انطلقت داخل محافظة المنيا مسيرات حاشدة منذ الصباح الباكر رفع خلالها المشاركون في المسيرات شعار انزل شارك وذلك للمشاركة في العرس الديمقراطي. 

 

محافظ المنيا يعلن انتظام سير العملية الانتخابية في أول أيام الانتخابات الرئاسية 2024 صحة المنيا تقدم الخدمات العلاجية لـ 11 ألف مواطن فى 7 قوافل طبية بالمجان

وشارك في المسيرات عدد كبير من المواطنين والأحزاب حيث طافت المسيرات في الشوارع وأمام اللجان لحث المواطنين على المشاركة في العرس الديمقراطي، ورفع المشاركون فيها الإعلام.

 

كانت لجان الاقتراع بالمنيا قد شهدت توافد إعداد كبيرة من المواطنين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024 منذ بداية فتح اللجان، وأعلن محافظ المنيا انتظام العملية الانتخابية بجميع اللجان الانتخابية.

 

يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات حددت عدد لجان الاقتراع الفرعية التي سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

تتابع غرفة العمليات بالهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذي للهيئة، متابعة فتح اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، ويوم 18 ديسمبر لإعلان نتيجة الانتخابات.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، قد جرت خارج مصر أيام 1 و2 و3 ديسمبر الجاري، وذلك في إطار حرص الهيئة على مشاركة أكبر قدر ممكن من المنظمات والمؤسسات والهيئات الدولية والإقليمية في متابعة الاستحقاق الانتخابي، إيمانا منها بأهمية الدور الذي تضطلع به، وأن هذا النوع من المتابعة يمثل جزءا مهما من العملية الانتخابية، فضلا عما يحققه من إمكانية الاستفادة بأية ملاحظات قد ترد في تقارير المنظمات.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، أربعة مرشحين هم: ـ 

 

ـــ المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي رمز النجمة.

ــ المرشح الرئاسي فريد زهران رمز الشمس.

ـــ المرشح الرئاسي حازم عمر رمز السلم.

ـــ  المرشح الرئاسي عبد السند يمامة رمز النخلة.

مسيرات حاشدة بالمنيا مسيرات حاشدة بالمنيا مسيرات حاشدة بالمنيا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية 2024 العرس الانتخابي اللجان الانتخابية سير العملية الانتخابية عملية الانتخاب محافظة المنيا المسيرات العملية الانتخابية الهیئة الوطنیة للانتخابات الانتخابات الرئاسیة المرشح الرئاسی

إقرأ أيضاً:

حملة بايدن ترفض دعوات التنحي عن السباق الرئاسي

رفضت حملة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، دعوات تطالبه بالتنحي عن السباق الرئاسي، معتبرة أن تلك الدعوات ستوفر «أفضل طريقة ممكنة» لفوز المرشح الجمهوري، دونالد ترامب في انتخابات نوفمبر المقبل، وفق شبكة «سي إن إن» الأمريكية.

وأكدت الحملة أن «بايدن سيكون المرشح الديموقراطي، لأن الناخبين صوتوا له، ولأنه فاز بأغلبية ساحقة».

وأضافت: «إذا انسحب بايدن سيؤدي ذلك إلى أسابيع من الفوضى، وسنتحول إلى مرشحين أقل احتمالا للفوز منه، كونه الشخص الوحيد الذي هزم ترامب».

وأشارت إلى أن «أداء بايدن في المناظرة لا ينبغي أن يطغى على كل العمل الذي قام به»، منذ أدى اليمين الدستورية في 2021.

ويأتي بيان الحملة بعد أن أثار العديد من الديموقراطيين مخاوف في شأن استمرار بايدن في الترشح في انتخابات نوفمبر، كما دعت هيئات التحرير في صحيفة نيويورك تايمز وشيكاغو تريبيون وأتلانتا جورنال كونستيتيوشن، بايدن إلى التنحي عن السباق الانتخابي.

ومع نهاية المناظرة الأولى بين بايدن وترامب، ظهرت تقارير التي تشير إلى مخاوف في الأوساط الديموقراطية في شأن أداء بايدن، مما أثار تساؤلات في شأن إمكانية اختيار مرشح بديل.

مقالات مشابهة

  • الانتخابات الرئاسية الموريتانية.. ولد الغزواني يفوز بولاية ثانية
  • حملة بايدن ترفض دعوات التنحي عن السباق الرئاسي
  • مفوضية الانتخابات تتابع مستجدات انتخابات المجالس البلدية
  • “السايح” يبحث مع “اللافي” الأوضاع الراهنة وتأمين سير العملية الانتخابية
  • الداخلية الفرنسية: 59.39% نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية خلال الجولة الأولي
  • مجلس مفوضية الانتخابات يعقد اجتماعاً حول آخر مستجدات الانتخاب المجالس البلدية
  • الغزواني يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية مبكرًا في موريتانيا
  • مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في «أوباري»
  • مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في أوباري
  • لجنة الانتخابات بموريتانيا: 11.08% نسبة المشاركة الوطنية في عملية الاقتراع حتى ظهر اليوم