تابع اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بدء فتح لجان التصويت للانتخابات الرئاسية بجميع أحياء العاصمة وسط الإقبال الكثيف من المواطنين للإدلاء بأصواتهم، وذلك من خلال غرفة العمليات المركزية التي تمت إقامتها داخل الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة بحضور ممثلي جميع الجهات المعنية.

وأكد محافظ القاهرة بدء التصويت في جميع لجان العاصمة دون معوقات، مشيرًا إلى وجود تنسيق بين غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وجميع الجهات المعنية بالعملية الانتخابية ومجلس الوزراء، والتنمية المحلية.


وقال محافظ القاهرة إن عدد الناخبين بالعاصمة يبلغ 8236761 ناخبا، موزعون على 45 لجنة عامة بها 961 لجنة فرعية (مدرسة) داخل 444 مركزا انتخابيا، بالإضافة إلى 58 لجنة تم إعدادها للوافدين.

وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بالتواجد الميداني في محيط اللجان لتقديم جميع التيسيرات اللازمة للمواطنين للإدلاء بأصواتهم بيسر وسهولة لخروج هذا العرس الديمقراطي بصورة حضارية تليق باسم مصر.

وأشاد محافظ القاهرة بوعى المواطنين الذي ظهر فى هذا التواجد المكثف حول اللجان للمشاركة بفعالية في الانتخابات وممارسة حقهم الدستوري إدراكًا منهم أن مشاركتهم لها دور إيجابي فى مسيرة الوطن الديمقراطية، مؤكدا أن توجههم بكثافة إلى صناديق الاقتراع أظهر الوجه المشرف للدولة المصرية.

وشدد محافظ القاهرة على أن دور الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقديم وتوفير التسهيلات اللازمة للتيسير على الناخبين في عملية الاقتراع، بالتنسيق بين جميع أجهزة المحافظة والأجهزة والإدارات المختصة لتقديم الدعم اللوجيستي مع الالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

إصابة طالبة بهبوط عام داخل لجان امتحانات الثانوية العامة بالبحر الأحمر

تعرضت طالبة بالثانوية العامة، للإصابة بحالة هبوط عام، اليوم السبت؛ أثناء تأديتها امتحانات الثانوية العامة داخل لجنة امتحانات مدرسة الزهور بمدينة سفاجا بمحافظة البحر الأحمر.

تلقت غرفة عمليات إسعاف البحر الأحمر، إخطارا بإصابة الطالبة “سماح ا ع” 16 سنة، أثناء أداء امتحان مادة الكيمياء على الفور تم نقلها إلى مستشفى سفاجا المركزي لتلقى الإسعافات الأولية.

تبين حدوث إصابة الطالبة أثناء تأديتها امتحانات الثانوية العامة داخل لجنة امتحانات الثانوية العامة بمدرسة الزهور بمدينة سفاجا، فيما تم تقديم الإسعافات اللازمة لها.

جدير بالذكر أنه انطلق منذ قليل امتحان مادتي الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا لشعبة الأدبي، في جميع اللجان بمختلف مدن محافظة البحر الأحمر، وتم الانتهاء من دخول الطلاب والطالبات إلى داخل 13 لجنة بعد الانتهاء من إجراءات التفتيش وسط تواجد أمني مكثف خارج اللجان.

وأشارت مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر، إلى أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 3714 طالبا وطالبة على مستوى المحافظة، موزعين  على 13  لجنة على مستوى الإدارات التعليمية بواقع لجنتين بإدارة رأس غارب التعليمية، و6 لجنان بإدارة الغردقة التعليمية، ولجنتان بإدارة سفاجا التعليمية، ولجنة بإدارة القصير التعليمية.

ولجنة بإدارة مرسي علم التعليمية، ولجنة بإدارة الشلاتين التعليمية، ولجنة بإدارة حلايب التعليمية.

 

ويبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 - 2024 في محافظة بالبحر الأحمر 3711 طالبا وطالبة، يؤدون امتحاناتهم داخل 13 لجنة امتحانية.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة: العاصمة أكثر المدن التي حظيت بجني ثمار ثورة 30 يونيو 
  • إصابة طالبة بهبوط عام داخل لجان امتحانات الثانوية العامة بالبحر الأحمر
  • محافظ القليوبية يحرص على لقاء أولياء الأمور خارج لجان الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. انطلاق امتحاني الكيمياء والجغرافيا بجميع اللجان
  • إيران.. إقبال ضعيف على الانتخابات الرئاسية
  • محافظ القاهرة: العاصمة شهدت طفرة كبيرة خلال السنوات الماضية
  • الجيش الوطني يتمدد في العاصمة الخرطوم .. وسيحرر جميع بقاع السودان
  • أمين عام مجلس الشؤون الإنسانية يطلع على احتياجات دار الأيتام بأمانة العاصمة
  • بريطانيا.. إقبال على التصويت في انتخابات قد تطيح بالمحافظين من سدة الحكم
  • «القاهرة الإخبارية»: تحليق كثيف للطيران الإسرائيلي في أجواء صيدا والجنوب اللبناني