلس
  • جهود مكثفة لإحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحى بشارع كسر الحجر
  • محافظ القاهرة يناشد المواطنين بالاستفادة من خدمات مبادرة بداية
  • محافظ الدقهلية يستقبل وفد امانه اتحاد القبائل العربية
  • بعد تشكيلها.. ننشر اختصاصات لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة
  • ماذا ينتظر مجلس النواب خلال جلسة الإثنين القادم؟
  • ننشر التشكيل النهائي لهيئات مكاتب اللجان النوعية بمجلس "الشيوخ" لدور الانعقاد الخامس
  • 8 مقاعد في اللجان النوعية بمجلس الشيوخ لأعضاء التنسيقية