الأسبوع:
2024-09-11@06:54:26 GMT

بدء نظر طعن أحد متهمي «رشوة وزارة الصحة» على حكم حبسه

تاريخ النشر: 10th, December 2023 GMT

بدء نظر طعن أحد متهمي «رشوة وزارة الصحة» على حكم حبسه

بدأت محكمة النقض، اليوم الأحد، النظر في الطعن المقدم من أحد المتهمين بقضية «رشوة وزارة الصحة» على حكم حبسه 10 سنوات مع إلزامه بدفع غرامة قدرها نصف مليون جنيه، وسط انتشار أمني مكثف.

رشوة وزارة الصحة

كان النائب العام السابق المستشار حمادة الصاوي قد أمر بإحالة المتهمين الأربعة إلى المحاكمة الجنائية، وذلك لقيام المتهم الأول بطلب مبلغ 5 ملايين جنيه، أخذ منه 600 ألف جنيه، على سبيل الرشوة من مالكي مستشفى خاص بوساطة متهمين آخرين، مقابل استعمال نفوذه للحصول من مسئولين بوزارة الصحة على قرارات ومزايا متعلقة بعدم تنفيذ قرار غلق المستشفى لإدارته بغير ترخيص، وإعداد تقرير مزور يُثبت -على خلاف الحقيقة- عدم وجود أي مخالفات به، وقد أُسند للمتهم الرابع ارتكابه ذلك التزوير.

كما تضمنت أوراق القضية أدلة مستمدة من واقع أقوال 13 شاهدا، من بينهم مالِكَا المستشفى اللذان أبلغا هيئة الرقابة الإدارية بواقعة الرشوة فور طلبها، وسايرا المرتشي بإذن من النيابة العامة حتى تمام ضبطه، وهو ما ثبت لأجهزة الأمن بوزارة الداخلية.

وقد ذكرت التحقيقات التي جرت في القضية أن المتهم الأول "طليق الوزيرة" طلب 5 ملايين جنيه، تحصل منها على 600 ألف جنيه من مالكي مستشفى خاص، وذلك على سبيل الرشوة، إعداد تقرير مزور يُثبت -على خلاف الحقيقة.

وقد تضمنت أدلة الثبوت في القضية أيضا إقرارات المتهمين الاثنين اللذين توسطا في الرشوة، وفحص هواتف المتهمين المحمولة المضبوطة وما ثبت بها من مراسلات أكدت ارتكاب الواقعة، وكذا اطلاع النيابة العامة على جميع تقارير المعاينة الخاصة بالمستشفى الصحيحة منها والمزورة، والاطلاع على مستندات بنكية تُثبت واقعة تقديم مبلغ الرشوة، علاوة على ما تأكد في ذلك من مشاهدة واستماع النيابة العامة لقاء ومحادثات أذنت بتسجيلها.

اقرأ أيضاًرئيس محكمة البحر الأحمر يتفقد مقار لجان الإقتراع بـ الغردقة

إحالة نجار بـ شبرا الخيمة قتل شاب للمحكمة المختصة بسبب مشادة كلامية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث الأسبوع حوادث حوادث الأسبوع رشوة رشوة وزارة الصحة محاكمة محكمة

إقرأ أيضاً:

حجز محاكمة متهمي "خلية الشروق الإرهابية" للحكم

أصدرت محكمة جنايات مستأنف بدر، قرارًا بحجز محاكمة 3 متهمين لاتهامهم مع آخرين سبق الحكم عليهم بالانضمام لجماعة إرهابية، فى القضية رقم 6607 لسنة 2022 جنايات الشروق، والمعروفة إعلاميا بـ"خلية الشروق الثانية"، لجلسة 15 اكتوبر للحكم.

 

تقليص حكم حبس المتهمة بسرقة الفنانة منة عرفة القبض على هارب من السجن المؤبد في أسيوط

 

صدر القرار برئاسة المستشار حمادة الصاوي وعضوية المستشارين محمد عمار، ورأفت زكي، والدكتور علي عمارة، وسكرتارية محمد السيد.

 

 

ووجه للمتهمين العديد من التهم، منها أولا، المتهمون من الأول وحتى السادس، تولوا قيادة جماعة إرهابية الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون وتعريض حياة المواطنين للخطر.

 

كما وجه للمتهمين من السابع وحتى الحادى عشر، تهم الانضمام لجماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها، وفيما وجه للمتهمين من الأول وحتى السابع ومن التاسع وحتى الحادى عشر تهم تمويل جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، ووجه للمتهم التاسع تهم تصنيع طائرة لا سلكية، وتلقى المتهمين من التاسع وحتى الحادى عشر تدريبات على تصنيع الأسلحة والمتفجرات.

 

في سياق مغاير، أصدرت نيابة المعادي الجزئية، اليوم الأحد، قرارًا بندب المعمل الجنائي لمعاينة حريق شب في مطعم شهير، وحصر الخسائر والتلفيات، والوقوف على أسباب الحريق، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

وكشفت التحقيقات المبدئية أن ماسًا كهربائيًا في المطبخ وراء نشوب الحريق في المطعم.

 

 

كانت مديرية أمن القاهرة تلقت بلاغًا يفيد بنشوب حريق فى مطعم شهير بمنطقة المعادي، وعلى الفور توجهت قوات الحماية المدنية للموقع، وتم التعامل مع الحريق وإخمادة، وتم تبريد موقع الحادث، وجار حصر التلفيات والخسائر.

 

في سياق آخر، كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة ملابسات العثور على جثة قبطان بحري خليجي الجنسية داخل شقة بمدينة أكتوبر حيث تبين عدم وجود شبهة جنائية، وأن القبطان فارق الحياة نتيجة تناول جرعة مخدرات زائدة.

تلقت مديرية أمن الجيزة اخطارا من من قسم شرطة ثان أكتوبر بإبلاغ أهالي المنطقة بالعثور على جثة خليجي داخل شقته، فور إخطار اللواء سامح الحميلي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة وجه بسرعة الانتقال إلى مسرح الواقعة وكشف ملابساتها.

وأشار فحص رجال مباحث قسم ثان اكتوبر برئاسة العميد محمد أمين رئيس مباحث قطاع أكتوبر وتحت اشراف اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية أن الجثة لأجنبي يحمل جنسية دولة خليجية في العقد الرابع من العمر يعمل قبطان بحري.

وأضافت المعاينة وفحص مسرح البلاغ عدم وجود اصابات ظاهرية في جسد المتوفى أو آثار عنف في الشقة وعثر على كمية من المواد المخدرة بجوار الجثة واثار تعاطي مخدرات.

وأفاد مفتش الصحة أن سبب بالوفاة تناول جرعة زائدة من المخدرات ولا توجد شبهة جنائية في الوفاة.

تم تحرير محضر بالواقعة ونقل الجثمان إلى ثلاجة الموتى بالمستشفى تحت تصرف النيابة العامة التي باشرت التحقيق. 

 

مقالات مشابهة

  • ننشر نص قرار النيابة العامة في قضية سعد الصغير
  • عاجل.. حجز استئناف متهم على حكم حبسه بأحداث عنف إمبابة للنطق بالحكم
  • الوحدة الصحية بمنية سمنود تستقبل سيارة "الماموجرام" للكشف عن أورام الثدى
  • قرار جديد في محاكمة المتهمين بقضية خلية داعش قنا
  • الإمارات.. وزارة الصحة تطلق الحملة السنوية للتوعية بالإنفلونزا الموسمية
  • “وزارة الصحة” تطلق الحملة السنوية الوطنية للتوعية بالإنفلونزا الموسمية
  • 16 سبتمبر.. استئناف المتهمين في قضية رشوة مصلحة الجمارك
  • عاجل.. 16 سبتمبر اولي جلسات إستئناف المتهمين في قضية رشوة مصلحة الجمارك
  • غدًا.. محاكمة المتهمين في "خلية داعش قنا"
  • حجز محاكمة متهمي "خلية الشروق الإرهابية" للحكم