شهدت لجان مدرسة ام الابطال بالهرم توافد عدد كبير من المواطنين للإدلاء بأصواتهم بالساعات الأولي من الانتخابات الرئاسية.

وعبر عدد من المواطنين عن فرحتهم بالعرس الديمقراطي عن طريق الهتافات بالاعلام مرددين تحيا مصر .. تحيا مصر.

وتُجرى انتخابات الرئاسة 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

قائمة المرشحين
وتضم قائمة المرشحين فى انتخابات الرئاسة2024 وفقا لما اعنلته الهيئة الوطنية للانتخابات كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

واعدت الهيئة الوطنية للانتخابات كافة الإجراءات الخاصة بانتخابات الرئاسة 2024 داخل البلاد،  في لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم وعددها11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

وشملت تجهيزات المراكز الانتخابية عددا كافيا من الصناديق الزجاجية المخصصة للاقتراع بداخل كل مركز، والأماكن المزودة بالستائر والتي يدلي بداخلها الناخب بصوته بما يحقق سرية الاقتراع، وأجهزة القارىء الإلكتروني التي يتم من خلالها الاستعلام عن قيد الناخب في قاعدة بيانات الناخبين من واقع الرقم القومي لتمكينه من الإدلاء بصوته، بالاضافة  الى التجهيزات التقنية اللازمة لنقل وقائع سير العملية الانتخابية عن بُعد إلى غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات بالقاهرة، عبر بث تلفزيوني مباشر.

الإشراف على انتخابات الرئاسة
ويشرف على انتخابات الرئاسة 2024، 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، داخل البلاد، ما بين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، كما أن الهيئة تتابع عن كثب كافة الإجراءات اهمها عملية فرز أصوات الناخبين ستكون بداخل لجان الاقتراع الفرعية في نهاية اليوم الثالث من العملية الانتخابية. 

طريقة الانتخاب الصحيحة
وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات طريقة الإدلاء الصحيحة بالصوت، فلابد أن يكون اسم الناخب مقيدًا بلجنة الانتخابات التى سيدلى فيها بصوت، وتقديم إثبات شخصيته -بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر، واثبات رئيس اللجنة حضوره فى كشف الناخبين وتستكمل الإجراءات، ويتسلم الناخب بطاقة اقتراع ممهورة بخاتم اللجنة أو توقيع رئيسها، وإذا كان من ذوى الاحتياجات الخاصة، يمكن إبدائه الرأي على انفراد لرئيس اللجنة الذى يثبته فى البطاقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات الهیئة الوطنیة للانتخابات

إقرأ أيضاً:

الأزمات القلبية تنهي حياة 3 معلمين في أسبوع.. «ماتوا أمام طلابهم»

تتوالى الفاجعات وتتكرّر مشاهد الحزن، تاركةً ورائها فراغًا لا يُملأ وألمًا لا يوصف، ففي كلّ يوم، تخطف السكتات القلبية الشباب والكبار، ليرحلوا عن الحياة دون وداع تاركين عائلات وأصدقاء غارقين في بحر من الأسى، فكان آخر ضحايا هذا الموت المفاجئ مشرفين ومعلمين رحلوا أمام أعين طلابهم تزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد.

سكتة قلبية تنهي حياة مدير مدرسة بالدقهلية

فخلال الساعات القليلة الماضية، رحل عن عالمنا محمد أبو العلا مدير مدرسة عزبة الدوار التابعة للإدارة التعليمية بشربين، بمحافظة الدقهلية إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة أثناء تفقده الطلاب في فناء المدرسة، ليقع مغشيًا عليه أمام أعين الطلاب، ويلفظ أنفاسه الأخيرة قبل أن يصل إلى مستشفى شربين العام، ليخيّم الحزن على المدرسة من معلمين وطلاب بوفاته.

ونشرت النقابة الفرعية للمعلمين بالمنصورة عبر صفحتها الرسمية كلمات مؤثرة في نعي المدير الراحل قائلة: «مجلس إدارة النقابة الفرعية للمعلمين بالمنصورة يتقدم بخالص العزاء لأسرة الزميل الأستاذ محمد أبو العلا أبو الفتوح أبو المجد مدير مدرسة الدوار للتعليم الأساسي التابعة لإدارة شربين التعليمية، مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، الذي وافته المنية أثناء تواجده بعمله بالمدرسة وذلك بعد أن وقع مغشيا عليه وتوفي إلى رحمة الله، وندعوا الله للفقيد بالمغفرة والرحمة والفوز بالجنة بإذن الله».

سقوط معلم في طابور الصباح 

وخلال الأيام الماضية، ومع بداية أول أيام العام الدراسي، خيّم الحزن على معلمي وطلاب مدرسة إسنا الابتدائية الحديثة، بعدما سقط حسين سعد مُعلم مادة الدراسات الاجتماعية أثناء تواجده في طابور الصباح عن عُمر 54 عامًا متأثرًا بأزمة قلبية مفاجئة.

وقدّمت مديرية التربية والتعليم بالأقصر نعيًا عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» قائلة: «ببالغ الحزن والأسى، وقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ننعى وفاة الزميل حسين سعدي الصادق، معلم مادة الدراسات بمدرسة إسنا الحديثة الابتدائية عن عمر يناهز 54 عامًا، ونتقدم بخالص العزاء لأسرة الفقيد رحمه الله، سائلين الله له العفو والمغفرة، ولأهله الصبروالسلوان».

كما شهدت مدرسة الجيلفي الابتدائية التابعة لإدارة بلبيس التعليمية بمركز بلبيس، وفاة صابر محمد السيد موسى الذي توفي إثر أزمة قلبية مفاجئة عن عمر 59 عامًا، والذي كان يعمل في المدرسة بوظيفة مشرف نشاط، إذ لفظ المدرس الراحل أنفاسه الأخيرة إثر إصابته بتوقف عضلة القلب أثناء وجوده داخل المدرسة وجلوسه مع زملائه.

ونعت إدارة بلبيس التعليمية فقيدهم عبر صفحتها الرسمية، وجرى تشييع الجنازة بمسقط رأسه بمركز بلبيس، فيما توجه وفد من إدارة بلبيس التعليمية للمشاركة في تشييع الجثمان وتقديم واجب العزاء لأسرة الراحل.

مقالات مشابهة

  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تستطلع آراء العموم حول التعديلات على وثيقة «الضوابط الأساسية للأمن السيبراني»
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة
  • لجان المقاومة وذراعها العسكري تنعيان 4 من قادة حماس والشعبية بلبنان
  • بسمة بوسيل تشعل حماس الجمهور بعد إعلانها موعد طرح أغنية "هبدأ أعيش"
  • أمير منطقة الرياض يستقبل محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني
  • بالأعلام وعلامات النصر.. الفرحة تزين وجوه الأهالي في حفل تخرج طلاب الشرطة دفعة 2024
  • تأثير غزة على الناخبين العرب
  • الأزمات القلبية تنهي حياة 3 معلمين في أسبوع.. «ماتوا أمام طلابهم»
  • الادارة العامة للسياحة بالجيزة تنظم عرضا بفرقة التنورة التراثية أمام السائحين
  • السوبر الأفريقي.. جماهير الأهلي تشعل حماس اللاعبين في ملعب المملكة آرينا