شهدت لجان الانتخاب في محافظة الغربية إقبالًا كثيفًا من المواطنين للإدلاء بأصواتهم في العرس الانتخابي خاصةً كبار السن، وأشاد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بوعى المواطنين الذى ظهر جليا في هذا التواجد المكثف حول اللجان للمشاركة بفعالية في الانتخابات وممارسة حقهم الدستوري إدراكًا منهم أن مشاركتهم لها دور إيجابي في مسيرة الوطن الديمقراطية، مؤكدا أن توجههم بكثافة إلى صناديق الاقتراع أظهر الوجه المشرف للدولة المصرية.

وفتحت اللجان الانتخابية فى محافظة الغربية، اليوم الأحد، أبوابها والمجهزة داخل 693 مقرًا انتخابياً على مستوى مراكز ومدن محافظة الغربية، لاستقبال نحو 3 ملايين و544 ألف و993 ناخب وناخبة، للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية في الفترة من 10-12 ديسمبر الجارى، من بينهم 16 مقرا مخصص للوافدين داخل مراكز محافظة الغربية.

وشهدت مختلف اللجان إقبالاً كبيراً من جانب الناخبين الذين احتشدوا أمام المقار حرصاً على الإدلاء بأصواتهم وخرجت مسيرات متعددة في عدد من المراكز صوب اللجان للإدلاء بأصواتهم في هذا العرس الديمقراطي.

وكانت محافظة الغربية، قد أنهت تجهيز المقرات الانتخابية لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024 لمدة 3 أيام، حيث تم تجهيز اللجان والاستراحات، في قرى ومدن مراكز المحافظة، وتم توفير كافة الإمكانات والاحتياجات والدعم اللوجستي على مستوى اللجان الانتخابية.

وأشار المحافظ، إلى أن محافظة الغربية المحافظة الأولى من نوعها التي قامت بإطلاق حملات توعوية كبرى لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية وأستهدف الحملة تحفيز جميع المواطنين، للمشاركة في التصويت بالانتخابات الرئاسية، لتوصيل رسالة للعالم أجمع على كوننا دولة ديمقراطية فاعلة ومصيرها بيد أبنائها، وأن المصريين سيشاركون بقوة في صناعة القرار، واختيار قائد لسفينة الوطن في المرحلة القادمة، وسط كل هذه التحديات التي تواجه العالم من حولنا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2023 الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات المصرية في الخارج التصويت الحضور انتخابات المصريين بالخارج بدء التصويت تصويت المصريين بالخارج غلق اللجان فتح اللجان للإدلاء بأصواتهم محافظة الغربیة

إقرأ أيضاً:

تمديد وقت الاقتراع بناء هلى طلب يعض الأقاليم الإيرانيون يصوتون في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسية

دبي "رويترز": فتحت مراكز الاقتراع في إيران أبوابها اليوم في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية وسط عزوف الناخبين في وقت يتصاعد فيه التوتر في المنطقة والأزمة مع الغرب بشأن برنامج طهران النووي.

وقال التلفزيون الرسمي إن مراكز الاقتراع فتحت أبوابها أمام الناخبين في الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي (0430 بتوقيت جرينتش). وكان من المقرر أن تغلق أبوابها عند الساعة السادسة مساء (1430 بتوقيت جرينتش) إلا أن متحدثا باسم وزارة الداخلية قال للتلفزيون الرسمي إنه جرى تمديد وقت الاقتراع حتى الثامنة مساء استجابة "لطلبات من أقاليم في أنحاء البلاد".

وأظهرت لقطات بثها التلفزيون طوابير داخل مراكز اقتراع في عدد من المدن. ومن المقرر أن تعلن النتيجة النهائية غدا السبت، غير أن النتائج الأولية ربما تبدأ في الظهور قبل ذلك.

وتجرى الجولة الثانية في أعقاب جولة سابقة في 28 يونيو شهدت إقبالا منخفضا غير مسبوق إذ أحجم أكثر من 60 بالمئة من الناخبين عن التصويت في الانتخابات المبكرة لاختيار رئيس خلفا لإبراهيم رئيسي، بعد وفاته في تحطم طائرة هليكوبتر.

ويرى منتقدون أن انخفاض نسبة المشاركة بمثابة تصويت بحجب الثقة في الجمهورية الإسلامية.

وتشهد الانتخابات الإيرانية سباقا متقاربا بين النائب مسعود بزشكيان، المعتدل الوحيد بين المرشحين الأربعة الذين خاضوا الجولة الأولى، والمفاوض النووي السابق سعيد جليلي وهو من المحافظين.

ورغم أن الانتخابات لن يكون لها تأثير يذكر على سياسات الجمهورية الإسلامية، إلا أن الرئيس سيشارك عن كثب في اختيار من سيخلف آية الله علي خامنئي الزعيم الأعلى الإيراني البالغ من العمر 85 عاما والذي يتخذ كل القرارات التي تخص شؤون الدولة العليا.

وقال خامنئي للتلفزيون الرسمي بعد أن أدلى بصوته "بلغني أن حماس الناس واهتمامهم أعلى من الجولة الأولى. أدعو الله أن يكون الأمر كذلك لأنها ستكون أنباء مُرضية".

وأقر خامنئي الأربعاء بأن "نسبة الإقبال جاءت أقل من المتوقع"، لكنه قال "من الخطأ تماما الاعتقاد بأن أولئك الذين لم يصوتوا في الجولة الأولى هم ضد نظام الحكم الإسلامي".

مقالات مشابهة

  • الأولى من نوعها، لائحة تنظيمية لرعاية كبار السن في الأسر البديلة
  • مخاطر الجمع بين اللحوم والبطاطس على كبار السن
  • ندوة توعوية للحد من إساءة معاملة كبار السن
  • ليبيا.. طريق الانتخابات الرئاسية (المسدود)
  • الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية
  • مسعود بزشكيان يتصدّر النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • الداخلية الإيرانية: إغلاق مراكز الاقتراع في المرحلة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • الإيرانيون يصوتون في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسية
  • تمديد وقت الاقتراع بناء هلى طلب يعض الأقاليم الإيرانيون يصوتون في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسية
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية