كتب- أحمد السعداوي:

أدلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم الأحد، بصوتها باللجنة الانتخابية في مدرسة مصطفى كامل الإعدادية بنين بمنطقة مساكن شيراتون بالقاهرة، وحرصت الوزيرة على القدوم مبكرًا للجنة؛ من أجل المشاركة في الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤.

وقالت السفيرة سها جندي: "لقد أتيت اليوم مبكرًا للانتخاب؛ لأحاكي ما رسمه المصريون بالخارج من صورة مشرفة في المشاركة في الانتخابات الرئاسية وروح وطنية ألهمتني وألهمت مصر بأكملها، وأضافت: "لقد صنعوا مشهدًا مشرفًا بمحبة وعطاء خلال مشاركتهم بالانتخابات الرئاسية بالخارج والمساهمة في رسم مستقبله والمشاركة في اختيار القيادة السياسية التي من شأنها أن تؤرخ للمستقبل وتبحر بسفينة الوطن رغم الأمواج العاتية التي تُحيط به.

إن التصويت في الانتخابات الرئاسية واختيار القيادة حق دستوري لكل المصريين؛ خصوصًا في هذه المرحلة الفارقة"، مشيرةً إلى أن هذا الوعي وهذه الروح التي لمسناها من أبنائنا في الخارج لن تقل أبدًا -بإذن الله- عن الروح الوطنية لدى أبناء مصر في الداخل، فنحن في مرحلة تتطلب منا جميعًا أن نرسم صورة حقيقية عن مصر أمام العالم ونعلم الجميع بأننا أبطال قصتنا ومخططو مستقبلنا، وأن المصريين هم أصحاب القرار.

وتابعت وزيرة الهجرة بأنها على يقين تام بأن المصريين بالخارج يتطلعون إلى مشاركة عائلاتهم وذويهم في مصر في العملية الانتخابية التي تجري داخل مصر؛ خصوصًا من خلال رؤية صورهم وهم يدلون بأصواتهم في اللجان بفرحة غامرة، الأمر الذي سيجسد صورًا تبهر العالم وتبعث برسالة مفادها أن المصريين هم مَن يصنعون مستقبلهم بأيديهم.

وتابعت السفيرة سها جندي: إن المرأة والشباب أثبتوا مدى ولائهم وانتمائهم لوطنهم بالخارج، وأنها على ثقة في أن المرأة المصرية والشباب المصري صانع المستقبل سيكون لها دور فاعل في العملية الانتخابية داخل مصر، كما كانت الحال في الخارج، من حيث تقدم الصفوف خلال أيام التصويت، وحشد وحث الأسرة على النزول لصناديق الاقتراع.

واختتمت الوزيرة تصريحاتها بتأكيد الصورة المشرفة التي سيرسلها المصريون للعالم والصورة الحضارية التي سيظهرون عليها خلال الأيام الثلاثة، من حماسة ورقي وسعادة بالمشاركة في هذا العرس الديمقراطي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس العالم للأندية الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى فانتازي سعر الفائدة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة انتخابات الرئاسة الانتخابات الرئاسية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

تونس: 29 يوليو بدء قبول الترشح لانتخابات الرئاسة

تونس (الاتحاد)

أخبار ذات صلة قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025 تونس.. 6 أكتوبر موعد إجراء الانتخابات الرئاسية

أعلنت تونس، أمس، أن قبول الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة يبدأ في يوم 29 يوليو الجاري ويستمر حتى يوم 6 أغسطس.
جاء ذلك في تصريحات لرئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة تونس.
وأوضح بوعسكر أن فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية سيكون بداية من الاثنين 29 يوليو ويتواصل حتى الثلاثاء 6 أغسطس.
وأضاف أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ستبت في الترشحات المقدمة إليها في موعد أقصاه يوم السبت 10 أغسطس، ومن ثم يتم إعلام الأطراف بقرارات البت والإعلان عن قائمة المترشحين المقبولين أولياً في أجل أقصاه يوم الأحد 11 أغسطس.
وأضاف بوعسكر أن مطالب انسحاب المترشحين يتم قبولها يوم 2 سبتمبر، لتتولى الهيئة الإعلانَ عن المترشحين المقبولين نهائياً في يوم 3 سبتمبر.
وكان الرئيس التونسي قيس سعيد قد دعا الناخبين، الثلاثاء الماضي، إلى انتخابات رئاسية في 6 أكتوبر المقبل.
ومن المتوقع على نطاق واسع أن يخوض الرئيس سعيد الانتخابات للفوز بولاية رئاسية ثانية من 5 سنوات، بعد أن فاز في انتخابات عام 2019 الرئاسية.

مقالات مشابهة

  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • تونس: 29 يوليو بدء قبول الترشح لانتخابات الرئاسة
  • المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية
  • وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • وزير الخارجية يكلف السفير نبيل حبشي بالإشراف على قطاع الهجرة وشئون المصريين بالخارج
  • ‏‎وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • «حقوق الإنسان بالنواب»: دمج وزارتي الخارجية والهجرة لتطوير الأداء
  • بعد ضم الهجرة .. ملفات تهم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة الجديد
  • خامنئي يعلق على المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • أول تعليق من وزيرة الهجرة السابقة بعد إعلان تشكيل الحكومة الجديدة