شهدت اللجان الانتخابية في منطقة وسط القاهرة «قصر النيل والسيدة زينب وعابدين والدرب الأحمر» حضورًا كبيرًا في صباح اليوم الأول من التصويت في الانتخابات الرئاسية، حيث توافد المواطنون من مختلف الأعمار والخلفيات للمشاركة في هذا الاستحقاق الوطني الهام، مع تواجد أمني مكثف في محيط اللجان لضمان الحفاظ على النظام.

ورصدت وكالة أنباء الشرق الأوسط أجواء احتفالية خارج مقار بعض اللجان الانتخابية، حيث قام متطوعون بتشغيل الأغاني الوطنية التي ترفع معنويات الناخبين وتزيد من حماسهم، ويعزز الشعور بالوطنية والروح الإيجابية.

وكان لافتًا حرص العديد من العائلات على المشاركة في هذا العرس الديمقراطي، ورغم طول صفوف الانتظار، إلا أن أغلب الناخبين أبدوا حماسًا كبيرًا وحرصًا على الإدلاء بأصواتهم.

وقال أحمد حسن، موظف، برفقة زوجته وابنيه: «أتمنى أن تكون هذه الانتخابات بداية جديدة لمصر، نريد رئيسًا عادلاً وقويًا قادرًا على مواجهة التحديات التي تواجهنا، ونأمل أن تكون هذه الانتخابات بداية مرحلة جديدة من الاستقرار والازدهار».

وأكد إبراهيم محمد، طبيب، أهمية المشاركة في الانتخابات قائلًا: «لا يوجد حل سحري، لكني أؤمن بالمشاركة والتغيير التدريجي، وكل صوت مهم، وبمشاركة الجميع يمكننا تحقيق التغيير الإيجابي الذي ننشده، يجب أن نكون متفائلين وأن نعمل معًا لبناء مستقبل أفضل».

ووافقه حسن عبد الشافي، مدرس، مؤكدًا: «صوتي اليوم هو صوت ابني ومستقبله، أتمنى أن يعيش في مصر آمنة ومزدهرة، أريد رئيسًا يهتم بالشباب ويمنحهم الفرص لتحقيق أحلامهم، يركز على التعليم والصحة وتحسين مستوى معيشة المواطنين».

ويقول محمد عزت، موظف متقاعد: «جئت لأصوت رغم صعوبة الحركة، واجبي الوطني يناديني، لقد شاركت في كل الانتخابات منذ الثورة، وأؤمن بحق الشعب في اختيار من يمثله، أتمنى أن تسير هذه الانتخابات في أجواء من النزاهة والشفافية وأن تعبر عن إرادة الشعب المصري الحقيقية».

كما تشهد اللجان مشاركة كبيرة من السيدات، وقد عبرت العديد من السيدات والشابات عن أملهن في مستقبل أفضل لمصر، مشدّدات على أهمية اختيار رئيس قادر على تحقيق التنمية والمساواة.

وقالت أم إسراء، ربة منزل: «لا يهمني من سيفوز، نحتاج لرئيس يصغي للشعب ويحقق مطالبه، ويحسن مستوى معيشة المواطنين».

من جانبها، قالت ندى محمد، طالبة جامعية: «أشارك اليوم لأثبت أن الشباب المصري يهمه مستقبل بلده، نريد رئيسًا يحارب الفساد والمحسوبية، ونريد رئيسًا ينظف الدولة ويحاسب كل من يجرؤ على سرقة قوت الشعب».

وعند خروج الناخبين من لجان الاقتراع، يظهر عليهم شعورًا بالفرحة والاحتفال بممارسة حقهم الديمقراطي، ويلتقط بعضهم الصور «السيلفي» أمام اللجنة، بينما يرفع آخرون أصابعهم بعلامة النصر.

وتستمر عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية حتى يوم الثلاثاء المقبل، وتفتح اللجان الانتخابية أبوابها أمام الناخبين من الساعة 9 صباحًا حتى 9 مساءً.

اقرأ أيضاًأول تعليق من وزيرة الهجرة بعد الإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية 2024

طوابير وإقبال كبير للسيدات على لجان الانتخابات في البحيرة|صور

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار انتخابات مصر الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 الانتخابات الرئاسية اليوم الجالية المصرية المرشح عبد الفتاح السيسى المصريين بالخارج الهيئة الوطنية للانتخابات انتخابات الرئاسة انتخابات الرئاسة 2024 حازم عمر عبد السند يمامة عبد الفتاح السيسي فريد زهران كيفية معرفة اللجنة الانتخابية مصر تنتخب معرفة اللجنة الانتخابية عن طريق الموبايل معرفة لجنة الانتخابات بالاسم معرفة لجنة الانتخابات بالرقم القومي رئیس ا

إقرأ أيضاً:

السيد خامنئي: الشعب الإيراني سيصوت لاختيار الأفضل

الثورة نت../ وكالات

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي أن الانتخابات الرئاسية عملية سياسة مهمة للبلاد، وأن الشعب الإيراني سيقوم بالتصويت لاختيار الأفضل.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) عن السيد خامنئي عقب الإدلاء بصوته اليوم الجمعة في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الـ14، قوله: “إنه يوم حضور شعبنا العزيز ومشاركته في الانتخابات، وهو أمر سياسي مهم للبلاد، وشغف وحماسة الشعب واهتمامهم أصبح أكثر من ذي قبل وهذا أمر يبعث على السرور”.

وأضاف: “سيتمكن شعبنا العزيز من التصويت واختيار الأفضل، وفي هذه المرحلة يجب أن تكثف جهود وإرادة الشعب حتى ينتهي العمل وسيكون لنا غداً رئيس للجمهورية”.

وانطلقت صباح اليوم الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في دورتها الـ14 في عموم إيران وخارجها، والتي يتنافس فيها المرشحان سعيد جليلي ومسعود بزشكيان وتشهد صناديق الاقتراع إقبالاً واسعاً من الناخبين، حيث من المتوقع أن تكون نسبة المشاركة أكبر نسبيا من الجولة الأولى.

مقالات مشابهة

  • إيران تمدد التصويت بالانتخابات الرئاسية للمرة الثالثة حتى منتصف الليل
  • الإيرانيون يصوتون في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسية
  • تمديد وقت الاقتراع بناء هلى طلب يعض الأقاليم الإيرانيون يصوتون في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسية
  • إيران.. إقبال ضعيف على الانتخابات الرئاسية
  • السيد خامنئي: الشعب الإيراني سيصوت لاختيار الأفضل
  • الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية تنطلق في بيروت
  • كيف سيُصوِّت اليهود في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس
  • «القاهرة الإخبارية»: تحليق كثيف للطيران الإسرائيلي في أجواء صيدا والجنوب اللبناني