توافد المواطنون منذ فتح باب اللجان للإدلاء باصواتهم وإختيار رئيس الجمهورية بلجان البحر الأحمر، حيث توافد الألاف من الشباب وكبار السن والعاملين بقطاع السياحة والبترول أمام اللجان الإنتخابية منذ الصباح الباكر فى مظاهرة حب للوطن مرددين تحيا مصر أمام اللجان الإنتخابية.

وقال النائب عبد الرحيم حمام عضو مجلس الشيوخ، أن توافد الشباب والمواطنين منذ الصباح للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية دليل على حب هؤلاء للوطن وأمنه واستقراره مؤكدين للعالم أجمع أن مصر قادرة واليوم تختار الرئيس فى عرس ديمقراطي مشهود.

وأضاف الدكتور إبراهيم أبو على محام أن العملية الإنتخابية بالبحر الأحمر تشهد إقبالاّ غير مسبوق منذ اللحظات الأولى للتصويت وهذا يؤكد حرص المواطن على انتخاب من يمثل لقيادة البلاد.

يذكر أن محافظة البحر الأحمر تشمل 8لجان عامة بمدن المحافظة والتى تضم ٨٢ لجنة فرعية من مدينة رأس غارب شمالاّ وحتى حلايب وشلاتين جنوب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية 2023 الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات المصرية في الخارج التصويت الحضور انتخابات المصريين بالخارج بدء التصويت تصويت المصريين بالخارج غلق اللجان فتح اللجان

إقرأ أيضاً:

الكشف عن عملية بسيطة تحسن البصر لدى الانسان

بغداد اليوم -  متابعة

كشفت دراسة دراسة حديثة أجراها باحثون في كلية لندن الجامعية في بريطانيا، عن عملية بسيطة جدا، يمكن أن تحسن الرؤية المتدهورة كثيرا لدى الانسان.

وأظهرت الدراسة التي نشرتها "ميديكال نيوز توداي الطبية"، اليوم الاحد (7 تموز 2024)،أن "التعرض لمدة 3 دقائق للضوء الأحمر العميق في الصباح، مرة واحدة في الأسبوع، يمكن أن يحسن الرؤية التي تنخفض بسبب التقدم بالعمر".

وتراوحت أعمار مجموعة الدراسة الصغيرة للإناث والذكور من 34 إلى 70 عاما. وقاس الباحثون التحسينات في رؤية المشاركين من خلال تسجيل تباين الألوان لديهم، أو القدرة على التمييز بين الألوان. وكان لدى جميع المشاركين رؤية تباين ألوان طبيعية في بداية التجربة.

وتعرض بعض الأفراد لثلاث دقائق من الضوء الأحمر العميق في الصباح، والبعض الآخر في فترة ما بعد الظهر. كان الضوء الأحمر تقريبا ضعف سطوع الإضاءة الإجمالية في منطقة الاختبار.

وتم اختبار رؤية تباين الألوان للمشاركين بعد 3 ساعات من التعرض للضوء الأحمر، ومرة أخرى بعد أسبوع واحد.

والنتيجة كانت تحسن رؤية تباين الألوان لدى المشاركين الذين تعرضوا للضوء الأحمر في الصباح بمعدل 17 بالمئة.

كيف يؤثر الضوء الأحمر؟

وقال المؤلف الرئيسي، البروفيسور غلين جيفري: "الضوء الأحمر سيقوم بالتأثير على البصر، بغض النظر عن نوعية الكائن الحي".

واضاف جيفري: "الميتوكوندريا هي مصادر طاقة محفوظة للغاية في الخلايا.. إنها بطاريات الخلايا. ويزيد الضوء الأحمر من شحنة الميتوكوندريا ويسمح لها بزيادة إنتاجها من الطاقة الذي انخفض مع تقدم العمر أو المرض".

ووفقا للبروفيسور جيفري، توفر الميتوكوندريا في العين على وجه الخصوص بعض المزايا البحثية الفريدة: "إن الشيء العظيم في شبكية العين هو أنها تحتوي على ميتوكوندريا أكثر من أي عضو آخر، لأنها تستخدم الكثير من الطاقة. علاوة على ذلك، لديك وصول بصري سهل - يمكنك توجيه الضوء مباشرة إلى الميتوكوندريا الشبكية، وهو ما لا يمكنك فعله للميتوكوندريا في الكبد أو الكلى".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • دراسة تظهر تباطؤا في نمو الشعاب المرجانية بالبحر الأحمر
  • الكشف عن عملية بسيطة تحسن البصر لدى الانسان
  • دراسة تظهر تباطؤاً في نمو الشعاب المرجانية بالبحر الأحمر
  • إصابة طالبة ثانوية عامة بهبوط بلجنة مدرسة الزهور بسفاجا
  • إصابة طالبة بهبوط عام داخل لجان امتحانات الثانوية العامة بالبحر الأحمر
  • بدء توافد الطلاب على لجان الثانوية العامة في الأقصر لأداء مادة الكيمياء والجغرافيا
  • بدء توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان لأداء امتحان الكيمياء والجغرافيا في أسيوط
  • وسط تشديدات أمنية.. توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان لأداء امتحاني الكيمياء والجغرافيا
  • الثانوية العامة 2024.. توافد الطلاب على اللجان استعدادا لأداء امتحاني الكيمياء والجغرافيا
  • توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان لأداء امتحاني الكيمياء والجغرافيا