شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن تحشيدات سعودية قرب مدينة عتق لدعم مجلس شبوة الجديد، الجديد برس دفعت السعودية، الأربعاء، بتعزيزات عسكرية جديدة إلى محافظة شبوة، جنوب شرق اليمن.جاء ذلك، في أعقاب إشهار حلف جديد .،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تحشيدات سعودية قرب مدينة عتق لدعم مجلس شبوة الجديد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تحشيدات سعودية قرب مدينة عتق لدعم مجلس شبوة الجديد

الجديد برس:

دفعت السعودية، الأربعاء، بتعزيزات عسكرية جديدة إلى محافظة شبوة، جنوب شرق اليمن.

جاء ذلك، في أعقاب إشهار حلف جديد لأبناء وقبائل شبوة، بدعم سعودي مباشر لتمكينه كمجلس جديد بديلاً عن المجلس الإنتقالي الموالي للإمارات.

وقالت مصادر إعلامية، إن العشرات من قوات محور عتق المحسوبة على الإصلاح، المدعومة من السعودية، وصلت إلى مديرية جردان الحدودية مع مدينة عتق، قادمة من صحراء العبر بمحافظة حضرموت.

ويرى مراقبون أن التعزيزات السعودية الجديدة، تأتي في سياق التحضيرات العسكرية لدعم تمكين مجلسها الجديد للسيطرة على المحافظة النفطية، في ظل توقعات بانفجار معركة واسعة مع الفصائل الإماراتية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

السعودية تعين قائدًا جديدًا للقوات المشتركة للتحالف في اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الخميس، أوامر ملكية تضمنت تغييرات في قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، إضافة إلى قيادة هيئة الأركان، والقوات البرية والبحرية الملكة السعودية.

وفقا لما نشرته وكالة الأنباء السعودية، اليوم، فقد أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمرا ملكيا بترقية اللواء الركن فهد بن حمد بن عبدالعزيز السلمان، إلى رتبة فريق ركن، وتعيينه قائداً للقوات المشتركة.

يشار إلى أنه عُين، في سبتمبر 2020، الفريق الركن مطلق الأزيمع قائداً للقوات المشتركة للتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، عقب إقالة الأمير فهد بن تركي وإحالته للتقاعد حينها.

 

مقالات مشابهة

  • عدد من منظمات المجتمع المدني والشخصيات الجنوبية يستنكرون ماتعرض له بطل الجمهورية للشطرنج المعاق شلبي من اختطاف وتعذيب في مدينة حبان 
  • رصد 187 منشأة غش مواد غذائية سعودية خلال 3 أشهر
  • اقتراح رئاسي بنقل العاصمة السياسية من مدينة عدن الى محافظة تعز موسمياً
  • شملت 55 طنا من لحوم الدجاج.. حملة سعودية لضبط منتجات غذائية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر
  • مئات المهاجرين الأفارقة يصلون إلى سواحل شبوة في اليمن
  • السعودية تعين قائدًا جديدًا للقوات المشتركة للتحالف في اليمن
  • السعودية تستدعي العليمي إلى الرياض من أجل اتفاق هام مع الحوثيين.. تفاصيل
  • 25 شركة وطنية تشارك تحت مظلة جناح “صناعة سعودية
  • عاجل : السعودية تستأنف المفاوضات مع صنعاء وهذا هو أبرز الملفات التي سيتم مناقشتها (تفاصيل)
  • عاجل : بالتزامن مع حراك العليمي في تعز .. تحركات سعودية لانتزاع آخر معاقل الإصلاح وهذا ما فعلته في حضرموت الساعات الماضية (تفاصيل خطيرة)