كتب- محمد نصار:

حرص اللواء اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، على متابعة بدء فتح لجان التصويت للانتخابات الرئاسية التي تجرى في الفترة من 10 لـ 12 ديسمبر الجاري بكل أحياء العاصمة من خلال غرفة العمليات المركزية التي تم إقامتها داخل الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة بحضور ممثلي الجهات المعنية.

وأكد محافظ القاهرة، بدء التصويت في كل لجان العاصمة دون معوقات، مشيرًا إلى وجود تنسيق بين غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وكل الجهات المعنية بالعملية الانتخابية ومجلس الوزراء، والتنمية المحلية.

وشدد محافظ القاهرة، على أن عدد الناخبين بالعاصمة يبلغ 8236761 ناخبًا موزعين على 45 لجنة عامة بها 961 لجنة فرعية (مدرسة) داخل 444 مركزًا انتخابيًا، بالإضافة إلى 58 لجنة تم إعدادها للوافدين.

وشدد محافظ القاهرة، على رؤساء الأحياء بالتواجد الميداني في محيط اللجان لتقديم كل التيسيرات اللازمة للمواطنين للإدلاء بأصواتهم بيسر وسهولة لخروج هذا العرس الديمقراطى بصورة حضارية تليق باسم مصر.

وأشاد محافظ القاهرة، بوعي المواطنين الذي ظهر في هذا التواجد المكثف حول اللجان للمشاركة بفعالية في الانتخابات وممارسة حقهم الدستوري إدراكًا منهم أن مشاركتهم لها دور إيجابي في مسيرة الوطن الديمقراطية، مؤكدا أن توجههم بكثافة إلى صناديق الاقتراع أظهر الوجه المشرف للدولة المصرية.

وأكد محافظ القاهرة، أن دور الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقديم وتوفير التسهيلات اللازمة للتيسير على الناخبين في عملية الاقتراع، بالتنسيق بين كل أجهزة المحافظة والأجهزة والإدارات المختصة لتقديم الدعم اللوجستي مع الالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات.

ويمكن متابعة التغطية الخاصة لكل ما يتعلق بالعملية الانتخابية من خلال الرابط التالي، من هنا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس العالم للأندية الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى فانتازي سعر الفائدة من هنا خالد عبد العال الانتخابات الرئاسية اللجان الانتخابية طوفان الأقصى المزيد محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

ترشيدا لاستهلاك الطاقة.. محافظ القاهرة يتابع التزام المحال بمواعيد الغلق

أكدت محافظة القاهرة على الالتزام بحزمة الإجراءات الاستباقية التي اتخذتها الدولة بهدف ترشيد استهلاك الطاقة وتنفيذ قرارات مجلس الوزراء، بالالتزام التام بمتابعة هذه الإجراءات، حرصًا على مصلحة المواطنين.

ومن هذه الإجراءات الالتزام بمتابعة غلق المحال التجارية العامة، والورش الفنية والحرفية في المواعيد المقررة رسميا.

ووجه اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، رؤساء الأحياء بتكثيف الحملات للتأكد من التزام المحال التجارية والورش والمولات والمطاعم بالغلق في المواعيد المحددة طول أيام الأسبوع والعطلات الرسمية، وإغلاق الإضاءة القوية التي تتواجد على واجهتها أثناء مواعيد العمل، وفصل كافة الإعلانات الموجودة على واجهات المحال والإضاءة الداخلية بعد الغلق.

تخفيض استهلاك الأندية الرياضية

وشدد المحافظ على التزام المُنشآت الرياضية «الأندية ، الاستادات، ملاعب كرة القدم، الصالات المغطاة» بتخفيض استهلاك الكهرباء والغلق التام للإنارة الخاصة بالصالات والاستادات عقِب انتهاء الفاعليات التي تقام بها مساءً، على أن يتم التنسيق مع جهات الاختصاص لإقامة الفعاليات والتدريبات نهارًا.

إنارة الشوارع 

 وأكد محافظ القاهرة على تكثيف حملات تخفيض إنارة الشوارع والميادين العامة والمحاور الرئيسية بنسبة 75% مع مراعاة عدم تأثير ذلك على السلامة العامة للمواطنين، مع فصل إنارة كافة الإعلانات المضيئة على جميع الطرق الرئيسة والفرعية والكباري والمحاور وأعلى العقارات في تمام التاسعة مساء.

وشدد على ترشيد استهلاك الكهرباء بكافة المباني والمرافق التابعة للمحافظة طوال ساعات العمل الرسمية، والالتزام بالغلق التام للإنارة الداخلية والخارجية لها عقِب انتهاء ساعات العمل الرسمية، عدا ما تفرضه مقتضيات العمل في بعض الأماكن مثل غرف عمليات الأزمات، مع استخدام لمبات الليد الموفرة للطاقة في إضاءة جميع المُنشآت الحكومية والمُنشآت العامة التابعة للمحافظة.

وفي سياق متصل، شن اللواء أحمد جودة عبد السميع، رئيس حي شرق مدينة نصر،  بالتنسيق مع إدارة المتابعة الميدانية والمحلات حملة لمتابعة الالتزام بقرارات رئاسة مجلس الوزراء، بغلق المحلات التجارية بشارع عباس العقاد في مواعيدها المقررة في تمام الساعة الـ 10 مساء وفقا لجدول المواعيد.

مقالات مشابهة

  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس
  • مدير تعليم القاهرة يتابع غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ بني سويف يتابع سير أعمال امتحان الثانوية العامة في مادة اللغة الانجليزية
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ بني سويف يتابع سير أعمال امتحان مادة اللغة الإنجليزية
  • وكيل تعليم الإسماعيلية يتابع أعمال امتحانات اليوم الخامس للثانوية العامة
  • نائب محافظ القاهرة يتابع غلق المحلات التجارية في أحياء شبرا وروض الفرج
  • وسط المدينة وشبرا والسيدة والمنيل.. محافظ القاهرة يتابع تطبيق قرار غلق المحال التجارية -(صور)
  • ترشيدا لاستهلاك الطاقة.. محافظ القاهرة يتابع التزام المحال بمواعيد الغلق
  • غدا الثلاثاء آخر آجال لتقديم الاعتراضات حول مراجعة القوائم الانتخابية