صدى البلد:
2024-07-02@02:15:20 GMT

علي الهلباوي يحيي حفل "الحضرة".. الجمعة المقبل

تاريخ النشر: 10th, December 2023 GMT

أعلنت فرقة الحضرة للإنشاد الديني، عن إقامة حفل جديد بمناسبة مولد السيدة نفيسة.

يقام الحفل يوم الجمعة 15 ديسمبر، بالربع الثقافي بجوار مسجد الأقمر بشارع المعز لدين الله الفاطمي، وذلك في تمام الساعة الـ 7 مساء.

ومن المقرر أن يتضمن الحفل العديد من المفاجآت والضيوف أبرزهم الفنان علي الهلباوي، كما سيتم غناء عدة قصائد جديدة.

شريف إدريس يعلن عن بتر قدم مخرج شهير بمعهد ناصر .. تفاصيل بعد بتر قدمه.. تفاصيل الحالة الصحية للمخرج أحمد البدري حقيقة خلافها مع أنغام وغضب رانيا يوسف.. أسما إبراهيم تكشف أسرار برنامجها معجب يعرض الزواج على إعلامية شهيرة بمطار الكويت.. تفاصيل

ويقدم على الهلباوي خلال الحفل عددًا من الابتهالات والمدائح والقصائد الصوفية، بجانب بعض الأغاني الذي يحبها جمهوره منها "مليون قصيدة" و"ليلى طال" و"رسالة" و"يا رب" و"قل للمليحة" و"ابعتلى جواب"، ومرسال لحبيبي، وغيرها.

يشار إلى أن سعر تذكرة الحفل المنتظر إقامته يوم الجمعة المقبل 100 جنيه، والحجز متاح عن طريق فودافون كاش، والجلوس بأسبقية الحضور.

على الهلباوى 

وكان على الهلباوى نشأ فى بيئة صوفية بفضل والده المنشد الدينى محمد الهلباوي، مرجعا الفضل إليه في إتقانه لتلك المهنة واستغلال موهبته التي ما زال يسعى نحو تطويرها حتى الآن "أنا عامل المعادلة بين الإنشاد والغناء والترانيم القبطية، والإسلام فيه أغاني عاطفية ولكن ميكونش فيها إسفاف في الكلام".

وأضاف علي الهلباوي، خلال استضافته فى أحد البرامج التليفزيونية ، أنه قدم أغنية "دويتو" مع المطرب أحمد سعد خلال شهر رمضان الماضى، وأغنية أخرى مع عدد من الشباب "إحنا هنقدم للناس حاجة جيدة لأن الشارع فيه حاجات كتير، وبنسعى إننا نقدم حاجة محترمة".

وأكد أنه من الممكن أن يؤدي الأغاني الشعبية ولا يوجد ما يمنعه من تحقيق ذلك، حيث إن عددا من المغنين لديهم صوت جيد وحنجرة ذهبية، ولكنهم بحاجة إلى تدريب وتعلم فن النغم، ثم يقدمون أوراقهم إلى نقابة المهن الموسيقية للحصول على العضوية.

وأشار إلى أنه بالنسبة لعدد من مغنيي المهرجانات الذين يعلمهم الجميع، ولديهم مشكلة في الأصوات، فيجب عليهم الغناء بشكل الراب، ويحصلون على ترخيص من نقابة المهن الموسيقية بذلك، ولا يصدرون أيا من أغانيهم للجماهير إلا بعد الحصول على تصريح من نقابة المهن الموسيقية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الابتهالات علي الهلباوي فرقة الحضرة للإنشاد الديني

إقرأ أيضاً:

فريق كايروكي يحيي ثاني حفلات مشروع ليالي مصر 13 يوليو المقبل

يحيي فريق كايروكي ثاني حفلات مشروع "ليالي مصر" يوم 13 يوليو بمحافظة الإسكندرية، حيث من المتوقع أن يشهد الحفل إقبالاً جماهيرياً كبيراً من مختلف الفئات والأعمار.

وسيقدم فريق كايروكي باقة من أبرز أغنياتهم، منها  "ساموراي، زمن الكلام، جوني كاش، أنا نجم، بسرح وأتوه، روما، روبرتو، كوسارتيكا، متوحشنيش، جيمس دين".

محمد حماقي يتألق في أولى حفلات "ليالي مصر"

وكان المطرب محمد حماقي قد أحيا أولى حفلات مشروع "ليالي مصر" الذي أطلقته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، حيث قدم حفله الجمعة الماضية داخل استاد 30 يونيو بالتجمع الخامس.

وتألق حماقي في حفله وقدم عدداً من أبرز أغنياته التي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير.

حفلات غنائية ضخمة في مشروع "ليالي مصر"

مشروع «ليالي مصر»، يتضمن عددا كبيرا من الحفلات الغنائية الضخمة التي يٌحييها ألمع نجوم مصر والعالم العربي في عدد من المحافظات. 

وتأتي «ليالي مصر»، في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للحفاظ على الريادة المصرية في الفن والثقافة، وتوسيع قاعد الترفيه لتصل لكل ربوع مصر، إلى جانب الترويج للكثير من المحافظات كمقاصد للسياحة الداخلية، من خلال تنظيم الحفلات فيها.

مقالات مشابهة

  • حدث في 8 ساعات| بدء تطبيق أكبر موازنة في تاريخ مصر.. وحقيقة إلغاء التوقيت الصيفي الجمعة المقبل
  • وائل كفوري يحيي حفل غنائي في المغرب السبت المقبل
  • نقابة الأطباء تدعو أعضاءها لحضور الانعقاد الثانى للجمعية العمومية العادية
  • السبت المقبل.. وائل كفوري يحيي حفلًا غنائيًا في المغرب
  • سر تصدر عواطف حلمي للتريند.. تفاصيل
  • فريق كايروكي يحيي ثاني حفلات مشروع ليالي مصر 13 يوليو المقبل
  • موسم صيف 2024.. مصطفى قمر يحيي حفلا غنائيا في لبنان
  • كندا.. إلغاء مئات الرحلات الجوية بسبب إضراب الميكانيكيين
  • اليوم..مصطفى حجاج يحيي حفلا غنائيا لأول مرة في هولندا (تفاصيل)
  • مراكش.. جمعية قطر الخيرية تنظم حفل زواج لفائدة 100 فتاة من إقليم الحوز