صحافة العرب:
2024-10-05@04:09:45 GMT

ضوابط للإفصاح عن البيانات الشخصية للخارج

تاريخ النشر: 13th, July 2023 GMT

ضوابط للإفصاح عن البيانات الشخصية للخارج

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن ضوابط للإفصاح عن البيانات الشخصية للخارج، استطلعت سدايا الآراء حول لائحة نقل البيانات الشخصية للخارج وأجازت اللائحة لجهة التحكم نقل البيانات الشخصية أو الإفصاح عنها لجهة بالخارج ما لم .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ضوابط للإفصاح عن البيانات الشخصية للخارج، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ضوابط للإفصاح عن البيانات الشخصية للخارج
استطلعت «سدايا» الآراء حول لائحة نقل البيانات الشخصية للخارج وأجازت اللائحة لجهة التحكم نقل البيانات الشخصية أو الإفصاح عنها لجهة بالخارج ما لم يؤثر النقل أو الإفصاح على الأمن الوطني أو مصالح المملكة الحيوية أو كان النقل أو الإفصاح مخالفاً لنظام آخر. وعلى جهة التحكم قصر نقل البيانات على الحد الأدنى اللازم لتحقيق الغرض من النقل أو الإفصاح، وعند نقل البيانات للخارج التأكد من أن ذلك لن يؤثر على خصوصية أصحاب البيانات أو مستوى الحماية من خلال التأكد من أن عملية النقل أو الإفصاح لن تخل بقدرة صاحب البيانات على ممارسة حقوقه المكفولة في النظام، أو قدرة صاحب البيانات على العدول عن موافقته.

واشترطت اللائحة، ألا تخل عملية النقل أو الإفصاح بقدرة صاحب البيانات الشخصية على تقديم شكوى تجاه أي موضوع مرتبط ببياناته الشخصية، أو قدرة جهة التحكم على الالتزام بمتطلبات الإشعار عن حوادث تسرب البيانات. وشددت اللائحة المقترحة على تقويم مخاطر نقل البيانات خارج المملكة عبر جهة التحكم وتقويم المخاطر ووصف طبيعة النقل أو الإفصاح التي سيتم تنفيذها، والنطاق الجغرافي لها، والوسائل والضمانات ومدى كفايتها لتحقيق مستوى حماية البيانات، على أن تتم عملية النقل وفق الحد الأدنى من البيانات المطلوبة لتحقيق الأغراض والآثار المادية أو المعنوية التي قد تترتب على النقل أو الإفصاح.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ضوابط التصالح في مخالفات البناء خارج الحيز العمراني.. وصف الكتل الأبرز

أكدت اللجنة الحكومية المختصة بالرد على تساؤلات قانون التصالح في مخالفات البناء الواردة من المحافظات في ردها على سؤال ما ضوابط التصالح على المباني التي تقع خارج الأحوزة العمرانية وفي الكتل القريبة من الأحوزة أن تكون المخالفة بالكتل المبنية القريبة من الأحوزة العمرانية للمدن والقرى والتوابع، بناء على عرض وزير الزراعة وموافقة مجلس الوزراء وذلك في حدود الأعمال المخالفة التي تحقق فيها وصف الكتل.

كتل قريبة من الحيز العمراني

وأوضحت أن الكتل القريبة من الأحوزة يقصد بها الكتل المتمتعة بالمرافق الأساسية والمشغولة بنشاط سكني أو غير سكني والمقامة على مساحات فقدت مقومات الزراعة حتى التصوير الجوي في 15 أكتوبر 2023 بناء على تقرير صادر من الأجهزة المختصة بوزارة الزراعة .

التصوير الجوي 15 أكتوبر الماضي

وأشار التقرير في رده على تساؤل حول مدى إمكانية التصالح على المخالفات المقامة بالكتل المبنية القريبة قبل 15 أكتوبر 2023 أو بعده ، إلى أن المخالفات بالمباني القائمة بالفعل وظهرت في التصويرالجوي بتاريخ 15 أكتوبر الماضي يتم دراستها وفقا لأحكام قانون التصالح الجديد ولائحته التنفيذية، أما المباني التي لم تظهر في التصويرالجوي فإنها تمت بعد هذا التاريخ ولا يجوز التصالح عليها.

 

مقالات مشابهة

  • رسائل أمين مجمع البحوث لعلماء الأزهر المبعوثين للخارج
  • «التوطين» توضح ضوابط وشروط التزامات مكاتب استقدام العمالة المساعدة
  • داخل علب حلوى المولد.. إحباط محاولة تهريب مليون و305 ألف قرص «كبتاجون» للخارج
  • 8 أخطاء مالية شائعة تهدر أموالك أثناء سفرك للخارج
  • ضوابط التصالح في مخالفات البناء خارج الحيز العمراني.. وصف الكتل الأبرز
  • ضوابط لمنع تسرب اللاجئين من المعسكرات بكسلا
  • جدة.. دوريات المجاهدين تقبض على شخص لترويج الحشيش
  • «فورتنايت» تتيح لأولياء الأمور التحكم بوقت لعب أطفالهم
  • فورتنايت تتيح لأولياء الأمور التحكم في وقت لعب أطفالهم
  • فورتنايت تتيح لأولياء الأمور التحكم بوقت لعب أطفالهم