شهدت اللجان الانتخابية بمحافظة الإسماعيلية، إقبالًا ملحوظا  من جانب الناخبين الذين احتشدوا أمام المقار؛ حرصًا على الإدلاء بأصواتهم.

محافظ الإسماعيلية يترأس غرفة العمليات لمتابعة الانتخابات الرئاسية 2024

حيث فتحت اللجان الانتخابية في محافظة الإسماعيلية، اليوم الأحد، أبوابها والمجهزة داخل ١٨٤ مقرًا انتخابيًا على مستوى مراكز ومدن المحافظة؛ لاستقبال نحو ٩٦٣ ألف و٢٧٣ ناخب وناخبة، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية في الفترة من ١٠: ١٢ ديسمبر الجاري، من بينهم ١٠ مقرات مخصصة للوافدين داخل مراكز محافظة الإسماعيلية.

وكانت محافظة الاسماعيلية، قد أنهت تجهيز المقرات الانتخابية لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤ لمدة ٣ أيام، حيث تم تجهيز اللجان والاستراحات، في قرى ومدن ومراكز المحافظة، وتم توفير كافة الإمكانات والاحتياجات والدعم اللوجستي على مستوى اللجان الانتخابية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اللجان الانتخابیة

إقرأ أيضاً:

إقبال جماهيري على صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية

طهران-سانا

تشهد صناديق الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية في دورتها الـ 14 لاختيار رئيس جديد خلفاً للرئيس إبراهيم رئيسي إقبالاً واسعاً في كل المحافظات الإيرانية.

وتجري الجولة الثانية من هذه الانتخابات التي انطلقت صباح اليوم بين المرشحين مسعود بزشكيان وسعيد جليلي، ويتم الإدلاء بالأصوات في الانتخابات الرئاسية في مراكز الاقتراع ومن خلال تقديم بطاقة الهوية أو البطاقة الوطنية في الدوائر الانتخابية المحددة.

وقالت مواطنة إيرانية بعد أن شاركت اليوم في الانتخابات في تصريح لمراسل سانا: “جئت اليوم إلى صناديق الاقتراع لأعمل بتوجيهات قائد الثورة الإسلامية بأن ننتخب الشخص الأصلح”، لافتة إلى أن النسيج الإيراني بكل أطيافه يشارك في الانتخابات لكي يلعب دوراً فعالاً في مستقبل البلاد.

وفي تصريح مماثل قال مواطن إيراني: “الانتخابات بحد ذاتها هي مسؤولية اجتماعية وعلى كل مواطن أن يشارك برأيه في اختيار الرئيس وتطوير البلاد وبلوغ الأهداف المرسومة في الاقتصاد والوضع المعيشي للناس”، مشيراً إلى أن مشاركة الناس في الانتخابات مهمة للغاية، وعلى كل شخص أن يشارك بشكل مسؤول في الانتخابات وبالتالي القيام بمسؤوليته الاجتماعية التي تقع على عاتقه.

وجرت الجولة الأولى من الانتخابات الجمعة الماضية بين 4 مرشحين هم سعيد جليلي ومسعود بزشكيان ومحمد باقر قاليباف ومصطفى بورمحمدي، إلا أن أياً منهم لم يستطع الحصول على الأغلبية المطلقة لتذهب الانتخابات إلى جولة ثانية بين المرشحين اللذين حازا على العدد الأكبر من الأصوات وهما بزشكيان وجليلي.

مقالات مشابهة

  • قرابة 152 ألف ناخب يسجلون للاقتراع في الانتخابات البلدية
  • مفوضية الانتخابات تمدد مرحلة تسجيل الناخبين حتى نهاية يوم السبت المقبل
  • الإيرانيون يصوتون في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسية
  • إقبال ضعيف على الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • تمديد وقت الاقتراع بناء هلى طلب يعض الأقاليم الإيرانيون يصوتون في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسية
  • إيران.. إقبال ضعيف على الانتخابات الرئاسية
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • إقبال جماهيري على صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • وزير الثقافة الإيراني: ازدياد ملحوظ بالمشاركة الشعبية في الانتخابات الرئاسية
  • انتخابات بريطانيا.. سوناك يدعو الناخبين لعدم منح حزب العمال أغلبية ساحقة