أعلن صباح اليوم الأحد اللواء إبراهيم ابو ليمون محافظ المنوفية انتظام فتح جميع اللجان الانتخابية بكافة مراكز ومدن وقري المحافظة في المواعيد المحددة ، وبدء توافد الناخبين للإدلاء بأصواتهم للإنتخابات الرئاسية 2024 والتي ستستمر علي مدار ثلاثة أيام بدءً من اليوم وحتي الثلاثاء الموافق 12 من ديسمبر الجاري.


حيث تستقبل اللجان الانتخابية ( 2 مليون و 851 ألف 466) ناخب على مستوى المحافظة يدلون بأصواتهم في (580) لجنة فرعية بإجمالي (506) مركز انتخابي منهم (6) لجان للمغتربين .

إقبال كبير بالانتخابات الرئاسية في المنوفية.. وأعلام مصر في أيدي الأطفال.. فيديو لاستقبال الناخبين.. تجهيز 439 لجنة انتخابية في المنوفية


وأكد محافظ المنوفية متابعة غرفة العمليات المركزية لإنتظام سير العملية الانتخابية علي مدار الساعة والوقوف على الحالة العامة للمشهد الإنتخابي والتعامل الفوري في حالات الطوارئ والأزمات وسرعة التعامل مع شكاوي وبلاغات المواطنين حفاظاً على انتظام سير العملية الانتخابية بالمحافظة .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية الانتخابات الرئاسية العملية الانتخابية اللجان الانتخابية سير العملية الانتخابية محافظ المنوفية

إقرأ أيضاً:

القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة الجزائر بالقاهرة: نشكر مصر لإنجاح العملية الانتخابية (فيديو)

أعرب أمين صيد، القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة الجزائر في القاهرة، عن شكره للسلطات المصرية على دعمها الكبير في تسهيل العملية الانتخابية للجالية الجزائرية في مصر، والتي بدأت يوم الثلاثاء 3 سبتمبر واستمرت حتى اليوم. وأشار إلى أن السلطات المصرية قد وفرت التسهيلات اللازمة لفتح مركز انتخابي في الإسكندرية، مما ساهم في إنجاح هذه العملية.

‏سلطة الانتخابات بالجزائر: نسبة التصويت بعد فتح مراكز الاقتراع بساعتين بلغت 4.56% فتح مراكز الاقتراع أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الجزائرية

وأكد “صيد”، خلال تصريحات خاصة لفضائية "إكسترانيوز"، اليوم السبت، أن العلاقات الجزائرية المصرية كانت وستظل دائمًا متميزة، مشددًا على أهمية التعاون بين البلدين، مضيفًا أن هناك نحو مليون جزائري يعيشون في الخارج، وهم جزء لا يتجزأ من الوطن الأم، ووجودهم ومشاركتهم في الانتخابات يعكسان وحدة الداخل والخارج.

وأوضح،أن الإقبال الواسع على الانتخابات منذ اليوم الأول دليل على التزام الجزائريين ببلادهم واهتمامهم بالقرار الوطني، مؤكدًا أن هذا الإقبال يعبر عن روح الوطنية المتجذرة في الجزائريين، مشيرًا إلى أن "بلد المليون ونصف مليون شهيد" لا يزال يحتفظ بروحه الوطنية القوية.

وأشار إلى أن نحو 2000 جزائري مقيمين في مصر مسجلون في القائمة الانتخابية، وقد شهدت العملية الانتخابية إقبالًا كبيرًا من هذه الجالية، مضيفًا أن السفارة تعمل تحت الإشراف المباشر للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات لضمان سير العملية بسلاسة.

مقالات مشابهة

  • الجزائر: المحكمة الدستورية تتسلم محاضر نتائج الفرز من اللجان الانتخابية
  • السايح يبحث مع سفير تونس سبل دعم العملية الانتخابية بليبيا
  • “السايح” يبحث مع السفير التونسي سبل دعم العملية الانتخابية في ليبيا
  • محافظ المنوفية يوجه بسرعة إنجاز ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • العملية الانتخابية جرت في ظروف جيدة على مستوى 58 ولاية
  • محافظ الغربية يتابع رصف شارع التأمين الصحي ببسيون
  • القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة الجزائر بالقاهرة: نشكر مصر لإنجاح العملية الانتخابية (فيديو)
  • فتح مراكز الاقتراع أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الجزائرية
  • وسط توقعات بفوز تبون.. مراكز الاقتراع في الجزائر تفتح أبوابها أمام الناخبين
  • محافظ المنوفية يفتتح مسجد السلام بقرية «بجيرم» بقويسنا