شهدت لجان منطقة الدقي بمحافظة الجيزة إقبالا كبيرا من قبل الناخبين منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأول للانتخابات الرئاسية لعام 2024، للإدلاء بأصواتهم في هذا الاستحقاق الدستوري الهام.

وضربت السيدات مثالا رائعا في الالتزام والحرص على التصويت، إذ تصدرت النساء المشهد الانتخابي في لجان "مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية للبنات"، واصطفت قبل فتح اللجان بساعتين على الأقل.


وبلجنة "الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية"، أكدت المستشارة شيرين حمد، المشرفة على إحدى اللجان الانتخابية، أن اللجنة فتحت أبوابها في تمام الساعة التاسعة صباحا حسب الموعد المحدد قانونا، وأن العملية الانتخابية تسير بأمان وانتظام، وتم توفير كل سبل تسهيل العملية الانتخابية على الناخبين.

وفي مدرسة "الشهيد العميد عامر عبد المقصود الإبتدائية المشتركة"، اصطف المواطنون في طوابير أمام اللجنة انتظارا لدورهم في الدخول لصناديق الاقتراع.

وقال المستشار محمد خفاجي، المشرف على إحدى اللجان الانتخابية، إن هناك توافدا كبيرا من قبل النساء على التصويت بلجنته، موضحا أنه بعد مرور دقائق على بدء التصويت امتلأ الدفتر بإمضاءات الناخبات.

فيما نوه المستشار حسن نجم، المشرف على إحدى اللجان الانتخابية، إلى أن لجنته شهدت إقبالا من كبار السن على التصويت، متوقعا أن تشهد الساعات القادمة كثافة أكبر من قبل المواطنين، لا سيما مع خروج طلاب الجامعات والموظفين من أشغالهم.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

إقبال ضعيف على الانتخابات الرئاسية الإيرانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت مراكز الاقتراع في إيران، اليوم الجمعة، في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية إقبالا ضعيفا، بحسب ما ذكرت "سكاي نيوز".

ومن المقرر أن تعلن النتيجة النهائية، يوم غد السبت، لكن النتائج الأولية قد تبدأ في الظهور قبل ذلك.

تجرى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في أعقاب جولة سابقة، في 28 يونيو الماضي، شهدت إقبالا ضعيفا غير مسبوق إذ أحجم أكثر من 60% من الناخبين عن التصويت في الانتخابات المبكرة لاختيار رئيس خلفا لإبراهيم رئيسي، الذي توفي إثر سقوط مروحية.

ووفقا لـ"رويترز" تشهد انتخابات اليوم سباقا متقاربا بين النائب مسعود بزشكيان، والمفاوض النووي السابق سعيد جليلي وهو من المحافظين.

مقالات مشابهة

  • بدء توافد الطلاب على لجان الثانوية العامة في الأقصر لأداء مادة الكيمياء والجغرافيا
  • وسط تشديدات أمنية.. توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان لأداء امتحاني الكيمياء والجغرافيا
  • الثانوية العامة 2024.. توافد الطلاب على اللجان استعدادا لأداء امتحاني الكيمياء والجغرافيا
  • توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان لأداء امتحاني الكيمياء والجغرافيا
  • وصول ورق أسئلة امتحانات الكيمياء والجغرافيا إلى لجان الثانوية العامة
  • وزارة التربية والتعليم تؤكد استمرار العملية الاختبارية وفقا للجدول المعتمد (وثيقة)
  • إيران تمدد التصويت بالانتخابات الرئاسية للمرة الثالثة حتى منتصف الليل
  • إقبال ضعيف على الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • الانتخابات الإيرانية.. تمديد وقت التصويت وأحاديث اعلامية عن عزوف كبير
  • فوز ساحق لحزب العمال البريطاني: ستارمر يزيح سوناك ويتجه إلى داونينغ ستريت